صور .. وزير الأوقاف يلتقى أئمة أسوان فى معسكر تثقيفى.. ويؤكد: الهمة فى طلب العلم لا تقل عن الهمة فى مواجهة العدو.. "جمعة": الدفاع عن الوطن فريضة.. والنساء والرجال عليهم التصدى لعدوهم حتى لو فنوا جميعا

السبت، 01 فبراير 2020 08:30 م
صور .. وزير الأوقاف يلتقى أئمة أسوان فى معسكر تثقيفى.. ويؤكد: الهمة فى طلب العلم لا تقل عن الهمة فى مواجهة العدو.. "جمعة": الدفاع عن الوطن فريضة.. والنساء والرجال عليهم التصدى لعدوهم حتى لو فنوا جميعا لقاء وزير الأوقاف بأئمة أسوان
أسوان – عبد الله صلاح - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الدكتور محمد مختار جمعة ،  وزير الأوقاف ،  واللواء أشرف عطية ،  محافظ أسوان ، اليوم السبت ، فعاليات المعسكر التثقيفى السابع للأئمة بحضور الدكتور عبد الله النجار عميد كلية الدراسات العليا الأسبق ، والدكتور أحمد حسين عميد كلية الدعوة ، وقدم وزير الأوقاف شكره وتقديره لمحافظ أسوان على حفاوة الإستقبال.

وقال وزير الأوقاف، إن المعسكر التثقيفى والدورة التدريبية للأئمة بأسوان تعتبر بمثابة مفتاح العلم والتأهيل المستمر حيث أن أسوان تضم 8 مدارس علمية ، بجانب 48 مدرسة قرأنية ، بالإضافة إلى 6 فصول لمحو الأمية ومركز ثقافى والتى وجه لضرورة التوسع فيها خلال الفترة القادمة ، وأشار الدكتور محمد مختار جمعه إلى أنه تم خلال المعسكر التثقيفى التحفيز على الدفاع عن الوطن والنبل والشهامة وهو الذى يتطلب بأن يحصن الأنسان نفسه بطاعة الله والعلم النافع بإعتبار ذلك أحد أهم الوسائل فى إصلاح المجتمع ، موجهاً إلى ضرورة أن تركز الدروس والقوافل على منظومة القيم والأداب العامة وهو ما يؤكد على البرهان الصادق على صدق الإيمان وصحة العبادة ، مع ترسيخ روح الولاء والإنتماء الوطنى وإحترام الكبير وحب الوطن.

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، أن الدفاع عن الوطن فريضة مقدمة على النفس، وضرب مثالا بأن إذا عدوا دخل بلدا من بلاد المسلمين، فوجب على أهل البلد جميعاً أن يدافعوا عن بلدهم بأنفسهم وكل ما أوتوا من قوة سواء كان رجالا ونساء أو كباراً أو صغاراً حتى ولو فنوا جميعا.

لقاء وزير الأوقاف بأئمة أسوان (1)

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم، السبت، بأئمة محافظة أسوان، ضمن المعسكر التثقيفى لأئمة الأوقاف، وذلك بقاعة المجلس المحلى بديوان عام محافظة أسوان، بحضور اللواء اشرف عطية، محافظ أسوان، والدكتور عبد الله النجار، والدكتور أحمد حسين، والدكتور محمد عزت، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة أسوان، وعدد من قيادات الأوقاف بالمحافظة.

وتحدث وزير الأوقاف، خلال المعسكر التثقيفى للأئمة عن البعد الوطنى والبعد الأخلاقى، معلقاً: أن علاقة الوطن بالدين هو حديث فى صميم الدين وليس حديثاً فى السياسية أو غير ذلك ، مشيراً إلى أن الدفاع عن الوطن فريضة مقدمة على النفس لأن الانسان الكريم يفتدى وطنه بنفسه وماله وكل ما يملك ولا يقل احد من الناس على الاطلاق ان اذا دخل عدوا بلدا أن ينجو اهلها بأنفسهم او دينهم وينشروا دينهم فى مكان اخر وانما بإجماع الفقهاء وجب على الناس ان يدافعوا عن وطنهم بأقصى طاقة وقوة ولو فنوا جميعا.

لقاء وزير الأوقاف بأئمة أسوان (2)

وأشار "جمعة"، إلى أن رجل فقير فى دولة قوية غنية خير من رجل غنى فى دولة فقيرة ضعيفة ، مؤكداً للأئمة أن العلم والدعوة ما لم تنعكس على بيعكم ومعاملتكم أمام الناس فلا علم لكم، واستشهد: "فكم من حامل للقران والقران يلعنه".

وأوضح جمعة ، أن الدولة المصرية تتقدم تقدما كبيرا فى مجال الحماية الاجتماعية تقدم عدد من وحدات الاسكان، لافتاً إلى أن محافظة أسوان من المحافظات التى تقيم فيها المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف العديد من الأنشطة الإقتصادية لافتا إلى أن من أهم المشروعات الوحدات السكنية بمنطقة الصداقة 1 و2، حيث انتهت بالفعل من 4920 وحدة سكنية، مضيفا أن الأوقاف أسهمت بلا شك فى توفير مسكن أمن وملائم خاصة للطبقات الأولى بالرعاية والذى تمولها بالكامل وزارة الأوقاف بإجمالى 200 مليون جنية.

لقاء وزير الأوقاف بأئمة أسوان (3)

وتابع الوزير حديثه قائلاً: "نحتاج إلى إعداد بدنى ونفسى ودعوى وبما أن فاقد الشيئ علما وعقيدة لا يعطيه، فلابد أن يبنى الإنسان أولا على طاعة الله وأن يحصنها بعلم نافع ومستمر وأن تكون الهمة فى طلب العلم لا تقل عن الهمة فى مواجهة العدو، وأن أخذ النفس  بالاجتهاد فى العلم أحد أهم الوسائل، ولكن العلم وحده لا يكفى دون الأخلاق"، موجهاً الدعوة للأئمة قائلاً: "فى الفترة القادمة نحتاج من خلال منظومة الدروس والقوافل أن نركز وبقوة على منظومة القيم والآداب العامة، لأن الأخلاق والآداب والقيم تعد الثمرة الحقيقية والبرهان الصادق على صدق الإيمان وصحة العبادة، ويحب أن نرسخ فى الناس مسألة شكر الجميل والاعتراف بالفضل".

ومن جانبه قدم اللواء أشرف عطية ، الشكر لوزير الأوقاف على ما يتم بذله من فكر وتجديد وتنوير للخطاب الدينى ، بجانب ما تقدمه الوزارة من دعم كبير لأسوان وهى تسير بخطى ثابته مع الدولة المصرية، وحرصه وتعاونه الكامل لمناقشة المشروعات المشتركة بين الوزارة والهيئة المصرية للأوقاف والمجموعة الوطنية والمحافظة، حيث أن أسوان تضم العديد من الأنشطة الإقتصادية التى تنفذ من خلال هذه الجهات وأبرزها تسليم 4920 وحدة سكنية بمشروع إسكان الأوقاف بنظام الإيجار بحى الصداقة الجديد من أجل توفير المسكن الآمن والملائم للطبقات الأولى بالرعاية والأسر الأكثر إحتياجاً.

لقاء وزير الأوقاف بأئمة أسوان (4)

كما أشاد المحافظ بحرص الدكتور محمد مختار جمعة،  على مشاركة أسوان فى إحتفالاتها بالعيد القومى الـ 49 ، مؤكداً على حجم التعاون الوثيق الموجود بين الوزارة والمحافظة لتنفيذ العديد من المشروعات المشتركة حيث وجه الوزير بضرورة نهوها فى توقيتاتها الزمنية المحددة لها ، بجانب موافقته على إنشاء مدرسة بكوم أمبو تضم 16 فصل ، ومسجد على مساحة 1500 م2 وذلك على نفقة الوزارة ، كما أن ما شهدته خطبة الجمعة أمس للدكتور مختار جمعة بالمسجد الجامع بعنوان " علو الهمة سبيل نهضة الأمم المتحضرة " يبعث رسائل للجميع بالعمل على تحقيق هدفه فى الحياة بأن يؤدى عمله بوطنية وإخلاص وهو ما يعود بالنفع على مجتمعه ووطنه وأسرته.

وفى نهاية اللقاء الموسع مع الأئمة قام محافظ أسوان بإهداء درع المحافظة لوزير الأوقاف، تقديراً لجهوده البناءة فى مجال الدعوة وحرصه على التعاون المتواصل والمستمر مع المحافظة لإنهاء المشروعات المشتركة بما يصب فى صالح المواطن الأسوانى .

لقاء وزير الأوقاف بأئمة أسوان (5)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة