مركز قومى للتأهيل الطبى وإنشاء جناح للطوارئ ووحدة للسموم بمستشفى بنى سويف الجامعى

الأحد، 02 فبراير 2020 02:18 م
مركز قومى للتأهيل الطبى وإنشاء جناح للطوارئ ووحدة للسموم بمستشفى بنى سويف الجامعى الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، أن المستشفى الجامعى شهدت طفرة فى زيادة أعداد المرضى المترددين نتيجة التوسعات والأجهزة الحديثة التى تمت إضافتها .

وأوضح رئيس الجامعة فى بيان له، أن أبرز إنجازات المستشفى هو افتتاح عيادة علاج فيرس بى HBV بوحدة الفيروسات بالمركز الطبى، وتطوير وتجديد قسم استقبال الباطنة والأطفال والرعاية بإضافة 8 أسرة رعاية ، 9 أسرة أطفال، 10 أسرة باطنة، وإنشاء جناح عمليات الطوارئ يتكون من 5 غرف عمليات بتكلفة 14 مليون جنية، مجهزة على أعلى مستوى، وإنشاء وحدة للسموم والتطعيمات ومعمل الباثولوجى لتحاليل الأنسجة وعينات الأورام، وإضافة جهاز لقياس كثافة العظام بقسم الباطنة ليخدم مرضى عيادة المسنين ومرضى الباطنة ، وتركيب جهاز " ليمانرفلو" بقسم الأورام لتبخير العلاج الكيماوى ويعد هذا الجهاز الأول من نوعه فى جميع مستشفيات محافظات الصعيد.

وأشار رئيس الجامعة إلى توسعة وحدة التعقيم وتطوير وتجهيز محطة المياه بوحدة الكلى الصناعية وافتتاح عيادات متخصصة كعيادة الألم، عيادة الأوعية الدموية، عيادة الغدد، عيادة الضغط العالى، ليصل عدد العيادات الخارجية إلى 40 عيادة يتردد عليها المرضى من مختلف إنحاء محافظه بنى سويف، والمحافظات المجاورة .

وأشار رئيس الجامعة إلى تجهيز أكبر مركز قومى للتأهيل الطبى للأطفال الذى يعد الأول فى صعيد مصر ويقام على مساحة 4 أفدنة، ويضم عيادات خارجية للكشف وعيادات خاصة بعمل التأهيل البدنى والتأهيل الوظيفى والنفسى للأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة، وسيعمل به أساتذة من أقسام الروماتيزم والتأهيل والعظام والنفسية والتخاطب والسمعيات والعصبية ويحتوى المركز على العلاج المائى وحمامات سباحة علاجية واستشفائية والعلاج الطبيعى وقسم داخلى لإقامة الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة التى تحتاج إلى جلسات تأهيل مستمر، وقاعة مؤتمرات كبيرة وقاعة درس خاص بكلية الطب.

وقال رئيس الجامعة أنه بلغ عدد المترددين على المستشفى الجامعى أكثر من 470 ألف حالة موزعين بين الأقسام المختلفة للعيادات الخارجية والداخلية بالمستشفى، وإجراء أكثر من 12 ألف عملية جراحية خلال عام 2019.

من ناحية أخرى أعلن الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، عن مشاركة 80 طالبة فى فعاليات أسبوع فتيات الجامعات والمنعقد فى رحاب جامعة الفيوم، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي، بمشاركة ما يقرب من 4000 طالبة من 30 جامعة حكومية وخاصة .

من جانبه أكد دكتور منصور حسن فى بيان له ، على حرص الجامعة على المشاركة فى كافة الفعاليات والأنشطة الطلابية بهدف تبادل الخبرات وصقل مهاراتهم عن طريق المنافسة الشريفة فى العديد من الأنشطة المختلفة، مشيراً إلى ان الجامعة قامت بتوفير كافة الامكانات والمتطلبات اللازمة للطلاب المشاركين .

وأضاف أن هذا الأسبوع سيشهد إقامة العديد من المسابقات والأنشطة، منها الرياضية "ككرة القدم الخماسي، وكرة السلة وكرة الطائرة وتنس الطاولة ألعاب القوى"، إضافة إلى الأنشطة الاجتماعية وتشمل مسابقة الطالبة المثالية والشطرنج وزيارة عدد من المؤسسات الاجتماعية بمحافظة الفيوم، بينما تضم الأنشطة الثقافية مسابقة دورى المعلومات الثقافية وحفظ القرآن الكريم ومجلة الحائط، فيما تشمل الأنشطة الفنية غناء فردى وجماعي، فنون تشكيلية.

وأعلن الدكتور منصور رئيس جامعة بنى سويف، عن مشاركة الجامعة فى الملتقى الرياضى الأول للطلاب الوافدين والذى يعقد بجامعة قناه السويس فى الفترة ما بين 31 يناير الماضى وحتى الرابع من فبراير الجارى، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة