الكنيسة تشيع جثمان القس لوقا غبور كاهن الكويت من مسقط رأسه بالإسكندرية

الأحد، 02 فبراير 2020 03:39 م
الكنيسة تشيع جثمان القس لوقا غبور كاهن الكويت من مسقط رأسه بالإسكندرية الكنيسة تشيع جثمان القس لوقا غبور كاهن الكويت
سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن القس بولس حليم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم الأحد أن كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بالإسكندرية سوف تشهد صلوات جنازة القس لوقا غبور كاهن كنيسة القديس مارمرقس الرسول بالكويت، وذلك في الخامسة مساء بمنطقة مصطفى كامل بالإسكندرية، وبحضور الأنبا أنطونيوس مطران الكرسي الأورشليمي والكويت والشرق الأدنى الذى كان الكاهن الشاب يخدم تحت رئاسته.
 
كان القس لوقا توفي أمس بعد خدمة كهنوتية قصيرة، ونعاه قداسة البابا تواضروس الثاني، وسبب رحيله ألمًا في نفوس كل من تعاملوا معه.
 
وتقدم قداسة البابا تواضروس الثاني بخالص التعزية للأنبا أنطونيوس مطران إيبارشية الكرسي الأورشليمي والكويت والشرق الأدنى ولمجمع كهنة الإيبارشية في وفاة الأب القس لوقا غبور كاهن كنيسة القديس مارمرقس الرسول بالكويت
 
 
وذكر بيان الكنيسة: البابا تواضروس يلتمس عزاءًا سمائيًّا لشعب كنيسة ولأسرته المباركة، طالبًا لنفسه البارة النياح والراحة، النصيب والميراث مع جميع المقدسين.
 
في سياق أخر، استقبل قداسة البابا تواضروس الثانى، مساء السبت بالمقر البابوى بالقاهرة، أسرة خدمة الراعى وأم النور بحضور نيافة الأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس مصر القديمة وأسقفية الخدمات.
 
 
 
خلال اللقاء تم استعراض أنشطة الخدمة لعام 2019 والقطاعات التي تغطيها وهي التعليم والإعاقة والخدمات الطبية والتنمية الاقتصادية والمساعدات الإجتماعية والتنمية الروحية.
 
 
 
وأوضح مسئولو الخدمة، أن "الراعى وأم النور" تتبنى رؤية: "مجتمع خالى من الفقر والجهل قادر على العمل والإنتاج ويعيش أفراده حياة كريمة". وهى تعمل جاهدة على تنفيذها.
 
 
 
ومن جهته رحب قداسة البابا تواضروس بالحاضرين وشكر القائمين على هذه الخدمة وعلى نشاطهم الذى يغطى كثيرا من احتياجات أبناء الكنيسة.
 
 
 
وألقى البابا تواضروس كلمة أكد فيها على أن المحبة يجب أن تسبق الخدمة لأنها الأساس الأول للخدمة. مشيرًا إلى أن هذه المحبة النابعة من القلب تظهر جلية أمام الله. وأضاف: أن المحبة يجب أن تسبق العطية، ويجب أن تقدم الخدمة في صورة جماعية فهي تفرح قلب الله، فالعمل الجماعي هو نوع من التحصين ضد الذات.
 
وشدد البابا تواضروس على أن متابعة الخدمة كل ثلاثة أشهر أمر مهم، وفي نهاية اللقاء طرح بعضٌ من الحضور عددًا من  الأسئلة على قداسة البابا فأجاب عليها بودٍ واهتمام.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة