3 لجان بـ "كاف" تفحص فيديو الهلال والأهلى .. ومفاجأة بإصابة الحكم بحجر

الأحد، 02 فبراير 2020 11:29 م
3 لجان بـ "كاف" تفحص فيديو الهلال والأهلى .. ومفاجأة بإصابة الحكم بحجر الأهلى
كتب - عصام شلتوت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علمت "اليوم السابع" من مصادر شديدة الأهمية وقريبة من لجان "كاف" رفضوا الافصاح عن أسمائهم أن ثلاث لجان هى الانضباط و الطوارئ و المسابقات تنتظر فيديو مباراة الهلال السودانى و الاهلى لحين وصول تقارير حكم المباراة و المراقبين ، لفحص الأحداث بالصورة بالإضافة للتقارير المكتوبة .

فى ذات السياق أكدت المصادر نفسها أن فيديو المباراة " الرسمى" والذى يحصل عليه "كاف" من القناة الناقلة يعد مستندا "رسميا"، يعضد التقارير المكتوبة، بالاضافة للاستعانة بها فى تحديد و تغليظ أو تخفيف العقوبات.

ما حصلنا عليه من معلومات من مصادرنا يشير الى وجود "فيديو" آخر أرسله مسئولو الاهلى عقب وصول البعثة يشمل كامل الاحداث منذ وصول البعثة وحتى مغادرة مطار الخرطوم ، بالإضافة لمجموعة لقطات فيديو صورها مشجعون أهلاوية، واحدة من هذه  اللقطات توضح اصابة الحكم المساعد الأول بحجر من ظهره ، أضطره للدخول للملعب و الوصول لحكم الساحة ، أنتظارا ، لما ستسفر عنه الاحداث التى تأجحت فى الدقيقة " 74 "  باعتراض لاعبى الهلال ، بل واحتكاكهم بالمغربى رضوان جيد فى لقطه متلفزة.

مصادرنا أكدت أيضا أن لجنة الطوارئ يترأسها أحد نواب الرئيس أحمد أحمد ويمكنها أصدار قرارات عاجلة لحين تحديد موعد للاجتماع فى الأحداث الخطيرة الطارئة، ويمكن أن يحضرها رئيس الاتحاد.

أيضا شملت اللقطات كيف تم احتجاز فريق الأهلى و الجهاز الفنى لمده ساعة و ثلث الساعه لحين إخلاء المدرجات، وهناك لقطات تبين كيفية حماية الأمن وقوات الجيش السودانى للاعبين و الجهاز باجسامهم ، لحين توقف القاء الحجارة و الزجاجات الفارغه و المقاعد المكسورة !

من الجانب المصرى علمنا أن الاهلى طلب من اللجنة التى تدير اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى متابعة الأمر مع الكاف، وهو نفس المطلب الذى تم رفعه لوزير الشباب و الرياضة د.أشرف صبحى، إلى جانب السفير المصرى بالسودان حسام عيسى كشاهد على الاحداث ومعه طاقم السفارة.

فى كل الأحوال .. ينتظر مسئولو الأهلى تطبيق اللوائح وخاصة المادة " 3 "  والتى تقضى بفوز الفريق الضيف " 2/0 " فى مثل هذه الأحداث المرعبة للفرق ، لكن اعتماد فوز الضيف يحتاج الى أن يشمل تقرير الحكم و المراقب أن الدقيقة التى أوقف فيها اللعب بسبب شغب خطير مثلما حدث فى ستاد الهلال - الجوهره الزرقاء -تعد نهايه المباراة ، لكن الحكم يضطر لاستكمال المباراه خوفا من هياج جماهيرى لا تحمد عقباه وحرصأ على أرواح وسلامه اللاعبين و الجماهير ، لهذا لا زال مسئولو الاهلى فى أنتظار ما ستفسر عنه الأحداث و المتوقع أن يصدر القرار قبل إجراء القرعة المحدد له الأربعاء 5 فبراير الجارى .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة