خالد صلاح

سفينة تقطع آلاف الأميال بدون طاقم وتظهر على سواحل أيرلندا.. اعرف القصة

الأربعاء، 19 فبراير 2020 05:00 ص
سفينة تقطع آلاف الأميال بدون طاقم وتظهر على سواحل أيرلندا.. اعرف القصة سفينة الاشباح
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهرت سفينة مهجورة من ركابها ولا يوجد على متنها أي شخص قبالة سواحل أيرلندا، بعدما قطعت آلاف الكيلو مترات، حيث يبلغ طول السفينة 77 متراً وبنيت عام 1976، وكانت تحمل علم تنزانيا، ورجحت وسائل اعلام بريطانية أنه قد جرفتها على ما يبدو العاصفة "دينيس"، وذلك في ظاهرة فريدة من نوعها نسبة تكرارها واحد من مليون، وأطلقت وسائل الاعلام على السفينة التي قطعت كل هذه المسافة بأنها "سفينة أشباح".

ووفق صحيفة "الديلى ميل" البريطانية، أن هذه السفينة كانت قد جنحت عن طريقها بعد أن قامت قوات خفر السواحل الأمريكية بإنقاذ طاقمها المؤلف من 10 بحارة، على بعد 1300 ميل جنوب شرق برمودا في أكتوبر 2018، وأفادت بأن ركاب السفينة كانت قد تقطعت بهم سبل البحث عن وسيلة للنجاة وقتها لمدة 20 يوما.

وقالت "الديلى ميل" أن السفينة كانت وقتها في رحلة عمل من هايتي إلى اليونان، قبل أن تعلق وسط المحيط نتيجة عطل أصابها، وصرح قائد عملية الإنقاذ وقتها، ترافيس إيمج قائلا: "سافرنا لأكثر من 1300 ميل بحري لمساعدة طاقم السفنية قبل أن يصل إليها الإعصار".

السفينة المجهولة
السفينة المجهولة

 

السفينة تقف على سواحل ايرلندا
السفينة تقف على سواحل ايرلندا

وآخر مرة جرى رصد هذه السفينة كانت قبالة سواحل غرب أفريقيا، قبل أن تظهر قبالة سواحل شمال إسبانيا وساحل إنجلترا الغربي، وبعدها رست عند ساحل ترسو في باليكوتون بمقاطعة كورك الأيرلندية قبل يومين لتقطع مسافة طويلة في الانتقال بين شواطئ هذه الدول.

وتتعرض بريطانيا لتبعات خطيرة بسبب العاصفة دينيس التى ضربت بريطانيا وأيرلندا وعدة دول أوروبية منذ أيام بموجة فيضانات هائلة أغرقت شوارع المدن البريطانية، وقد رصدت كاميرات وسائل الإعلام البريطانية والعالمية، وكذا كاميرات المواطنين، لحظات مرعبة عاشها المواطنين فى المملكة المتحدة بسبب المياه التى غمرت الشوارع وارتفعت بصورة كبيرة كادت تغطى الجسور المرتفعة عن الأرض بعدة أمتار.

وذكرت أجهزة الطوارىء البريطانية أنها تتعامل مع حادث كبير في جنوب مقاطعة ويلز بعد أن ضربت العاصفة دينيس المملكة المتحدة وأيرلندا؛ متسببة فى حدوث أمطار غزيرة وفيضانات. وأوضحت هيئة الإنقاذ والإطفاء في جنوب (ويلز)- في بيان أوردته قناة (يورونيوز) الأوروبية، أن الوكالات تواصل التعامل مع العديد من الفيضانات والانهيارات الأرضية والتي تطلبت إجلاء السكان من منازلهم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة