خالد صلاح

الثلاثاء..وزيرة الثقافة تفتتح المعرض العام بدورته الـ41 وتكرم 4 فنانين راحلين

الأربعاء، 19 فبراير 2020 10:23 م
الثلاثاء..وزيرة الثقافة تفتتح المعرض العام بدورته الـ41 وتكرم 4 فنانين راحلين الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتفتح الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، المعرض العام في دورته الـ 41 تحت عنوان "دعوة للرومانسيه"، بحضور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيليه بصحبة أحمد عبد الكريم القوميسير العام لهذه الدورة، ونخبه من الفنانين والنقاد والاعلاميين والمهتمين بالفن التشكيلى، وذلك فى تمام الساعة السابعة مساء يوم الثلاثاء الموافق 25 فبراير 2020 بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا المصرية.

 

ويذكر أن عدد الفنانين المشاركين في هذه الدورة 228 فنان بإجمالى 286 عملا فنيا في مختلف مجالات الفن التشيكيلي .

 

كما تقرر تكريم أربعه فنانين راحلين هم : الفنان الراحل سامي رافع، الفنان الراحل فاروق وهبه، الفنان الراحل كمال عبيد ، الفنان الراحل مراد فخر الدين، كما يقام علي هامش المعرض برنامج ثقافي موازي يتناول عدد من الموضوعات الفنيه والثقافية.

 

وكانت قد أعلنت إدارة قصر الفنون عن نتائج الفرز للمعرض العام فى دورته الـ 41، والمقرر انطلاقه فبراير المقبل، بقاعات قصر الفنون بدارالأوبرا المصرية، تحت عنوان "دعوة للرومانسية" ويهدف لدعوة الفنانين لتقديم إبداعاتهم الفنية بما يثري هذا الحدث الفني المهم.

 

وكان قطاع الفنون التشكيلية أعلن في بداية ديسمبر الماضي بدء استقبال استمارات المشاركة في المعرض العام حتى يوم 10 ديسمبر، وسيرسل الفنانين المشاركين أعمالهم الفنية إلى قاعة قصر الفنون ابتداءً من الغد لعرضها أمام الجمهورويخصص المعرض لكل فنان مساحة كلية لا تتجاوز 33‪x مترًا

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة