خالد صلاح

مئات الأتراك فى قبضة سجون أردوغان خلال 24 ساعة.. القبض على 16 ضابطا بالجيش بتهمة الانتماء لجولن و450 مواطنًا تركيًّا لانتمائهم لحزب العمال الكردستانى.. وقيادية معارضة تتلقى رسالة: "مساء الخير الموت سيجدك"

الثلاثاء، 18 فبراير 2020 03:30 ص
مئات الأتراك فى قبضة سجون أردوغان خلال 24 ساعة.. القبض على 16 ضابطا بالجيش بتهمة الانتماء لجولن و450 مواطنًا تركيًّا لانتمائهم لحزب العمال الكردستانى.. وقيادية معارضة تتلقى رسالة: "مساء الخير الموت سيجدك" أردوغان
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما بين تهديدات بقتل المعارضين، وتزايد فى حملات الاعتقالات التى طالت مئات الأتراك خلال 24 ساعة، تحت مزاعم الانتماء لأحزاب وجماعات يعتبرها أردوغان جماعات إرهابية على رأسها جماعة الخدمة التى يتزعمها الداعية التركى فتح الله جولن، وفى هذا السياق أكد موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن الرئيسة المشاركة لمحافظة شانلى أورفا التركية عن حزب الشعوب الديمقراطى الكردى التركى المعارض أمينة تشاتينار، تعرضت للتهديد بالقتل، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أنه ستتقدم أمينة تشاتينار بشكوى جنائية فيما يتعلق بهذا الأمر، حيث وصلت رسالة لتشاتينار يوم السبت الماضي، فى تمام الساعة 23:00، على موقع التواصل الاجتماعى من قبل حساب يُدعى «jitem.turkey»، وقيل فى الرسالة "مساء الخير، الموت سيجدك".

اعتداء على الهوية
 

وأوضحت الرئيسة المشاركة لمحافظة شانلى أورفا التركية عن حزب الشعوب الديمقراطى الكردى التركى المعارض أن هذه التهديدات تُعد اعتداءً على هوية المرأة ونضالها، قائلة: نحن هنا وفى الميدان، ولا نخاف وسنظل فى الميادين فى كل وقت، وهذه التهديدات لن تُخيفنا، وستذهب تشاتينار مع محاميها اليوم إلى مكتب المدعى العام، وستتقدم بشكوى جنائية بخصوص هذا الموضوع.

اعتقالات ضد الجيش التركى
 

كما ذكر موقع تركيا الآن، أنه أمر اعتقال ضد 16 شخصًا، من بينهم جنود أتراك فى خدمتهم الفعلية، وذلك فى العملية التى نُظمت داخل القوات المسلحة التركية فى 11 مدينة تركية، بتهمة الانتماء لجماعة فتح الله جولن ولهيكل الدولة الموازي، حيث تم إلقاء القبض على 7 من المشتبه بهم، بينما تستمر أعمال الشرطة لإلقاء القبض على 9 أشخاص آخرين.

وأصدر مكتب المدعى العام فى قونيا، خلال الساعات الماضية، قرارًا بإلقاء القبض على 16 شخصًا بتهمة الانتماء لجماعة فتح الله جولن وهيكل الدولة الموازى، وصدر قرار اعتقال ضد 16 شخصًا، منهم 12 فى الخدمة الفعلية لهم، وجنديان طُردا من وظيفتهم، فيما بدأت العملية فى الساعات الأولى من صباح اليوم، وألقت القوات التركية القبض على 7 أشخاص من المشتبه بهم، وتواصل قوات الدرك أعمالها للقبض على 9 أشخاص آخرين.

اعتقالات فى صفوف المعارضة
 

فيما أعلنت وزارة الداخلية التركية أيضا خلال الساعات الماضية، عن إلقاء القبض على 450 شخصًا، فى العمليات التى قامت بها فى 37 مدينة تركية، موجهة ضد أعضاء جماعة حزب العمال الكردستانى واتحاد مجتمعات كوردستان والمؤيدين لهم، حيث أصدرت وزارة الداخلية التركية بيانًا أعلنت فيه اعتقال عدد كبير من المواطنين، ووجهت إليهم تهمة الانتماء لحزب العمال الكردستانى واتحاد مجتمعات كوردستان.

وزارة الداخلية التركية قالت إنه تم إلقاء القبض على 450 شخصًا فى العمليات التى قامت بها الشرطة التركية فى 37 مدينة تركية، ووجهت إليهم تهمة الانتماء لحزب العمال الكردستانى واتحاد مجتمعات كوردستان.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة