خالد صلاح

كاريكاتير صحيفة عمانية يبرز معاناة اللاجئين حول العالم

الثلاثاء، 18 فبراير 2020 04:00 م
كاريكاتير صحيفة عمانية يبرز معاناة اللاجئين حول العالم معاناة اللاجئين حول العالم
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع جريدة "الوطن" العمانية، كاريكاتير يعبر عن المعاناة التى يتعرض لها اللاجئون حول العالم، من قلة المساعدات التى تصل لهم، وعدم وجود ملاجئ انسانية مخصصه لأعدادهم حول العالم، حيث نشر الموقع، رسم كاريكاتير يحتوى على يد تخرج من المياه التى تغرق بها، و بجوارها حقيبة مكتوب عليها "لاجئين" باللغتين العربية و الانجليزية، و تحاول أن تجد من يمد لها المساعدة .
 
معاناة اللاجئين حول العالم
معاناة اللاجئين حول العالم
 
يعد مخيم موريا للاجئين والذى يقع فى جزيرة لبسوس اليونانية على بعد ثمانية كيلومترات فقط من الأراضى التركية هو أسوأ مكان يمكن أن يعيش فيه لاجئ على وجه الأرض وهو بمثابة الجحيم وفق ما ذكرته الصحف والمواقع العالمية.
 
وقالت صحف يونانية، ويضم الألاف من الأشخاص من مختلف الدول والعرقيات من بين هؤلاء الذين فروا من جحيم لحروب من بلدانهم، وصلوا إلى هذه الجزيرة بعد رحلة يغلفها خطر الموت ليصبحوا سجناء هذا المخيم.
 
وسجلت طائرات الدرون لقطات جوية لمخيم موريا للاجئين فى جزيرة لسبوس اليونانية المعروف أيضا بـ"الجحيم" بسبب كثافة المهاجرين الذين يعيشون فيه.
 
وكان اليونانيون، قد تظاهروا الأسبوع الماضى مطالبين بإغلاق مخيمات المهاجرين المكتظة بالألوف من طالبى اللجوء.
 
وصمم مخيم موريا، ليستوعب 3100 شخص لكن عدد المقيمين به بلغ 19 ألفا و500 شخص يوم 12 فبراير، وفقا لأحدث إحصاء رسمى أعدته السلطات اليونانية.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة