راح هناك إزاى؟.. سيدة تفقد خاتم صديقها بأمريكا وتعثر عليه بفنلندا بعد 47 عامًا

الإثنين، 17 فبراير 2020 08:43 م
راح هناك إزاى؟.. سيدة تفقد خاتم صديقها بأمريكا وتعثر عليه بفنلندا بعد 47 عامًا العثور على خاتم مفقود منذ 47 عامًا
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مشهد بدا مألوفًا بعثور الأشخاص على ممتلكات فقدوها قبل أعوام طويلة أو تلقيهم رسالة بريدية أرسلت لهم قبل عقود ولم يتسلموها إلا قبل وقت قريب، تكرر الأمر ذاته مع الأمريكية ديبرا ماكينا، لكن ما حدث معها كان أغرب بعض الشىء من هؤلاء الذين تلقوا رسائلهم أو عثروا على زجاجات ألقوها فى البحر، حيث فقدت خاتمًا قبل 47 عامًا فى مدينة أمريكية، وعندما عثر عليه كان ذلك فى غابة بفنلندا.

هذا ما حدث بالفعل مع ديبرا، البالغة من العمر حاليًا 63 عامًا، التى فقدت خاتم التخرج الخاص بصديقها ثم زوجها لاحقًا، فى مدرسة بمدينة بورتلاند بولاية ماين الأمريكية عام 1973، وحسبما أفادت صحيفة "بانجور" اليومية، فقدت ديبرا الخاتم فى بورتلاند عندما كانت طالبة فى مدرسة مورس الثانوية.

الخاتم المفقود
الخاتم المفقود

وبمرور الوقت، نسيت ديبرا أمر الخاتم كليًا، قبل أن يعثر عليه باحث فنلندى عن المعادن، مدفونا على عمق 20 سنتيمترا فى غابة بعد 47 عامًا، ويعود الخاتم إلى زوج ديبورا الراحل شون ماكينا، الذى كانت تواعده عندما كانا فى المرحلة الثانوية وفى الجامعة، ثم تزوجا وظلا كذلك إلى أن توفى عام 2017، أى بعد 40 عاما، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية.

وقبل أن يلتحق بالجامعة، أعطى "شون" الخاتم إلى ديبرا، لكنها نسيته بالصدفة فى أحد مراكز التسوق فى بورتلاند، وأشارت ديبرا ماكينا، إلى أنها أجهشت بالبكاء عندما وصل الخاتم إلى منزلها فى برونزويك بواسطة البريد، الأسبوع الماضى.

النقوش على الخاتم تسهل عملية إعادته لمالكته
النقوش على الخاتم تسهل عملية إعادته لمالكته

وقالت: "إنه أمر مؤثر للغاية فى هذا العالم الذى تزداد فيه حالة من السلبية، أن يتقدم أشخاص طيبون ويبذلون جهدا ما.. هناك أشخاص طيبون فى العالم، ونحن بحاجة إلى المزيد منهم"، وكانت صحيفة "إلتا سانومات" الفنلندية، أفادت، فى خبر لها فى يناير الماضى، أن ماركو سارينين، وهو عامل فى مجال الصفائح والرقائق المعدنية، عثر على الخاتم بينما كان يبحث عن معادن ثمينة باستخدام كاشف معادن فى متنزه ببلدة كارينا، وهى بلدة تقع فى الجنوب الغربى من فنلندا.

العثور على الخاتم المفقود فى أمريكا بغابات فنلندا
العثور على الخاتم المفقود فى أمريكا بغابات فنلندا

وعبر سارينين، عن سعادته البالغة بعد العثور على الخاتم، الذى نقشت عليه عبارة "مدرسة مورس الثانوية"، وبادر سارينين إلى الاتصال برابطة خريجى المدرسة، وتم تحديد شون بوصفه صاحب الخاتم، الذى نقش عليه أيضًا تاريخ التخرج عام 1973، والاختصار "ش.م"، الذى يرمز إلى شون ماكينا.

السيدة الأمريكية تتحدث عن مفاجأة استعادة الخاتم المفقود
السيدة الأمريكية تتحدث عن مفاجأة استعادة الخاتم المفقود

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة