القارئة هانم داود تكتب : المرأة اليمنية

الإثنين، 17 فبراير 2020 12:00 م
القارئة هانم داود تكتب : المرأة اليمنية المرأة اليمنية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المرأة اليمنية حفيدة الملكة بلقيس الحكمة والقوة، وقعت فى مرار الحرب، وعدم الاستقرار بسبب حرب عبثية فرضت على اليمن، وتعرض المرأة اليمنية لمآسى الحروب تسمع انفجار القاذفات الجوية، الرجال فى الحرب يصبحون جرحى أو قتلى، تعانى المرأة من فقد زوجها أو أبناء لها فى الحرب، والحرب خراب وفوضى ودمار، تعمل المرأة اليمنية مهن كانت حكرا على الرجال، حتى تكسب قوت صغارها، وفى ظل الحرب تعانى اليمنية، نقص الغذاء لدى الحوامل والأمهات المرضعات، والتعليم في اليمن بسبب الحروب وبنية تحتية مدمرة، العملية التعليمية شبه مشلولة.

حفيده ملكة سبأ تعانى المرأة اليمنية الفقر والمرض الخراب والجوع بسب الحروب والنزاعات.

المرأة اليمنية لها الحق فى المشاركة السياسية وإن كانت مشاركة المرأة في الحياة السياسية محدودة للغاية، كما تشارك فى الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

نجد فى بعض الأماكن فى اليمن يحظر تعليم الفتيات، والمدارس الابتدائية من الأولاد

اغتصاب البنات الصغار تحت ستار الزواج، والتغاضي عنها

 نجد للأطفال اليمنيين من أب أجنبي يمكن للأطفال الحصول على الجنسية عندما يبلغون 19سنة، حيث صوت مجلس النواب اليمني على القرار بمنح المرأة اليمنية الجنسية للأطفال في عام 2009، لا تمنع المرأة اليمنية من محاولة لإسماع أصواتهم من خلال الإضرابات والاحتجاجات السلمية.

المرأة اليمنية صحافية مجتهده ، وناشطة، وموظفه ناجحه فى البنوك، المرأة اليمنية الباحثة والصانعة، المرأة اليمنية تعمل مجال التصنيع الغذائي.

إن شاء الله تنعم اليمن بالاستقرار ، وتنعم النساء بالأمان والرخاء حفيدات الملكة بلقيس والملكة اروى التى صنعت تحولاً تاريخياً مزدهراً في حكمها، اهتمت في البنية التحتية، ولميس، وشمس وتعود اليمن السعيد، كما كانت قديما وأحسن حال بأبنائها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة