أكرم القصاص - علا الشافعي

مقاطعة سوبر ماركت بسبب وضع الكعك في عبوات بلاستيك بأستراليا.. اعرف القصة؟

الإثنين، 17 فبراير 2020 11:00 م
مقاطعة سوبر ماركت بسبب وضع الكعك في عبوات بلاستيك بأستراليا.. اعرف القصة؟ الكعك
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هدد زبائن سلسلة سوبر ماركت شهيرة بمدينة ملبورن في أستراليا بالمقاطعة، بسبب تعبئة الكعك بشكل فردى داخل علب مصنوعة من البلاستيك، بعد مشاركة إحدى المتطوعات صورها  في حملة "أتركها على الرف" . 

مقاطعة سوبر ماركت بسبب وضع الكعك في عبوات بلاستيك بأستراليا.. اعرف القصة؟ (1)
 
وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أنه قد أنضم في الحملة بعد مشاركة صورة المرأة للكعك على الرف، 15 ألف إلى حملة "أتركها على الرف"، حيث تعهدوا بمقاطعة السوبر ماركت بسبب مخاوف من استخدام البلاستيك المفرط.

وأوضح التقرير، إن تعهدت آلاف المنضمين فى حملة "أتركها على الرف" ترك الفاكهة والخضروات المعبأة فى زجاجات  فى السوبر ماركت الشهير وذلك بهدف تقليل استخدام البلاستيك،  وكتبت إحدى النساء على صفحة السوبر ماركت على فيسبوك: "لقد قمت بالتسوق لمدة 35 عامًا ولكن هذا يدفعني بعيدًا.. قد يستغرق الأمر مزيدًا من الجهد"، وعلقت امرأة أخرى: "بخيبة أمل بسبب الإفراط في استخدام البلاستيك حيث وضع الكعكة في عبوة منفردة كم ذلك سخيف".

مقاطعة سوبر ماركت بسبب وضع الكعك في عبوات بلاستيك بأستراليا.. اعرف القصة؟ (2)

واتهمت امرأة سلسلة السوبر ماركت الشهيرة بـ "الإفراط في التعبئة" على تويتر، بينما تعهدت سلسلة السوبر ماركت عبر صفحتها على فيس بوك، بأنها تبذل جهودها لتقليل استخدام العبوات البلاستيكية قدر الإمكان على الرف في السوبر ماركت.

وقالت متحدثة باسم سلسلة السوبر ماركت: "لقد وضعنا الكعك في عبوات مفردة قابلة لإعادة التدوير حتى نتمكن من منح العملاء خيار شراء كعكة واحدة".

في حين أن العديد من المتسوقين انتقدوا قرارًا تغليف الكعك الساخن بشكل فردي ، رحب آخرون به وكتبت إحدى النساء على فيسبوك:"مريحة لأشخاص مثلي الذين لن يشتروا مجموعة من ستة  كعكات في الوقت نفسه"، كتبت أخرى: "فكرة رائعة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة