صندوق مكافحة الإدمان يكشف تفاصيل منح قروض للمتعافين من الإدمان

الأحد، 16 فبراير 2020 08:35 م
صندوق مكافحة الإدمان يكشف تفاصيل منح قروض للمتعافين من الإدمان عمرو عثمان
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إنه تم اليوم تسليم 3 قروض لـ 3 متعافين من الإدمان فى إطار دعم المشروعات الصغيرة للمتعافين من الإدمان.

 

وأضاف مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على "صدى البلد"، أن حجم القروض التى تم تسليمها حتى الآن بلغ 3 ملايين جنيه، مشيرا إلى أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان إلى أن تلك القروض تأتى فى إطار مساعدة المتعافين لبدء مشروع صغير يكون مصدر رزق لهم.

جدير بالذكر أن عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى- مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، شهد اليوم الأحد حفل تكريم وتخريج دفعة جديدة من متعافى الخط الساخن "16023"، لعدد 95 متعافيا من الإدمان، وذلك تحت رعاية نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلالج الإدمان والتعاطى.

وكشف "عثمان" عن نتائج مجهودات الخط الساخن "16023" لعلاج مرضى الإدمان خلال 45 يوما، وهى فترة منذ بداية 2020 وحتى الآن، حيث بلغ عدد حالات المرضى الذين استفادوا بالخدمات العلاجية 16594 مريضا، وتنوعت الخدمات العلاجية ما بين عيادات خارجية وحجز داخلى وتأهيل، وأن هذه الخدمات يتم تقديمها مجانا وفى سرية تامة، وجاءت محافظة القاهرة في مقدمة المحافطات المترددة على الخط الساخن طلبا للعلاج بنسبة 36.4% يليها الجيزة بنسبة 24.4% .

وفيما يتعلق بالفئة العمرية أوضح "عثمان" أن الفئة العمرية من 15 إلى 20 عاما بلغت النسبة 36%، وأنه من سن 20 إلى 30 عاما بلغت النسبة 51.6%، وأنه من سن 30 إلى 40 عاما بلغت النسبة 8.1%، وأن أكثر مواد التعاطى وفقا لنتائج الخط الساخن، الحشيش بنسبة 79.1%، يليه الترامادول بنسبة 65.7%، والهيروين بنسبة 32.5%، والاستروكس بنسبة 6.7%، كما يوجد الكثير من الحالات تعاطى متعدد "تعاطى أكثر من مادة مخدرة ."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة