خالد صلاح

أبرز جرائم اللعب المالي النظيف.. مان سيتي الأحدث

الأحد، 16 فبراير 2020 01:00 ص
أبرز جرائم اللعب المالي النظيف.. مان سيتي الأحدث جوارديولا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فجر الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" مفاجأة من العيار الثقيل بإعلان حظر مانشستر سيتى من المشاركة فى البطولات الأوروبية، وأهمها دورى الأبطال لمدة موسمين تنتهى فى 2022، وهو ما لم يرض النادى الإنجليزى الذى أكد فى بيان رسمى عقب إعلان العقوبة أنها كانت متوقعة، لكنه لن يتنازل عن حقه.

ويرجع سبب عقوبة السيتي بعد أن تلقى الاتحاد الأوروبى مستندات تثبت وجود انتهاكات لقواعد اللعب المالى النظيف، تم إرسالها عبر البريد الإلكترونى، وأفادت بأن ملاك النادى كانوا محل شبهات فيما يتعلق بعوائد الرعاية على قميص النادى، والتى قدرت قيمتها بنحو 70 مليون جنيه إسترلينى سنويًا، وأوصى رئيس غرفة الحكم التابعة للجنة المراقبة المالية للأندية ورئيس الوزراء البلجيكى السابق إيف لوتيرم، باستبعاد مانشستر سيتى من مسابقة دورى أبطال أوروبا، فى تقريره الذى أرسل فى مايو الماضى إلى غرفة الحكم.

وفيما يلي بعض الأندية التي تضررت من عقوبة اللعب المالي النظيف ..

1- آنجي الروسي

تعرض فريق آنجي الروسي لغرامة 2 مليون يورو منها مليون واحد حجب إيرادات، تخفيض القائمة إلى 22 لاعباً، إلى جانب تحديد رواتب الفريق لمدة موسم واحد، وذلك خلال موسم 2013-2014 .

2- بورصا سبور التركي

تعرض فريق بورصا سبور التركي لغرامة 200 ألف يورو، إلى جانب تحديد الرواتب لمدة عام في موسم 2013-14 .

3- جلطة سراي التركي

تعرض فريق جلطة سراي لنفس غرامة بورصا سبور لغرامة 200 ألف يورو، إلى جانب تحديد الرواتب لمدة عام، في موسم 2013-14.

4- روبن كازان الروسي

تعرض فريق روبن كازان الروسي لغرامة 6 مليون يورو، إلى جانب تخفيض القائمة إلى 21 لاعباً، وتحديد مصاريف التعاقد، وتحديد الرواتب لمدة موسمين.

5- زينيت سان بطرسبرج

تعرض فريق زينيت سان بطرسبورج الروسي لغرامة 12 مليون يورو، إلى جانب تخفيض القائمة إلى 22 لاعباً، وتحديد مصاريف التعاقد، وتحديد رواتب اللاعبين، في موسم 2013-14.

6- باريس سان جيرمان

تعرض فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لغرامة 60 مليون يورو، وحجب 40 مليون من الإيرادات، تخفيض القائمة إلى 21 لاعباً، وتحديد مصاريف التعاقد، إلى جانب تحديد الرواتب لمدة موسمين، في موسم 2013-14.

7- مانشستر سيتي

وتعرض مانشستر سيتي لغرامة أولى كانت في موسم 2013-14، ولكن كانت أقل ضررا، حيث وقعت عليه عقوبة غرامة 60 مليون يورو، وحجب 40 مليون من الإيرادات، إلى جانب تخفيض القائمة إلى 21 لاعباً، وتحديد مصاريف التعاقد، بالإضافة إلى تحديد الرواتب لمدة موسمين.

8- إنتر ميلان

وتعرض فريق إنتر ميلان الإيطالي إلى غرامة 20 مليون يورو، منهم 14 مليون خصم إيرادات، وتخفيض القائمة إلى 21 لاعباً، في موسم 2014-15.

9- ميلان

كما تعرض ميلان إلى الحرمان من المشاركة في المسابقات الأوروبية لمدة موسم واحد في موسم 2017-18 .

10- مانشستر سيتي

وأخيرا، تعرض مانشستر سيتي للعقوبة الثانية، الحرمان من المشاركة في المسابقات الأوروبية لمدة موسمين، وغرامة مادية بقيمة 30 مليون يورو.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة