وائل السمري يكتب: الخال يعانق القنال.. الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس يطلق اسم عبد الرحمن الأبنودى على أحد أهم ميادين محافظة الإسماعيلية.. ويثبت أن القناة هيئة وطنية بحق تحتفل بشاعر وطنى بحق

السبت، 15 فبراير 2020 08:05 م
وائل السمري يكتب: الخال يعانق القنال.. الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس يطلق اسم عبد الرحمن الأبنودى على أحد أهم ميادين محافظة الإسماعيلية.. ويثبت أن القناة هيئة وطنية بحق تحتفل بشاعر وطنى بحق جانب من افتتاح ميدان الخال بالإسماعيلية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكاد أجزم أن عبد الرحمن الأبنودي كان حاضرا بالأمس، كان حاضرا وبقوة، يوم جميل من أيام الوطن الجميل، شاعر وطني بحق هو عبد الرحمن الأبنودي، تحتفل به مؤسسة وطنية بحق، هي هيئة قناة السويس العملاقة، وسط أحبابه وعشاقه، وسط أسرته الصغيرة التي مثلها كلا من الإعلامية القديرة نهال كمال والابنة البارة آية الأبنودي والحفيدة الغالية "ليلى"، وأسرته الكبيرة التي جسدها عشاقه ومحبوه.

افتتاح-ميدان-الابنودى-بالإسماعيلية
افتتاح ميدان الابنودى بالإسماعيلية
 

يوم وطني شفيف، يوم ندي، يوم رائق، لم يمت عبد الرحمن الأبنودي والله، لم يمت لأنه كما قال أمل دنقل مستنكرا "هل يموت الذي كان يحيا كأن الحياة أبد" لم يمت لأنه حتى اللحظة الأخيرة كان يغرس زرعته في القلوب، ويرعى أرثه الروحي حتى النفس الأخير.

الكاتب-الصحفى-وائل-السمرى-فى-الافتتاح
الكاتب الصحفى وائل السمرى فى الافتتاح

كان يوما عظيما بالنسبة لي، يوم أتوجه فيه بالشكر إلى الفريق أسامه ربيع رئيس هيئة قناة السويس على تبنيه لإطلاق اسم الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي على الميدان المشرف على مبنى محاكاة هيئة قناة السويس، ولأنه بهذا التوجه الحميد دعم دور هيئة قناة السويس الثقافي والاجتماعي، فبهذا الميدان أسهمت الهيئة في رفع الوعي الشعبي، وتجميل ميدان محوري وتدعيم الهوية المصرية في شوارعنا، متصلا بذلك مع تاريخ قناة السويس التي بناها المصريون بعرقهم ودمائهم وأرواحهم وأحلامهم، مؤكدا أنها قناة الشعب المصري، كما أتوجه بالشكر إلى كل فريق هيئة قناة السويس الذي أخرج هذا اليوم في صورته الأمثل وعلى رأسهم يحيى المحجوب مدير إدارة الرئاسة بهيئة قناة السويس، اللواء خالد العزازى مستشار رئيس الهيئة للعلاقات العامة، وخالد طه رئيس قسم العلاقات الخارجية.

الكاتب-الصحفى-وائل-السمرى-مع-الكاتب-الصحفى-ماهر-حسن
الكاتب الصحفى وائل السمرى مع الكاتب الصحفى ماهر حسن
 

رسائل عديدة حملها هذا اليوم الجميل، وأول هذه الرسائل هو أن ما ينفع الناس يمكث في الأرض، فقد استقبلتنا أغنيات الأبنودي الوطنية فور وصولنا إلى الميدان، وكان الجميع في حالة رائعة من البهجة، الأبنودي قريبنا كلنا، خالنا كلنا، شاعرنا كلنا، الأبنودي هو الحالة الشعرية المتفردة وسط أكوام من الأصوات النشاز، الأبنودي هو الشاعر الوحيد الذي تكاد تشعر أنه هو وشعره قطعة واحدة، فكان احتفاء الناس به عنوانا لاحتفاء الناس بالأصالة، بالصدق، بالمسئولية الوطنية، بالمحبة الفياضة والجسارة في القول والفعل.

الكاتب-الصحفى-وائل-السمرى-والكاتب-الصحفى-محمود-مسلم
الكاتب الصحفى وائل السمرى والكاتب الصحفى محمود مسلم

ولا تزيد تلك الحالة جمالا عن حالة "هيئة قناة السويس" تلك الهيئة التي أسسها المصريون في سالف الأزمان وكأنها ملحمة كبرى من ملاحم البطولة، وظلت على حالها حتى يومنا هذا، مشرقة بدورها الاستراتيجي، مشرقة بتطورها الدائم، مشرقة بإسهامها في الاقتصاد الوطني، مشرقة بعقول أبنائها وقوة سواعدهم، وقد جدد هذا الشروق حفر قناة السويس الجديدة الذي كان علامة مضيئة على درب طويل من العمل والإخلاص والإنجاز، فلم تقف فوائد تلك القناة الجديدة على تعظيم العائد المادي فحسب، لكنها أصبحت مرجعية عملية في درس الإنجاز، كما نبهت الجميع أن مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لا تستعظم كبيرة ولا تستخف بصغيرة، ليتحول شق تلك القناة إلى درس عملي قدرة المصريين على تحدي المستحيل حتى في أحلك اللحظات.

صورة-الخال-تتصدر-ميدانه-بالإسماعيلية
صورة الخال تتصدر ميدانه بالإسماعيلية
 

قبل كل شيء، وبعد كل شيء، يجب أن نقف هنا بمزيد من التأمل أمام حالة الإعلامية الكبيرة نهال كمال زوجة شاعرنا الجميل، وفي الحقيقة فقد ضربت هذه السيدة الراقية مثالا رائعا في الوفاء والمثابرة، فقد سخرت السيدة نهال نفسها منذ وفاة الخال من أجل تخليد ذكراه وتعظيم أثره برغم أنه خالد في الذكر عظيم في الأثر، لكنها تمارس تلك الحالة الدائمة من الدأب المستمر والسعي المخلص لتلك الغايتين الغاليتين لتشعر أن الأبنودي معها وبجانبها دوما، ولتقتفي أثر الخال فيما يحب وفيمن يحب، وقد كان الأمس أحد ثمار هذا السعي العاطفي المشحون بالإخلاص.

 
 
نهال-كمال
نهال كمال

 

يحي-المحجوب،-مدير-إدارة-رئاسة-الهيئة-ونهال-كمال
يحي المحجوب مدير إدارة رئاسة الهيئة ونهال كمال

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة