استخدام الأشعة تحت الحمراء وأجهزة استشعار الحركة لحماية وحيد القرن من الصيد

السبت، 15 فبراير 2020 03:00 ص
استخدام الأشعة تحت الحمراء وأجهزة استشعار الحركة لحماية وحيد القرن من الصيد اجهزة المراقبة
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استخدم المحافظون على البيئة في أكبر منتزه وطني في جنوب إفريقيا نظام مراقبة لحماية سكانها المتناقضين من وحيد القرن من الصيادين، حيث يراقب النظام حديقة كروجر الوطنية، وهي منطقة محمية تبلغ مساحتها 7700 ميل مربع على طول الحدود مع موزمبيق، وذلك باستخدام أدوات استشعار الرادار والكاميرات وشاشات الأشعة تحت الحمراء التي تسمح لها بتسجيل لقطات في الليل.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يعمل الرادار بالطاقة الشمسية وأجهزة استشعار الكاميرا بمسح المنطقة المحيطة للحركة والاتصال بنظام كمبيوتر يمكن أن يميز بين حركة الحيوانات والبشر.
 
وعندما يتم وضع علامة على مجموعة محتملة من الصيادين بواسطة أحد المستشعرات، تنتقل وحدة التفاعل إلى المنطقة عبر مروحية أو سيارات الدفع الرباعي لإجراء مزيد من التحقيق.
 
ومنذ بدء تشغيل نظام Meerkat لأول مرة في عام 2016، انخفض عدد الوفيات الناجمة عن وحيد القرن في الحديقة بشكل كبير، حيث ارتفع من 504 في عام 2017 إلى 422 في عام 2018.
 
وظل عدد المواجهات مع الصيادين خلال نفس الفترة ثابتًا في الغالب، حيث بلغ عدد التوغلات المسجلة في الحديقة 2،662 عملية في عام 2017 و 2620 عملية توغل في عام 2018.
 
ويتم تسجيل معظم هذه التدخلات من جانب نظام المراقبة ولكن نسبة صغيرة فقط من أي وقت مضى تؤدي إلى اتصال مباشر مع موظفي الحديقة.
 
يشير هذا إلى أنه على الرغم من أن السكان غير المشروعين لم يتراجعوا، يبدو أنهم أصبحوا أكثر حذراً نظرًا لاحتمالية مشاهدتهم، ومع وجود عدد قليل من وحيد القرن يصل إلى ما بين 7000 و 8000، حتى التحسينات السنوية الصغيرة يمكن أن تحدث فرقًا.
 
كما أن الحفاظ على حدائق وحيد القرن يمكن أن يكون لها تأثير على إيرادات الحديقة السنوية، والتي شهدت زيارات من 1.8 مليون سائح في عام 2017.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة