خالد صلاح

رعب كورونا ينتشر.. أقنعة وجوه للحيوانات الأليفة لحمايتها من الفيروس.. صور

الجمعة، 14 فبراير 2020 01:00 ص
رعب كورونا ينتشر.. أقنعة وجوه للحيوانات الأليفة لحمايتها من الفيروس.. صور قناع وجه لقطة
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سبب فيروس كورونا، بعد الانتشار الكبير له وتحوله لوباء فى وقت قليل حالة من الخوف، حيث تزايد بصورة متسارعة وهو ما يتضح في الرقم الضخم للمصابين بعدة دول حول العالم، كما شهد انتشارا كبيرا في أعداد المصابين في الصين خاصة مسببا حالة من الذعر بعد ارتفاع أعداد الوفيات التي خلفها الفيروس القاتل.

وفى هذا السياق، انتقل أصحاب الحيوانات الأليفة الصينيون إلى وسائل التواصل الاجتماعي لإظهار كيف يقومون بحماية حيواناتهم الأليفة، من تفشي فيروس كورونا الجديد خوفًا من احتمال إصابة الحيوانات بالمرض المعدي.

أقنعة الحيوانات الأليفة
أقنعة الحيوانات الأليفة

 

أقنعة للحيوانات الأليفة
أقنعة للحيوانات الأليفة

 

تظهر الصور الشائعة للمواطنين الصينيين الذين يمنحون القطط والكلاب لهم حماية متقدمة باستخدام أقنعة الوجه، بما في ذلك الأكياس والأغطية البلاستيكية وأكواب الورق وحتى الجوارب، وفقا لصحيفة ديل ميل البريطانية.

ولا يوجد حاليًا أي دليل يثبت أن سلالة فيروس كورونا الذي أودى بحياة 1116 على الأقل يمكن أن تنتقل إلى الحيوانات الأليفة، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

وتوافد مستخدمو الإنترنت على عرض ملابس واقية لحيواناتهم الأليفة بعد أن شارك أحد المدونين بصورة لقطة ترتدى قناعا للوجه، عندما كان مالكها يسير في الشارع.

تم تحميل الصور على Weibo، موقع صيني مكافئ لتويتر، بواسطة المدونة لى شين لى، وأظهرت الصور أن القناع كان كبيرًا للغاية بحيث كان ملفوفًا حول رأس القط.

ومع ذلك لم ينس صاحب القط أن يقطع فتحتين على القناع للسماح للقط بالرؤية.

 

حماية الحيونات الأليفة
حماية الحيونات الأليفة

 

رعب كورنا
رعب كورنا

 

قناع القطة
قناع القطة

 

 

 

والمدون لى شين لى، التي لديها أكثر من 2.6 مليون معجب على Weibo، أن الصور قد قدمت لها من قبل أحد متابعيها، ولكن لا يزال من غير الواضح أين ومتى تم التقاطها.

ومع ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا إلى أكثر من 1100 حالة أغلبهم في الصين خاصة مركز تفشى المرض ووهان، زعم مسؤول حكومي بالصين، أن الفيروس قد ينتشر عبر الهواء حتى بعد مغادرة الشخص المصاب للغرفة المحجوز بها.

قناع وجه
قناع وجه

وقال عضو بالحكومة المحلية في شنجهاي، إن الفيروس قد يكون قادرًا على الانتشار عن طريق الغلاف الجوي، مما يعني أنه يمكن أن يبقى في قطرات في الهواء، حيث تنتشر الأمراض مثل الأنفلونزا والحصبة والسل بهذه الطريقة، ومن الصعب احتواء تفشي المرض نتيجة لذلك.

 

ألأقنعة
الأقنعة

 

القطة
القطة

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة