أكرم القصاص - علا الشافعي

رغم مديوناتها.. شركة تابعة لبلدية تركية بأنقرة تشتري سيارات فاخرة لمسؤوليها

الخميس، 13 فبراير 2020 04:00 ص
رغم مديوناتها.. شركة تابعة لبلدية تركية بأنقرة تشتري سيارات فاخرة لمسؤوليها أردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن شركة تابعة لبلدية كاتشى أورن بأنقرة والمديونة بمبلغ 140 مليون ليرة تركية، اشترت سيارات من نوع Audi A6  الفاخرة البالغ سعرها 600 ألف ليرة تركية، لاستخدامها في خدمات المكاتب، حيث أوضح عضو البرلمان التركى عن حزب الشعب الجمهوري التركى المعارض، سلجوق كارا داج، أن شركة الطعام التجارية التابعة للبلدية المديونة بمبلغ 140 مليون ليرة غير قادرة على دفع أقساط الضرائب والتأمين تشتري سيارات فاخرة، ألم تتبق هناك الأنواع المحلية؟ وبدأ تورجوت ألتينوك رئيس بلدية كاتشى أورن في استخدام السيارة.

 

وأوضح الموقع التابع للمعارضة التركية، أن البلدية كانت تلبى احتياجاتها سابقًا من السيارات عن طريق الاستئجار، ولكنها لم تجدد العقد في الفترة الأخيرة، وقامت بطلب الشراء للسيارات، مشيرا إلى أن مجموع ديون البلدية 465 مليون ليرة تركية.

 

ولفت سلجوق كارا داج، إلى أن شركة البلدية غير قادرة على دفع أقساط الضرائب والتأمين، قائلًا: "تم شراء السيارات بـ595 ألف ليرة تركية، ومنحها كهبة للبلدية حتى إن رئيس البلدية يستخدمها حاليًا".

 

وفى وقت سابق أكد موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن مكتب المدعى العام التركي في إزمير باشر تحقيقًا ضد التجار ورجال الأعمال فى حركة الخدمة التي يترأسها الداعية فتح الله جولن، بعدما اعتقلت فرق مكافحة الجرائم المالية 128 شخصًا، حيث ألقت قوات الأمن التركية، القبض على 54 في مقاطعات إزمير، وإسطنبول، وآيدن، قوطاهيا ودينيزلىن بينما اعتقلت من 22 مدينة أبرزها مدينة قونيا التركية 50 شخصًا، بزعم الانتماء إلى تنظيم غير قانوني.

 

وقال الموقع التابع للمعارضة التركية، إن السلطات التركية أصدرت قرارًا باعتقال 24 شخصًا في 11 مدينة تركية ومركزها مدينة باليق أسير، موضحا أنه منذ الانقلاب المزعوم الذي وقع في 15 يوليو 2016، شنت الحكومة التركية حملة شعواء ضد معارضيها، فعزلت أكثر من 150 ألف مواطن من وظائفهم، واعتقلت ما يزيد على 50 ألفا آخرين، وتم التحقيق مع 600 ألف آخرين في تهم متعلقة بالإرهاب.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة