أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على قيادات الإرهاب التي أرسلها "أردوغان" من سوريا لـ"طرابلس"؟.. أسامة السيد قاسم متهم فى قضية اغتيال السادات.. بلال بن يوسف هارب من تونس وقاتل فى سوريا.. "المسمارى " : القائمة تضم 229 اسما

الخميس، 13 فبراير 2020 11:00 م
تعرف على قيادات الإرهاب التي أرسلها "أردوغان" من سوريا لـ"طرابلس"؟.. أسامة السيد قاسم متهم فى قضية اغتيال السادات.. بلال بن يوسف هارب من تونس وقاتل فى سوريا.. "المسمارى " : القائمة تضم 229 اسما أكد اللواء أحمد المسمارى- المتحدث باسم الجيش الليبى
كتب أيمن رمضان – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء أحمد المسمارى، المتحدث باسم الجيش الليبى، استمرار الرئيس التركى رجب طيب أردوغان ، في إرسال الإرهابيين والمرتزقة إلى العاصمة الليبية طرابلس للقتال مع المليشيات الإرهابية، موضحا خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده مؤخرا عن أسماء بعض تلك القيادات الإرهابية التي تم إرسالها من قبل تركيا إلى ليبيا . 

وأضاف المسمارى ، أن لديهم معلومات أن تركيا أعدّت قائمة بـ 229 إرهابياً في سوريا لنقلهم إلى ليبيا، بعضهم وصل إلى طرابلس، وآخرون يستعدون للقدوم إليها، واستعرض قائمة أبرز وأخطر الإرهابيين الذين وصلوا خلال الفترة الأخيرة إلى العاصمة طرابلس.

وبحسب ما ذكر موقع العربية ، أن قائمة القيادات الإرهابية التى أرسلها أردوغان إلى طرابلس ضمت :  كلا من "أسامة السيد قاسم" ويكنى "أبو الحارث المصري"، وهو إرهابي مصري المصنف على قوائم الإرهاب، محكوم عليه بـ 50 سنة سجنا في قضية اغتيال الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات ومطلوب للأمن المصري في قضية اغتيالات، تمّكن من الهرب إلى ليبيا عام 2013 وانضم إلى تنظيم "أنصار الشريعة" في بنغازي، قبل أن يتحول إلى سوريا عام 2016 بعد قضاء الجيش الليبي على التنظيمات الإرهابية في الشرق الليبي، وأصبح هناك أحد القيادات الإرهابية في "جبهة النصرة" ثم انتقل إلى "هيئة تحرير الشام"، وأصبح يعمل تحت رعاية المخابرات التركية والقطرية ويتنقل بين سوريا وتركيا، وتم التعاقد معه كمرتزق لصالح حكومة الوفاق في ليبيا.

 

كما ضمت القائمة  الإرهابى  "بلال بن يوسف بن محمد الشواشي" ويكنى "أبو يحيا زكريا"، وهو تونسي الجنسية، سافر من بلده إلى ليبيا عام 2013 ومنها إلى تركيا ليظهر في سوريا بمدينة الباب ضمن "جبهة النصرة" وهناك من يؤكد انضمامه إلى داعش قبل انشقاقه عنه وهروبه إلى تركيا بعد صدور أوامر من التنظيم بالقبض عليه مع مجموعة كبيرة من دواعش شمال إفريقيا، وهو إرهابي خطير تم التعاقد معه لدعم صفوف قوات حكومة الوفاق.

وورد على قائمة قيادات الإرهاب القادم من تركيا الى ليبيا ، "عبدالله محمد العنزي" ويكنى "أبو محمد الجزرواي" وهو سعودي الجنسية من مواليد عام 1993، دخل إلى سوريا قادماً من تركيا عام 2015 وانضم الى تنظيم داعش وأصبح يقاتل ضد الجيش السوري في ريف دمشق وحمص وأصبح أميرا لميليشيا "أسود العدناني"، ثم انتقل إلى مدينة أعزاز بعد أن ضيّق الجيش السوري الخناق على تنظيم داعش عام 2017، وانضم إلى ميليشيا "أحرار الشرقية" كقائد عسكري، وهو إرهابي خطير مطلوب لدى عدة جهات أمنية تم جلبه إلى العاصمة طرابلس للقتال ضمن قوات الوفاق.

و"يحيى طاهر فرغلي" وهو مصري الجنسية يكنى "أبو الفرج الفرغلي"، وهو رئيس المكتب الشرعي لحركة "أحرار الشام" التي تتبع إلى تنظيم القاعدة، أسس 9 كتائب قتالية باسم كتائب الفتح يتواجد معظمها في ليبيا.

وأضاف المسمارى ، أن لديهم معلومات أن تركيا أعدّت قائمة بـ 229 إرهابياً في سوريا لنقلهم إلى ليبيا، بعضهم وصل إلى طرابلس، وآخرون يستعدون للقدوم إليها، واستعرض قائمة أبرز وأخطر الإرهابيين الذين وصلوا خلال الفترة الأخيرة إلى العاصمة طرابلس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة