خالد صلاح

وصفات طبيعية للشعر الخفيف تقويه وتزيد كثافته وطوله

الخميس، 13 فبراير 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية للشعر الخفيف تقويه وتزيد كثافته وطوله تقوية الشعر - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترغب الكثير من النساء فى الحصول على شعر كثيف وطويل، لكن بسبب الإفراط فى استعمال الأنواع المختلفة من صبغات الشعر، وغيرها من المنتجات التى تحتوى على مواد ضارة تتسبب فى ضعف الشعر، وكذلك تناول أطعمة تفتقر للعناصر الغذائية الهامة لصحة الشعر، لذلك قدم تقرير نشر بموقع "minq"، عدة وصفات طبيعية للشعر الخفيف تساعد على نموه وتقويته، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة.

وصفات طبيعية للشعر الخفيف:

عند استخدام وصفات طبيعية للشعر الخفيف من المهم أن نبحث عن وصفات تمنحه ما يلزم من تغذية من خلال عناصر غذائية يحتاجها الشعر وتزيد من قوته وكثافته، كما ينبغى أن نبحث عن وصفات طبيعية سهلة التطبيق كى نضمن الاستمرارية فى استخدامها فنحصل على نتائج مثالية، لذلك اخترنا عدة وصفات للشعر لا تحتاج إلى أكثر من 15 أو 20 دقيقة على الشعر. 

وصفة صفار البيض بزيت الزيتون 

يمنحنا زيت الزيتون الكثير من الفوائد سواء للجسم أو البشرة والشعر، لذا ينصح بمزج صفار البيض مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، مع إضافة حوالى كوب ماء لتخفيف الخليط، ثم تدليك فروة الرأس بالمزيج، وتركه لمدة تتراوح مابين  10 إلى 15 دقيقة، لتستفيد فروة الرأس من الفيتامينات المتوفرة فى صفار البيض وزيت الزيتون، كما ينصح بعمل هذه الوصفة لمدة مرة واحدة أو مرتين فى الشهر.

وصفات طبيعية للشعر الخفيف (1)
صفار البيض 

وصفة طبيعية من زيت جوز الهند والأفوكادو

ينصح بتدليك فروة الرأس بمزيج مكون من زيت جوز الهند الدافىء وعجينة ثمرة الأفوكادو، حتى أطراف الشعر، ثم الانتظار لمدة 30 دقيقة، وشطف الشعر بالماء بعد ذلك، مع تكرار التجربة مرة واحدة فى الأسبوع للحصول على أفضل نتائج، فزيت جوز الهند شهير بفوائده الكبيرة للشعر.

وصفات طبيعية للشعر الخفيف (9)
زيت جوز الهند والأفوكادو

وصفة للشعر من أوراق الكارى وجوز الهند

ينصح بغلى أوراق الكارى مع زيت جوز الهند، ثم الانتظار حتى يبرد المزيج ويتم وضعه على الشعر لمدة مرتين فى الأسبوع، ليساعد على تقوية الشعر وسرعة نموه.

وصفات طبيعية للشعر الخفيف (8)
أوراق الكارى

وصفة عصير البصل والعسل

يفضل أخذ 1-2 ملعقة صغيرة من العسل العادى وخلطه مع عصير بصلة واحدة، ووضع الخليط على فروة الرأس بداية من الجذور حتى الأطراف، وتركه طوال الليل، ثم غسل الشعر بالشامبو عند الصباح للتخلص من رائحة البصل مع إضافة بعض الزيوت المعطرة على فروة الرأس بعد تجربة الوصفة.

وصفات طبيعية للشعر الخفيف (7)
عصير البصل

زيت اللوز

ينصح بتدليك فروة الرأس بزيت اللوز بشكل منتظم، بدءاً من فروة الرأس حتى الأطراف وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم شطفه بالماء، مع تجربة الوصفة لمدة مرة واحدة أو مرتين فى الأسبوع لتقوية الشعر .

وصفات طبيعية للشعر الخفيف (6)
زيت اللوز

تدليك الشعر بالمايونيز

ينصح أيضاً بتدليك الشعر بالمايونيز بداية من فروة الرأس حتى الأطراف، ثم الانتظار لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء الدافىء أو الشامبو .

وصفات طبيعية للشعر الخفيف (5)
مايونيز

إكليل الجبل

ينصح بمزج ملعقتان صغيرتان من أوراق إكليل الجبل المهروس مع حوالى 300 ملل من الماء، وتدليك فروة الرأس حتى الأطراف بالخليط، ثم الانتظار طوال اليوم ثم شطف الشعر بالماء.

وصفات طبيعية للشعر الخفيف (3)
إكليل الجبل

زيت جوز الهند وعصير الليمون

ينصح باستخدم جزءًا من عصير الليمون فى قطرات  من زيت جوز الهند الدافىء وتدليك فروة الرأس بالخليط، والانتظار طوال الليل أو على الأقل لمدة تتراوح مابين 4 إلى 6 ساعات، ثم شطف الشعر بالماء البارد.

وصفات طبيعية للشعر الخفيف (4)
زيت جوز الهند وعصير الليمون

زيت إكليل الجبل وجل الصبار

يساعد المزيج المكون من زيت إكليل الجبل وجل الصبار على تقوية الشعر ونموه، لذلك ينصح بخلط ملعقة صغيرة من زيوت إكليل الجبل والريحان والخزامى معًا، من خلال إضافة 5 قطرات من زيت إكليل الجبل إلى 1 ملعقة صغيرة من جل الصبار والخزامى، ثم تدليك فروة الرأس حتى الأطراف، للحصول على نتائج أفضل، ويفضل ترك المزيج على فروة الرأس لفترة طويلة من الوقت للحصول على نتائج إيجابية.

جل الصبار
جل الصبار

قناع الشوفان والحليب للشعر

ينصح بخفق  نصف كوب من الشوفان العادي، مع إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع إضافة نصف كوب من الحليب للحصول على قوام كثيف، ثم وضع القناع على الشعر وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الشعر بشامبو مناسب، مع تكرار هذه الوصفة بشكل منتظم للحصول على نتائج إيجابية.

وصفات طبيعية للشعر الخفيف (2)
شوفان

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة