خالد صلاح

كاريكاتير صحيفة سعودية.. "ودنكم منين ياجحا" أسلوب سائقى التاكسى فى المشاوير

الخميس، 13 فبراير 2020 10:00 م
كاريكاتير صحيفة سعودية.. "ودنكم منين ياجحا" أسلوب سائقى التاكسى فى المشاوير كاريكاتير اليوم
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

نشرت صحيفة الجزيرة السعودية كاريكاتيرًا ساخرا من أساليب سائقى التاكسى فى توصيل المواطن، حيث يعملون بنظرية "ودنك منين ياجحا" لسير أكبر مسافة ممكنة والحصول على مبالغ مالية طائلة من العميل".

وفى مصر قررت محكمة القضاء الإداري، تأجيل نظر الدعوى رقم 27071 ، المقامة من هانى مخلوف محمد بشأن وقف القرار الخاص بعدم إنشاء جهة فنية ومالية وقانونية لتولي شؤون السيارة الجديدة التاكسي الأبيض، والتي سيتم تسليمها للسائقين بديلا عن سيارتهم القديمة، لجلسة 4 إبريل القادم.

 والجدير بالذكر أن أصحاب التاكسي الأبيض أطلقوا رابطة تسمي "تطوير الأداء"، لمواكبة التطور الذى تستخدمه شركتا "أوبر وكريم" داخل مصر ، لإرضاء الزبائن بعد العزوف الكبير الذى شهده التاكسى الأبيض خلال الفترة الأخيرة من جانب المواطنين.

 وأن النظام المزمع إنشاؤه سيتفوق على نظام شركتى أوبر وكريم،  نظرا لأنه سيربط محافظات مصر بالكامل بمنظومة إلكترونية واحدة وليس محافظتى القاهرة والجيزة فقط،  موضحا أن مصر بها أكثر من 300 ألاف سيارة تاكسى،  أى أن الاتحاد سيدير استثمارات بحوالى 60 مليار جنيه،  ستضخ عائدا الى الدولة بدلا من أن يضخ هذا العائد إلى الخارج.

 وقال علاء الدين فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" في وقت سابق ،إنهم سيبدءون فى إجراءات تأسيس اتحاد لسائقى التاكسى فى مصر يضم كافة السائقين على سيارات التاكسى بأنحاء الجمهورية.

وأضاف، أن الاتحاد المقرر تأسيسه سيتولى إدارة منظومة العمل على سيارات التاكسى فى مصر عن طريق تطبيق أو"أبلكيشن"، ينظم عملهم بدلا من الطريقة الحالية التى يعمل بها السائقين، بحيث يقف التاكسى فى شبه مواقف ويتحرك بنظام " الدور" مع الزبائن فقط، وليس بطريقة عشوائية، الأمر الذى سيؤدى إلى توفير الوقود وقطع الغيار، بالإضافة إلى الحد من الزحام.

كاريكاتير صحيفة سعودية
كاريكاتير صحيفة سعودية

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة