أكرم القصاص

خلال مزاد علنى..

عرض لوحة لفان جوخ بـ17 مليون دولار بعد بيعها بـ4 جنيهات إسترلينى فى الستينات

الأربعاء، 12 فبراير 2020 09:00 م
عرض لوحة لفان جوخ بـ17 مليون دولار بعد بيعها بـ4 جنيهات إسترلينى فى الستينات لوحة فان جوخ
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض لوحة الفنان الهولندي، فان جوخ، التي بيعت مقابل 4 جنيهات إسترلينية فقط في الستينيات، للبيع بمزاد علني بمبلغ 17 مليون دولار، بعد تأكيد صحتها، ورسمها عام 1885 قبل وفاته بأربع سنوات، وهى واحدة من أول الأعمال التي عرضها للبيع.

وبيعت اللوحة لدار مزادات ستافوردشاير مقابل 4 جنيهات إسترلينية فقط عام 1967، إذ دفع توقيع ”فان جوخ“ غير الواضح، بائعي المزادات إلى استبعاد احتمال أن تكون اللوحة أصلية، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

9-31

وتم الكشف عن أن اللوحة كانت من أعمال فان جوخ الحقيقية في أواخر الستينيات من القرن الماضي عن طريق الأشعة السينية.

وفي عام 2001، بيعت القطعة لمالكها الأمريكي الحالي مقابل 1.7 مليون دولار، ومن المقرر بيعها بالمزاد الشهر المقبل في المعرض الأوروبي للفنون الجميلة في ماستريخت بهولندا بواسطة تاجر بريطاني.

وقال مارتن فان بيلي، خبير لوحات فان جوخ، لصحيفة التايمز: ”سيكون من الرائع أن تبقى في إنجلترا، ربما في المعرض الوطني، على الرغم من أن جمع الأموال سيكون تحديا كبيرا“.

وبدأ فان جوخ الرسم في سن الـ27 أو 28 وتوفى في سن السابعة والثلاثين عام 1890، وخلال العقد الذي أمضاه في الرسم، رسم فان  جوخ زهاء 900 عمل على قماش و 1100 عمل على الورق، أي ما يعادل نحو لوحتين ورسمتين في الأسبوع.

ومازالت لوحات فينسنت ويليم فان جوخ الرسام الهولندى الأكثر شهرة والأغلى سعرا فى العالم، ومحط اهتمام الكثير من عشاق الفن، حتى الآن، لذا أقيم معرض لعرض لوحات فان جوخ بخاصية ثلاثية الأبعاد فى لندن حتى يتيح لعشاق الفن أن يلتقطوا الصور التذكارية، وكأنهم جزء من لوحات الشهيرة لجوخ.

ويتيح معرض " Meet Vincent van Gogh " المقيم فى ساوث بانك بلندن للزائرين إجراء جولات استكشافية بلوحات فان جوخ المعروضة بصيغة ثلاثية الأبعاد، والتي تشمل لوحة غرفة نوم فى آرل أو غرفة نوم فينسنت فان جوخ، الشهيرة، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة