خالد صلاح

خالد الجندى يكشف حقيقة وجود دعاء يحمى من فيروس كورونا.. فيديو

الثلاثاء، 11 فبراير 2020 08:16 م
خالد الجندى يكشف حقيقة وجود دعاء يحمى من فيروس كورونا.. فيديو الشيخ خالد الجندى
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استنكر الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، كلام البعض عن وجود دعاء متخصص في منع الكورونا، قائلًا "إن بعض الناس فهموا كلامه السابق بطريقة خاطئة".

وأضاف خلال برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية dmc، مساء اليوم الثلاثاء، إنه يجب الأخذ بالأسباب والمنهج العلمي لتحقيق الدعاء، مشيرًا إلى أن الدعاء وحده لا يكفي بدون العمل والاجتهاد، مردفًا "في حاجة اسمها دعاء لمنع الكورونا.. مفيش حاجة اسمها كدا".

 

وأشار "الجندي" إلى أننا منذ عشرات السنوات ندعو بعودة المسجد الأقصى ولم يستجب الدعاء، لأنه الدعاء وحده لا يكفي، مؤكدًا أن المسجد الأقصى سيعود بالعمل والجهد، نأخذ بالأسباب ثم بعد ذلك ندعو الله.

واستكمل أن بعض المشاهدين فهموا خطأ بأن الدعاء هو أن تدعو الله وتجلس فى البيت واصفًا من يعتقد ذلك بأنهم "مغفلون"، "هذا كلام لا يقوله العقلاء "ده شغل تغفيل".

وفى سياق أخر، قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن البعض يقرأ ويتدبر ويعمل بنصف القرآن ولا يعمل ولا يقرأ ولا يتدبر النصف الثاني من التطبيق، لافتا إلى أن هذا خلاصة السنين من العمل الدعوى.

 

وتابع الجندي،: "البعض يقرأ بمنهج يرضيه فقط، نص الآية فقط ويتجاهل الباقي، فكل آية فيها وعد بالنعيم ومغفرة الله، لها شروط تطبيق، من تنفيذه عاوز ربنا يغفر لك أبعد عن المعاصي".

 

وأكد، إن القرآن الكريم هداية، ليس لكل الناس، إنما للمتقين، "يعنى ربنا كتب علينا الصيام، لكن هنا باقى الآية يقول لعلكم تتقون، وهذا من شروط العمل، كل آيه في القرآن وأمر أو وعد له شروط عمل، فمثلا القرآن شفاء ورحمة، لمين الشرط هنا للمؤمنين كما أوضحت الآية الكريمة".

 

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أكدت عدم رصد أى حالات مشتبه فيها أو مصابة بفيروس الكورونا المستجد ncov بجميع محافظات الجمهورية، أو المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن وزيرة الصحة تتابع بشكل مستمر الوضع الصحي للعائدين للمصريين من مدينة ووهان الصينية منذ يوم 3 فبراير2020 المتواجدين بالحجر الصحى فى محافظة مطروح، من خلال " الفيديوكونفرانس" والتقارير الدورية.

 

وأشار "مجاهد" إلى أنه يتم متابعة جميع المتواجدين داخل الحجر الصحى وقياس درجات الحرارة ومتابعة أي أعراض مرضية  كل 8 ساعات من قبل الفريق الطبى المشرف، موضحاً أنه تم سحب 616 عينة روتينية حتى الآن لجميع العائدين.

 

وكشف " مجاهد" أن الدكتور أحمد السبكى، مساعد الوزيرة لشئون الرقابة والمتابعة، والدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائى متواجدين على رأس الفريق الطبى بالحجر الصحى للتأكد والاطمئنان على تقديم أفضل خدمة طبية للعائدين من الصين.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة