أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد الجندى: "كل من هب ودب يفتى فى الدين والأحاديث".. فيديو

الإثنين، 10 فبراير 2020 08:08 م
خالد الجندى: "كل من هب ودب يفتى فى الدين والأحاديث".. فيديو الشيخ خالد الجندي
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، من الإفتاء دون علم أو الحديث خاصة فى الأمور الدينية، مضيفا: "كل من هب ودب يفتى فى الدين والأحاديث والبخاري، ولا يستطيع الإفتاء فى أمور الطب أو الفيزياء"، متابعا خلال تقديمه حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الاثنين: "البخاري جامعة علمية، ومن يتحدث عن أمور الحفظ، فأنا أقول له مشكلته ليست في الحفظ".

وكان الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، قال إن البعض يستعرض في كيفية صلاته على النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، قائلًا: إنه من ضمن الآيات القرآنية التي لا يكمل قراءتها معظم الناس هي "إن الله وملائكته يصلون على النبي يأيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليمًا" حيث يتغافل معظم الناس عن معنى "وسلموا تسليما"، مؤكدًا أن التسليم هنا بمعنى الحماية والصيانة، والتأمين ورحمة وسلامة من العيوب والذنوب، فعندما نقول "اللهم صل على النبي" بمعنى أننا يجب أن نستسلم للنبي وننقاد له ونتبعه.

واستطرد الشيخ خالد الجندي، أن التسليم للنبي يعنى اتباعه "إنما مش هتتبع النبي وجي تقول إنك بتصلي وتسلم عليه.. الله الغني عن تحية حضرتك"، داعيًا إلى أن تكون أخلاق النبي بداخلنا وخاصة إذا كنا ذاهبين لزيارته.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة