أكرم القصاص - علا الشافعي

مباشر قطر: تكشف تفاصيل دعم السراج للاقتصاد التركى على حساب الشعب الليبى

الإثنين، 10 فبراير 2020 07:43 م
مباشر قطر: تكشف تفاصيل دعم السراج للاقتصاد التركى على حساب الشعب الليبى الديكتاتور العثمانى وفايز السراج
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال تقرير بثتة قناة "مباشر قطر"، إن مسلسل الخيانة، الذى ينفذه فايز السراج مازال مستمرا حيث ارتضى قائد مليشيات الوفاق التبعية المطلقة للديكتاتور العثمانى رجب طيب أردوغان ، متناسيًا مشكلات وهموم الشعب الليبي الأصيل، وتابع:"مليشيات الوفاق في طرابلس سارعت لنجدة الليرة التركية المتهاوية من خلال ضخ أربعة مليارات دولار في خزينة المصرف المركزي التركي، في الوقت الذي يعاني فيه الليبيون من شح في السيولة، التي تراجعت خلال الشهور الماضية".

 وأضاف تقرير قناة المعارض القطرية، أن المصارف الليبية تعاني بالعموم من أزمة سيولة ووصلت خلال العام الماضي إلى مستويات كبيرةٍ أوقفت بعض أوجه الحياة والاقتصاد، ولم تتحرك الوفاق لحل بعض من أوجهها إلا بعد إطلاقِ الجيش لمعركة تطهير طرابلس.

وأكد التقرير ، أن التحويلات المالية للمركزي التركي، تثبت مواقف القبائل الليبية التي اشترطت رفع الشرعية الدولية عن حكومة فايز السراج مقابل إعادة فتح حقول النفط والموانئ التي تسيطر عليها.

وتابع تقرير "مباشر قطر" قائلا :"ويعتبر إغلاق الحقول النفطية أخطر ضربة توجه إلى مليشيات طرابلس منذ عام 2011، خاصة وأنها ناتجة عن حراك شعبي تقوده القبائل المؤثرة في مواقع الإنتاج والتصدير، والتي تتهم السراج والأجهزة الخاضعة له بتبديدِ إيرادات النفط في استجلاب المرتزقة وتمويلِ الميليشيات وأمراء الحرب، وإنعاش اقتصاد العثمانلى".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة