مدرب صن دوانز: نريد منافساً سهلاً بالكأس للتنفس قبل مواجهة الأهلى

الإثنين، 10 فبراير 2020 12:57 م
مدرب صن دوانز: نريد منافساً سهلاً بالكأس للتنفس قبل مواجهة الأهلى بيتسو موسيماني
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب بيتسو موسيماني مدرب فريق صن داونز الجنوب أفريقي، عن أمله في الوقوع ضد منافس سهل بثمن نهائي بطولة الكأس في جنوب أفريقيا، من أجل الراحة قبل مواجهة الأهلى في ذهاب ربع نهائى دوري أبطال أفريقيا 29 فبراير المقبل.

قال موسيماني مدرب صن دوانز في تصريحات نشرتها صحيفة "Kick Off": "دائما ما نحصل على قرعة صعبة مثل مواجهة كايزر تشيفز"، في إشارة إلى أمنيته بالوقوع ضد فريق سهل بكأس جنوب أفريقيا.

أضاف مدرب صن دوانز: "أتمنى الحصول على فريق صغير في الدور المقبل نريد التنفس قليلاً". 

تابع: "نحن لسنا محظوظين، هل يمكنني أن أحصل على فريق سهل، هل يمكنني التنفس قليلا..لدي دوري أبطال إفريقيا والدوري المحلى".

وحول إصابة نجم صن دوانز ثابيلو مورينا، علق موسيماني قائلاً: "لا أعرف ماذا حدث.. أحتاجه لمباريات دوري الأبطال.

واختتم بيتسو موسيماني مدرب صن دوانز تصريحاته قائلاً: "أحتاج فريق أمافار، هل يمكنني مواجهتهم؟".

ويعتبر أمافارا ضمن أندية القسم الأدنى في جنوب أفريقيا التي تأهلت إلى ثمن نهائي بطولة الكأس قبل قرعة ربع النهائي.

وأسفرت قرعة ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا، التي أقيمت بأحد فنادق الجيزة المطلة على الأهرامات، عن مواجهة الأهلى لفريق صن دوانز فى دور الثمانية، وتواجد فى القرعة 4 أندية مصرية هى الأهلى والزمالك فى دورى الأبطال، وبيراميدز والمصرى فى الكونفدرالية، حيث تأهل لأول مرة فى تاريخ دورى أبطال أفريقيا 8 أندية فى ربع النهائى توجت جميعها من قبل باللقب، وعلى رأسها الأهلى المتوج 8 مرات والزمالك بـ5 ألقاب ومازيمبى الكونغولى 5 ألقاب والترجى التونسى 4 ألقاب والرجاء المغربى 3 ألقاب والوداد المغربى لقبين ولقب لكل من النجم الساحلى التونسى وصن داونز الجنوب أفريقي.

وجاء فى التصنيف الأول متصدرو المجموعات الأربع، مازيمبى والنجم الساحلى وصن داونز والترجى، وفى التصنيف الثانى الزمالك والأهلى والوداد والرجاء، وسيكون الأهلى فى طريق مازيمبى أو صن داونز أو الترجى، والزمالك مع النجم الساحلى أو صن داونز أو الترجى، وتتجنب أندية ربع النهائى مواجهة فرق من بلدانها حيث تأهل فريقان من مصر وتونس والمغرب، ووقعوا فى نفس التصنيف، وتواجد الترجى والنجم فى التصنيف الأول وبالتالى لن يلتقيا فى الدور المقبل، ونفس الأمر مع الأهلى والزمالك فى التصنيف الثانى والوداد والرجاء فى الثانى أيضًا، وسيلتقى الفائز من مباراة الأهلى وصن داونز مع الفائز من مواجهة النجم الساحلى والوداد فى الدور قبل النهائى من البطولة، وجاء مشوار صن داونز فى البطولة حتى الأن كالتالى:

ووقع صن داونز فى المجموعة الثالثة فى دور المجموعات من البطولة مع الوداد المغربى واتحاد العاصمة الجزائرى وبترو أتلتيكو الأنجولى.

وتصدر صن داونز المجموعة برصيد 14 نقطة من 6 مباريات، فاز فى 4 مباريات وتعادل فى مباراتين ولم يخسر أى مباراة، يعتبر جاستون سيرينو هداف الفريق وسجل 4 أهداف فى دور المجموعات.

وبدأ صن داونز مشواره فى البطولة فى مباريات الذهاب بمواجهة بترو أتلتيكو وفاز عليه بثلاثية نظيفة ثم تعادل مع الوداد المغربى بدون أهداف وفاز بعدها على اتحاد الجزائر بهدف نظيف، وفاز على اتحاد العاصمة الجزائرى فى العودة بهدفين مقابل هدف وتعادل مع بترو أتلتيكو بهدفين لكل منهما وفاز على الوداد المغربى بهدف نظيف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة