أكرم القصاص - علا الشافعي

مسؤول بـ"الأمن السيبرانى": موقع وزارة الصحة لم يكن يحمل بيانات حساسة

السبت، 01 فبراير 2020 03:27 م
مسؤول بـ"الأمن السيبرانى": موقع وزارة الصحة لم يكن يحمل بيانات حساسة هاكرز - ارشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مسؤول بالمجلس الأعلى للأمن السيبراني،  لليوم السابع، بشأن اختراق موقع وزارة الصحة الالكترونى، إنه تم اتخاذ خطوات سريعة لعزل الاختراق وجارى بحث أسبابه و الثغرات التى أدت إليه، موضحا أن الموقع لم يكن يحمل اى بيانات حساسة ولكن فقط بيانات استرشادية.
 
و تعرض الموقع الرسمى لوزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، للاختراق من قبل هاكرز، ما تسبب فى تعطله عن العمل، وقال المخترقون إنهم "هاكرز إيرانيون"، ووضعوا رسالة قالوا فيها: "دائما قريبين لك، نعرف هويتك، ومعلوماتك خاصة بنا.. احذر".
 
يذكر أن وزارة الصحة نجحت في استرداد الموقع من الهاكرز الإيرانينن في وقت سابق.
 
و يعرف الأمن السيبرانى بأنه أمن المعلومات على أجهزة وشبكات الحاسب الآلى، بما فى ذلك العمليات والآليات التى يتم من خلالها حماية معدات الحاسب الآلى والمعلومات والخدمات من أى تدخل غير مقصود أو غير مصرح به أو تغيير أو إتلاف قد يحدث.
 
ونظراً لأهمية دعم جهـود الدولـة للأمـن القومـى وتنميـة المجتمـع المصرى، خاصة فى ظل تزايد التهديدات والتحديات المسـتقبلية فـى المجال السيبرانى والمجتمـع الرقمى ولرصد ومجابهـة المخاطـر والتهديـدات المتزايـدة، تم إنشاء المجلس الأعلى للأمن السيبرانى التابـع لرئاسـة مجلـس الـوزراء، برئاسة وزيـر الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتم تكليفـه بوضع استراتيجية لتأمين البنـية التحتيـة للاتصالات والمعلومـات بشـكل متكامل لتوفيـر البيئـة الأمنة لمختلف القطاعات لتقديم الخدمات الإلكترونيـة المتكاملـة.
 
وبالفعل أعدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات استراتيجية وطنية للأمن السيبرانى، وتتضمن الاستراتيجية عددا من البرامج التى تدعم الأهــداف الاستراتيجية للأمن السيبرانى، كما توضح توزيـع الأدوار بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص ومؤسسات الأعمال والمجتمع عن ذلك، تقدم المدنى وما ستقوم بـه الدولة مـن إجراءات للتقدم نحو تحقيق تلك الأهداف.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة