أكرم القصاص - علا الشافعي

هاكرز إيرانى يخترق موقع وزارة الصحة.. والوزارة: جار التعامل

السبت، 01 فبراير 2020 12:06 م
هاكرز إيرانى يخترق موقع وزارة الصحة.. والوزارة: جار التعامل تعرض موقع وزارة للاختراق من جانب هاكرز ايرانيين
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض الموقع الرسمى لوزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، للاختراق من قبل هاكرز، ما تسبب فى تعطله عن العمل، وقال المخترقون إنهم "هاكرز إيرانيون"، ووضعوا رسالة قالوا فيها: "دائما قريبين لك، نعرف هويتك، ومعلوماتك خاصة بنا.. احذر".

وقال مصدر بوزارة الصحة إنه يجرى التعامل حاليا مع الهاكرز وإعادة الموقع إلى طبيعه، وتشديد إجراءات الحماية لمنع اختراقه مجددا.

وكانت استقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مساء أمس، الأطقم الطبية والإدارية بالحجر الصحى المخصص لاستقبال المواطنين المصريين القادمين من دولة الصين، يأتي ذلك إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لاتخاذ الاجراءات اللازمة لعودة من يرغب من المصريين المقيمين في مدينة ووهان الصينية بعد انتشار فيروس الكورونا المستجد ncov بها.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الأطقم الطبية والإدارية تضم كل التخصصات من "أطباء، وتمريض، ومتخصصين حاسبات ونظم معلومات، وإداريين، وفنيين معامل، ومراقبين نفايات بالإضافة إلي خدمات معاونة"، لافتًا إلى أن الوزيرة تتابع ميدانيًا، الإجراءات الوقائية المتبعة وفقًا للدليل الإرشادي لمنظمة الصحة العالمية، وتوفير أفضل الخدمات اللوجيستية والمسكن والإعاشة لجميع المتعاملين مع المصريين القادمين من الصين.

وأشار إلى أن الوزيرة اجتمعت مع الأطقم الطبية، وراجعت معهم الإجراءات الوقائية ضمن خطة التأمين الطبي التي وضعتها الوزارة للتصدي لفيروس الكورونا المستجد ومنع دخوله البلاد، ومنها الإجراءات المتبعة سواء في حالة الاشتباه أو الاصابة، وكيفية التعامل مع المصابين حال ظهور الأعراض عليهم، كما راجعت معهم الإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة لهم كمقدمي الرعاية الصحية، وذلك طبقًا لخطة التأمين الطبي الموضوعة وفقًا للدليل الإرشادي لمنظمة الصحة العالمية.

ولفت إلى أن الوزيرة تتابع انعقاد غرفة إدارة الأزمات  التى تعمل على مدار الـ24 ساعة وتضم ممثلين من كل الوزارات والجهات المعنية، بديوان عام الوزارة، لمتابعة خطة استقبال المواطنين المصريين القادمين من مدينة ووهان الصينية، مشيرا إلى أن الوزيرة تتلقي تقريرا من الغرفة كل ساعة لمتابعة الموقف.

WhatsApp Image 2020-02-01 at 11.46.21 AM
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

أمنوا جميع الحسابات القومية لأن دة شغل منظمات إرهابية والأهداف إستعمارية

دة مش شغل هواة وخاصة في هذة التوقيات الحرجة وهذة الأزمات الطاحنة التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط نحن الأن تحت ميكيوسكوب الشيطان وهو بيرسل الرسالة دي عاوز يقول إن إيدة ممكن تطلنا في اي وقت وفي أي مكان وأن أسرارنا تحت إيدة أمنوا الحسابات القومية فالموضوع جد خطير ومفزع ومثير للقلق ولاإستهانة 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة