ليفربول فى مهمة جديدة للاقتراب من الحلم والتتويج بلقب الدورى الإنجليزى.. الريدز فى ضيافة ساوثهامبتون بسجل أرقام قياسية مرعب.. ومحمد صلاح الضيف الدائم على شباك القديسين يبحث عن الهدف الـ6.. ومانى يواصل الغياب

السبت، 01 فبراير 2020 02:00 م
ليفربول فى مهمة جديدة للاقتراب من الحلم والتتويج بلقب الدورى الإنجليزى.. الريدز فى ضيافة ساوثهامبتون بسجل أرقام قياسية مرعب.. ومحمد صلاح الضيف الدائم على شباك القديسين يبحث عن الهدف الـ6.. ومانى يواصل الغياب ليفربول
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى فريق ليفربول ضد ساوثهامبتون ، فى الخامسة مساء اليوم السبت، على ملعب أنفيلد ضمن مباريات الجولة 25 من الدوري الانجليزي الممتاز، ويتصدر "الريدز" جدول ترتيب البريمرليج برصيد 70 نقطة، متفوقاً بفارق 19 نقطة كاملة على أقرب منافسيه مانشستر سيتى، صاحب الوصافة، بينما يحتل ساوثهامبتون المركز التاسع برصيد 31 نقطة.

ليفربول ضد ساوثهامبتون

ويسعى ليفربول لتحقيق الفوز الـ20 على التوالى بملعب "أنفيلد" فى مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج"، ومعادلة إنجاز مانشستر سيتى الذى حققه بين 2011 و2012، كما سيكون ليفربول على بعد ستة انتصارات ليصبح أول فريق فى تاريخ "البريميرليج" يحقق العلامة الكاملة على أرضه طوال الموسم، وذلك لمواصلة الزحف نحو الحلم الكبير بالفوز بالدورى لأول مرة منذ عام 1990.

ومن المتوقع أن يبدأ ليفربول مباراة اليوم بالقوة الضاربة بوجود أليسون فى حراسة المرمى، وأمامه أرنولد وفان ديك وجو جوميز وروبرتسون، وفى الوسط فينالدوم وهندرسون وتشامبرلين، وفى الهجوم صلاح وفيرمينو وأوريجى، ويستمر غياب ساديو مانى للإصابة.

وفى المقابل، يبحث ساوثهامبتون أن يصبح أول فريق ينتزع نقطة من أرض ليفربول، بعدما نجح الريدز فى الفوز بكل المباريات منذ التعثر أمام ليستر سيتى قبل نحو سنة كاملة.

محمد صلاح يسعى لمواصلة التألق

ويعول ليفربول على نجمه محمد صلاح الذى تألق فى شهر يناير المنقضى بعد سلسلة الأهداف والانتصارات التي حققها خلال هذا الشهر، بعدما خاض 5 مباريات مع ليفربول بمسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج" خلال شهر يناير، سجل خلالها 3 أهداف فى شباك شيفيلد يونايتد ومانشستر يونايتد ووست هام يونايتد، كما صنع "هدفين".

كما حقق محمد صلاح "العلامة الكاملة" مع ليفربول الذى فاز بجميع المباريات التى خاضها بمسابقة الدوري الإنجليزي خلال هذا الشهر، وكانت أمام شيفيلد يونايتد، وتوتنهام، ومانشستر يونايتد بجانب وولفرهامبتون ووست هام يونايتد.

ويملك صلاح سجلا تهديفيا مثاليا فى المواجهات السابقة التى خاضها ضد فريق ساوثهامبتون، بعدما نجح فى تسجيل 5 أهداف فى 5 مباريات خاضها مع ليفربول ضد ساوثهامبتون، كما صنع هدفا آخر فى الدوري الإنجليزى، وحصل على بطاقة صفراء وحيدة.

وأحرز النجم المصرى هدفين ضد ساوثهامبتون فى الدور الأول بموسم 2017-2019، ثم سجل هدفا وصنع آخر فى مواجهات الإياب بنفس الموسم، ثم أحرز محمد صلاح هدفين فى مواجهتى الموسم الماضى، فيما فشل فى هز الشباك بالمواجهة الاولى فى الموسم الجارى.

وساهم محمد صلاح فى قيادة ليفربول نحو تحقيق الفوز فى المواجهات الخمس التى شارك فيها ضد ساوثهامبتون بالدوري الإنجليزي ليحقق الفرعون العلامة الكاملة مع الريدز بحصد 15 نقطة.

ويمتلك محمد صلاح رقما رائعا على ملعب ليفربول "أنفيلد" من خلال خوضه 49 مباراة، دون أن يتلقى أى هزيمة، وذلك منذ وصوله إلى صفوف الريدز فى صيف 2017 قادما من فريق روما الإيطالي.

وخاض محمد صلاح 48 مباراة أساسيا من أصل 49 على ملعب الريدز، حقق الفوز فى 40 مباراة، وتعادل فى 9 مباريات، بينما خاض ساديو مانى 59 مباراة، بدأ اساسيا فى 56، حقق الفوز فى 50 وتعادل فى 9.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة