أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد العنانى عن موكب المومياوات الملكية: "سيتحدث عنه العالم"

السبت، 01 فبراير 2020 11:49 م
خالد العنانى عن موكب المومياوات الملكية: "سيتحدث عنه العالم" خالد العنانى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن افتتاح المتحف المصرى الكبير قبل احتفالات رأس السنة المقبلة سيبهر العالم، حيث سيتم إقامة موكب لنقل المومياوات الملكية سيتحدث عنه العالم.

 

وأضاف العنانى، خلال لقائه مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن موكب نقل المومياوات الملكية سينطلق من ميدان التحرير وسيضم 22 سيارة بطراز مصرى قديم مع وجود خيول وعجلات حربية وأشخاص يرتدون ملابس فرعونية.

 

وتابع الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار أنه سيتم المرورعلى ميدان التحرير حيث ستوجد المسلة فى أشهر ميادين العالم ثم تسير فى اتجاه النيل ثم إلى متحف الحضارة.

 

وتناول اللقاء مع الدكتور خالد العنانى كافة القضايا البارزة في الملفين السياحة والآثار ومنها إجراءات وتدابير الوزارة مع السائحين الصينيين في مصر بعد انتشار فيرس كورونا.

كشف الوزير اللمسات الأخيرة للمتحف المصري الكبير واستعدادات مصر لحفل الافتتاح الأسطوري وقصة توفير ملايين الدولارات في المشروع وكذلك الاستعدادات لإبهار العالم في الموكب الملكي لنقل المومياوات الملكية.

واستعرض العناني تفاصيل مخطط تطوير ميدان التحرير والقضاء علي فوضي الألوان والإعلانات والعشوائية ليضاهي الميادين الأوروبية وكذلك وتفعيل دور هيئة تنشيط السياحة وحلم الوصول الي 30 مليون سائح سنويا يكشف الوزير تفاصيل الـ 50 مليار جنية المقدمة من البنك المركزي لدعم قطاع السياحة، والتصور الحكومي لحل مشكلات ودعم الاستثمار في الساحل الشمالي، وكيفية تصدي الوزارة لظاهرة حرق أسعار الفنادق للخروج من الأزمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة