أخبار المحافظات اليوم.. عزل المصريين العائدين من الصين بمستشفى النجيلة بمطروح

السبت، 01 فبراير 2020 10:23 م
أخبار المحافظات اليوم.. عزل المصريين العائدين من الصين بمستشفى النجيلة بمطروح مستشفى النجيلة بمطروح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" عددًا من الأخبار المهمة، اليوم السبت، على مدار الساعات الماضية فى مختلف المحافظات، وأهمها:

1 (10)

مصادر لـ"اليوم السابع": عزل المصريين العائدين من ووهان داخل مستشفى النجيلة بمطروح

كشفت مصادر مطلعة، لـ"اليوم السابع"، أن المصريين العائدين من الصين طبقا لقرار إعادتهم سيتم وضعهم داخل مستشفى النجيلة بمحافظة مرسى مطروح وسط إجراءات العزل الصحى لمدة 14 يوما كاملة لفحصهم خشية إصابتهم بفيروس كورونا القاتل، وذلك بعد عودتهم من مدينة ووهان الصينية، التى سببت تفشى المرض.

وأوضحت المصادر أنه من المحتمل عودة المصريين البالغ عددهم 345 من مدينة ووهان منتصف الأسبوع الجارى طبقا لخطه الإعادة، حيث تم توفير 3 أتوبيسات لنقلهم من المدن الجامعية التى يسكنون بها إلى مطار ووهان ثم يستقلون الطائرة التابعة لمصر الطيران والتى يوجد بها فريق من الطب الوقائى المصرى، ثم ستتم إقامتهم داخل مستشفى النجيلة بمحافظة مرسى مطروح لمدة 14 يوما وفقا لإجراءات الحجر الصحى.

 

1 (3)

استخراج جنين من بطن طفل عمره 7 سنوات فى جراحة نادرة بالإسكندرية

أجرى فريق طبى بجامعة الإسكندرية عملية جراحية نادرة ودقيقة، حيث تم اجراء استئصال لورم بداخل بطن طفل يبلغ من العمر 7 سنوات بتجويف البطن الخلفى الأيمن، وتبين أنه جنين توقف نموه بعد عمر 3 شهور، ووزنه 200 جرام، حيث قال الدكتور صابر وهيب أستاذ طب وجراحة الأطفال والاختلافات الخلقية، أن حالة الطفل نادرة تحدث قليلا بين الأطفال، حيث تم عمل الفحوصات والاشعات اللازمة، وكانت شكوى الطفل والأهل قبل ذلك عبارة عن الآلام بالبطن وخاصة المنطقة اليمنى، وقد أجريت للطفل عند عمر 3 سنوات تدخل جراحى بسيط بالخصية اليمنى.

 

1 (5)

إصابة شاب سقط بمحطة سيدى جابر.. والتحريات: قفز من القطار أثناء سيره

شهدت محطة سيدى جابر بمحافظة الإسكندرية، واقعه قفز شاب من الجرار أثناء دخول القطار المحطة مما تسبب فى اختلال توازنه من الجرار فسقط أسفل العجلات وتسبب فى إصابته. وقال مصدر أمنى فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إن الواقعة بدأت عند دخول القطار إلى محطة سيدى جابر فقفز الشاب إلى الجرار واختل توازنه وسقط وتسببت فى إصابته، اضاف أن الشاب محل إقامته البحيرة ولم يحدث ايه مشادات بينه وبين محصل القطار. 

وباشرت نيابة سيدى جابر التحقيقات بشأن الواقعة برئاسة المستشار عبد العزيز سامى وسؤال الشاب الذى اتهم محصل القطار بدفعه خارج القطار، مما استمعت النيابة إلى أقوال المحصل ومشرف القطار ومسئول الأمن فى القطار رقم 129 طنطا إسكندرية.

وكان قد تلقى اللواء سامى غنيم، مدير أمن الإسكندرية، اخطار من مأمور قسم شرطة سيدى جابر، يفيد بورود بلاغ من المستشفى الرئيس الجامعى "الميري" بوصول أحمد.ع.ع.م، 34 سنة، عامل، مقيم مركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة، مصاب باشتباه ما بعد الارتجاج واشتباه كسر بالفقرات القطنية وبتر بأصابع اليد اليسرى وسحجات متفرقة من الجسم.

 

1 (2)

محافظ الدقهلية يكرم الأب الشجاع صاحب واقعة القطار ويمنحه شهادة تقدير

استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم محمد محمود فرغلي، البالغ من العمر 46 عامًا، الذي انقذ ابنته من تحت عجلات القطار.وأهدى محافظ الدقهلية شهادة تقدير وميدالية المحافظة تقديرا لموقف الأب، مؤكدا أن تكريمه جاء لأنه ضرب المثل في التضحية بالنفس من اجل ابنته ليكون نموذجا للتضحية التي نحتاجها جميعًا من أجل هذا الوطن والحفاظ عليه والعمل على نهضته. وأعلن "مختار" أنه سيتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لنقل الأب إلى العمل بشمال سيناء بعد ندبه للعمل فيها معلمًا بإحدى المدارس الابتدائية منذ 18 عامًا.

 

1 (8)

وزير الأوقاف لأئمة أسوان: أهل الباطل لا يعملون إلا فى غياب أهل الحق

افتتح اليوم السبت الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان الدورة التدريبية لأئمة أسوان والتى يشارك فى المحاضرة بها كل من الدكتور عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية، والدكتور أحمد حسين عميد كلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر بالقاهرة، وتتناول الدورة قضايا التجديد فى الفكر الدينى والتعامل مع المستجدات العصرية، والفهم المقاصدى للسنة النبوية، وجانبًا من قواعد الفقه الكلية .

 وأكد وزير الأوقاف، خلال كلمته على أهمية التدريب النوعى التراكمى المستمر والإعداد العلمى والفكرى المتميز للإمام، وعلى ضرورة التشمير عن ساعد الجد فى خدمة الدين والوطن فى هذه المرحلة الفارقة من تاريخنا المعاصر، وأن نكف يد غير المؤهلين وغير المتخصصين عن أى محاولة لاختطاف المنابر وأن نكون لهم بالمرصاد، وأن نضاعف جهدنا الدعوى لأن أهل الباطل لا يعملون إلا فى غياب أهل الحق أو تقصيرهم، مع عناية الوزارة بالمدارس القرآنية والعلمية تحصينًا للنشء والشباب من الفكر المتطرف، حيث بلغت المدارس القرآنية (48) مدرسة بمحافظة أسوان، إضافة إلى (8) مدارس علمية، و(6) فصول محو أمية، ومركزًا للثقافة الإسلامية، و(3) مراكز لإعداد محفظى القرآن الكريم .

 

1 (7)

محافظ جنوب سيناء: إعداد 10 مواقع لبدء الحملة الترويجية للسياحة الاستشفائية

أعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم عن أنه سيتم الإعلان قريبا عن بروتوكول تعاون مع وزارة التنمية المحلية لتجهيز أهم 10 مواقع صالحة للزيارة بالمحافظات كمرحلة أولى لبدء الحملة الترويجية العالمية للسياحة الاستشفائية فى مصر، لافتا إلى أنه سيتم تجهيز بقية المواقع البالغ عددها فى مصر أكثر من 1300 موقع تباعا وطرحها للمستثمرين للعمل على تنميتها لتدخل حلبة المنافسة فى الأسواق السياحية العالمية.

وأضاف محافظ جنوب سيناء خلال الاجتماع التحضيرى الثالث لمؤتمر "السياحة الصحية فى مصر" أن هناك برنامجا للترويج لهذه المواقع من خلال إعداد زيارات للفنانين والمشاهير المصريين والعالميين فى كافة المجالات لضمان كفاءة الإجراءات الترويجية فى هذا الشأن، مؤكدا أن المؤتمر سوف يشهد آليات للتنسيق الكامل بين جميع الأجهزة التنفيذية.

 

1 (11)

محافظ شمال سيناء يطلق فعالية "فرحتك واجب علينا" للأطفال الأيتام

أعلنت محافظة شمال سيناء اليوم فى بيان لها، أن الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، استقبل أطفال دار الرعاية المتكاملة لرعاية الأيتام بالعريش وتم إطلاق فعالية: "فرحتك واجب علينا" تحت شعار "بسمتك تهمنا" التى أطلقتها إدارة التربية الخاصة في مديرية التربية والتعليم تحت رعاية المحافظ .

وتناول المحافظ طعام الإفطار مع الأطفال الأيتام وعددهم 29 طفلا وطفلة في مراحل التعليم المختلفة إلى جانب الأطفال والرضع أقل من 6 سنوات، وأعلن افتتاح مدينة سيتى بارك فى حديقة المالح بوسط مدينة العريش أمام الأطفال لقضاء يوم ترفيهى وتوزيع الهدايا على الأطفال، كما قرر تخصيص سيارة مينى باص من المحافظة لمرافقة الأطفال طوال اليوم .

 

1 (1)

محافظ الفيوم يستقبل وزيرى البيئة والرياضة لتدشين مشروع النقل غير الآلى

استقبل الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، اليوم السبت، الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة الدولة لشئون البيئة، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لتدشين مشروع النقل غير الآلي "الدراجات"، والذي سينطلق بجامعة الفيوم، وذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، وعدد من أعضاء مجلس النواب.

أوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمى لمحافظة الفيوم، أن هذه الزيارة تأتي ضمن فعاليات أسبوع فتيات الجامعات الخامس للجامعات المصرية الذي تستضيفه جامعة الفيوم خلال الفترة من 31 يناير إلى 6 فبراير، بمشاركة 3500 طالبة يمثلون 30 جامعة حكومية.

 

1 (9)

محافـظ المنوفية يعلن بدء تنفيذ منحة بنك الاستثمار الأوروبى بتمويل 23 مليون جنيه

أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية عن بدء تنفيذ الإجرءات الفعلية لمنحة بنك الإستثمار الأوروبى بتكلفة إجمالية 23 مليون جنيه بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بالمحافظة، حيث تم البدء فى تنفيذ أعمال إحلال وتجديد شبكات المياه ومد وتدعيم خطوط مياه الشرب لعدد 55 شارع بإجمالى تكلفة 3 مليون و250 ألف جنيه بمدينة تلا.

 

1 (6)

انطلاق فعاليات الملتقى الرياضى الأول للطلاب الوافدين بالجامعات

انطلقت فعاليات الملتقى الرياضى الأول للطلاب الوافدين بالجامعات المصرية والذى أقيم بالصالة المغطاة رقم 1 بإستاد هيئة قناة السويس، وذلك بحضور اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية والدكتورة ماجدة هجرس، رئيس جامعة قناة السويس والدكتور محمد صبحى حسانين، نائب رئيس الاتحاد الرياضى للجامعات والنائب أشرف عمارة عضو مجلس النواب وجمع كبير من نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والأساتذة وأعضاء هيئة التدريس وممثلى عدد من الدول الأفريقية والطلاب والقيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

يأتى ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسى وتأكيداته بشأن العمل على تطوير منظومة التعليم العالى فى مصر وتفعيل سبل رعاية شئون الطلاب الوافدين بجميع الجامعات المصرية، حيث يسهم زيادة أعداد الطلاب الوافدين في رفع التصنيف الدولي للجامعات، وتحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى وفي إطار حرص وزارة التعليم العالي، على جذب الطلاب الوافدين للدراسة في الجامعات المصرية، وتحت شعار مبادرة وزارة التعليم العالى والبحث العلمى "أدرس فى مصر" الذى أطلقته الوزارة لاستقطاب الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية ومن منطلق سعى جامعة قناة السويس لتقوية مجالات التواصل مع أبنائها من الطلاب الوافدين من مختلف الدول العربية والأفريقية والآسيوية.









الموضوعات المتعلقة

7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم

السبت، 01 فبراير 2020 04:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة