أخبار مصر اليوم .. إحالة هشام عشماوى و36 آخرين من "تنظيم بيت المقدس" للمفتى

السبت، 01 فبراير 2020 01:07 م
أخبار مصر اليوم .. إحالة هشام عشماوى و36 آخرين من "تنظيم بيت المقدس" للمفتى هشام عشماوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر الموقع الالكترونى لـ" اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها إحالة هشام عشماوى و36 آخرين من "تنظيم بيت المقدس" للمفتى .

حيث قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين خالد حماد وباهر بهاء الدين، اليوم السبت، إحالة الإرهابى هشام عشماوى و36 آخرين من أصل 208 متهمين من تنظيم "بيت المقدس"، بتهمة ارتكاب 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة، لفضيلة المفتي لأخذ الرأى الشرعى فى إعدامهم، وتحديد جلسة 2 مارس للنطق بالحكم.


 

السيسى لـ"أبو مازن": موقف مصر "ثابت" من إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة
 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، حيث قال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء شهد التباحث حول آخر مستجدات القضية الفلسطينية، في ضوء التطورات الأخيرة والإعلان عن خطة السلام الأمريكية التى تضمنت رؤية لتسوية القضية الفلسطينية ولمستقبل حلها.

 

 

هاكرز إيرانى يخترق موقع وزارة الصحة.. والوزارة: جار التعامل
 

تعرض الموقع الرسمى لوزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، للاختراق من قبل هاكرز، ما تسبب فى تعطله عن العمل، وقال المخترقون إنهم "هاكرز إيرانيون"، ووضعوا رسالة قالوا فيها: "دائما قريبين لك، نعرف هويتك، ومعلوماتك خاصة بنا.. احذر".

وقال مصدر بوزارة الصحة إنه يجرى التعامل حاليا مع الهاكرز وإعادة الموقع إلى طبيعه، وتشديد إجراءات الحماية لمنع اختراقه مجددا.

وكانت استقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مساء أمس، الأطقم الطبية والإدارية بالحجر الصحى المخصص لاستقبال المواطنين المصريين القادمين من دولة الصين، يأتي ذلك إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لاتخاذ الاجراءات اللازمة لعودة من يرغب من المصريين المقيمين في مدينة ووهان الصينية بعد انتشار فيروس الكورونا المستجد ncov بها.

 

بدء الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب لمناقشة خطة السلام الأمريكية
 

بدأ منذ قليل، الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب داخل مقر الجامعة العربية بالقاهرة، لمناقشة خطة السلام الأمريكية، بعد وصول الرئيس الفلسطينى، محمود عباس، إلى مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، حيث كان سفير دولة فلسطين بالقاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، أعلن أن الرئيس الفلسطينى محمود عباس وصل القاهرة، فى زيارة لمصر، قبيل اجتماع مجلس جامعة الدول العربية فى دورته غير العادية على مستوى وزراء الخارجية العرب بمقر الجامعة .

وقال السفير اللوح فى تصريح لتلفزيون فلسطين ووكالة "وفا"، مساء أمس الجمعة، إن الزيارة سوف تشهد التشاور العميق حول خطة ترامب للسلام، مشيرا إلى أن الرئيس الفلسطينى يؤكد دائما أن ما نريده من الأشقاء العرب تأكيد الموقف العربى الذى يقول نقبل ما يقبله الفلسطينيون ونرفض ما يرفضونه، ونحن أصحاب الحق الشرعى والأصيل فى فلسطين .


 

كلاكيت رابع مرة.. طائرة إيرانية تخرج عن المدرج أثناء الهبوط (فيديو)
 

قالت وسائل إعلام إيرانية، إن طائرة ركاب تابعة للخطوط الإيرانية "إيران إير" خرجت فى وقت مبكر صباح السبت، عن المدرج أثناء هبوطها فى مطار محافظة كرمانشاه غرب إيران، فى حادثة هى الثانية من نوعها خلال أيام، والرابعة منذ بداية العام.

وقالت مديرة العلاقات العامة فى شركة الخطوط الجوية الايرانية معصومة أصغر زادة بأن الثلوج والعواصف الثلجية أدت إلى ضعف الرؤية ودخول الإطار الأمامى للطائرة فى الأرض العشبية المحاذية للمدرج، واوضحت بانه تم إخلاء الطائرة من الركاب بسلام حيث نقلوا إلى صالة المطار.

 


 

رئيس الفيفا يقترح إقامة كأس الأمم الأفريقية كل 4 سنوات
 

اقترح السويسرى جيانى إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية كل 4 سنوات بدلا من سنتين وذلك على هامش مقترحاته لتطوير اللعبة فى القارة السمراء بكلمته فى ندوة تطوير المسابقات والبنية التحتية فى أفريقيا المقامة حالياً بمركب محمد السادس فى المغرب، وقال إنفانتينو، "علينا التفكير فى إقامة كأس الأمم الأفريقية كل 4 سنوات بدلا من النظام الحالى بإقامتها كل سنتين من أجل مزيد من التنافسية وتحقيق أرباح أكثر."

وأثارت كأس الأمم الأفريقية 2021 ردود أفعال غاضبة فى وسائل الإعلام الأوروبية بعدما تم تعديل الموعد لتقام فى يناير بدلا من الصيف، وهو ما يعنى أن نجوم القارة سيغيبون عن أنديتهم فى بداية الدور الثانى للمشاركة فى البطولة، فى الوقت الذى أعلن فيه الفيفا تعديل نظام بطولة كأس العالم للأندية لتقام كل صيف بمشاركة 24 فريقًا وهو ما يضيف مجموعة كبيرة من المباريات على كبار أندية العالم ولاعبيهم.

 

 

ارتفاع أسعار الذهب 4 جنيهات .. وعيار 21 يسجل 698جنيها للجرام
 

ارتفعت أسعار الذهب فى مصر، اليوم السبت، بقيمة 4 جنيهات فى الأسواق، ليسجل الذهب من عيار 21 وهو الأكثر رواجا فى سوق الصاغة بمحافظات مصر المختلفة، 698 جنيها للجرام، فى وقت أكدت فيه شعبة المعادن الثمينة استمرار تراجع الطلب على الذهب فى مصر.


 

الأرصاد: طقس الغد شديد البرودة ليلا.. والصغرى بالقاهرة 9 درجات
 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأحد، بالقاهرة الكبرى طقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا، وظهور الشبورة صباحا وغائم أحيانا والرياح معتدلة، والوجه البحرى، طقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا وشبورة صباحا وأمطار على مناطق متفرقة والرياح تكون معتدلة، والسواحل الشمالية الغربية طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا وأمطار على مناطق متفرقة ورياح معتدلة.

 


 

مصر للطيران تعلق رحلاتها إلى الصين بدءا من اليوم حفاظا على سلامة المسافرين
 

تبدأ الشركة الوطنية مصر للطيران، اعتبارا من اليوم السبت، تعليق رحلاتها الجوية المتجهة من وإلي المدن الصينية، بسبب انتشار فيروس كورونا، الذي أودى بحياة العشرات وتسبب في إصابة الآلاف.

وتعلق مصر للطيران، رحلاتها المتجهة إلى مدينة هانزو الصينية اعتبارا من اليوم السبت، وعلى التوالي بكين وجوانزو بدءا من 4 فبراير المقبل، حفاظًا على سلامة وصحة عملائها من المسافرين على متن هذه الرحلات وأفراد الركب الطائر، وذلك لمواجهة انتشار فيروس كورونا الذي انتشر في اكثر من دولة حول العالم.

 

الحكومة: خطة متكاملة لتطوير وتحديث محالج الأقطان بقيمة مليار جنيه
 

تلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريراً من هشام توفيق، وزير قطاع الاعمال العام، حول الجهود المبذولة من قبل الوزارة فى شأن تطوير شركات حليج وتجارة الأقطان، التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، إحدى شركات الوزارة، حيث أشار وزير قطاع الأعمال فى مستهل التقرير، إلى أنه تم البدء فى تنفيذ خطة متكاملة لتطوير وتحديث محالج الأقطان، وصولاً لتحسين قدراتها وكفاءتها إلى جانب الاهتمام بجودة القطن المحلوج (الشعر)، وذلك بقيمة تقديرية تصل إلى نحو مليار جنيه.

 

المالية تسدد 94مليار جنيه لصناديق التأمينات الاجتماعية من يوليه 2019ليناير2020
 

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، ارتفاع جملة المبالغ التي حولتها الخزانة العامة لصالح صناديق المعاشات التابعة للهيئة القومية للتأمين والمعاشات، وذلك خلال الفترة من أول يوليه 2019 وحتي نهاية يناير 2020 إلى 94 مليار جنيه تمثل أكثر من 58%  من مبلغ الـ 160.5 مليار جنيه تزيد سنويًا بمعدل 5.7٪؜ المفترض أن تسددها وزارة المالية للهيئة بدءًا من  العام المالي الحالي 2019/2020 تنفيذًا لاتفاق سداد أموال التأمينات الاجتماعية لدي وزارة المالية.


 

الرقابة على الصادرات: هبوط صادرات الحديد 34 % بـ2019 لتسجل 635 مليون دولار
 

صناعة الصلب شهدت فى الفترة الأخيرة حالة من التراجع الملحوظ، الأمر الذى انعكس على حجم الصادرات، نتيجة ارتفاع فى تكلفتها، جراء احتساب سعر الغاز بـ 5.5 دولار للمليون وحدة حرارية، إذ كشفت بيانات حديثة صادرة عن هيئة الرقابة على الصادرات المصرية، هبوط صادرات مصر من الحديد والصلب بنسبة 34% مسجلة 635 مليون دولار، بالفترة من يناير إلى نوفمبر 2019 مقابل 968 مليون دولار بالفترة ذاتها من 2018.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة