خالد صلاح

محافظ أسيوط: تعليمات بتشديد الرقابة على العيادات ومعاقبة المخالفين

السبت، 01 فبراير 2020 01:19 ص
محافظ أسيوط: تعليمات بتشديد الرقابة على العيادات ومعاقبة المخالفين اللواء عصام سعد محافظ الفيوم
أسيوط – هيثم البدرى - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يتابع بإهتمام شديد واقعة وفاة الطفلة "ندى" التى راحت ضحية عملية الختان التى أجريت لها فى إحدى العيادات الخاصة بمركز منفلوط وأنه يتابع كل ما يتعلق بالواقعة، وأضاف محافظ أسيوط، أنه وجه مديرية الصحة بمتابعة أوضاع العيادات والمستشفيات ، والمراكز الخاصة من خلال اللجان المختصة وإدارة العلاج الحر للوقوف على حالة هذه المستشفيات ،وتراخيصها وتشديد الرقابة على أى مستشفى تخالف التعليمات ، وتقوم بإجراء أى عمليات مخالفة للقانون مع التشديد على تطبيق أقصى عقوبة .

وأوضح محافظ أسيوط أن الدولة تبذل قصارى جهدها لمحاربة هذه العادة من خلال التوعية والندوات ، وتكاتف كل الجهات المنوطة بهذا الشأن من أجل إنهاء هذه العادة التى ما زال البعض مقتنع بها رغم التأكيد على أضرارها طبيا ، ودينيا .

وكان خط نجدة الطفل بالمجلس القومى للطفولة والأمومة  قد تلقى البلاغ رقم" 10187" الخاص بهذه الواقعة، وتم القبض على الطبيب ووالد الطفلة الضحية، وأمرت بحبس الطبيب ووالد الطفلة  فى هذه الجريمة التى قيدت برقم 578  لسنة 2020 إدارى منفلوط.

وأصدرت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة، بيانا فى هذا الشأن وطالبت  بتوقيع أقصى عقوبة على كل من شارك فى ارتكاب هذه الجريمة البشعة فى حق طفلة بريئة حتى يكونوا عبرة لكل من تسول له تكرار هذه الجرائم.

وأشارت الدكتورة مايا مرسى أن اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث على تواصل مستمر مع الجهات المعنية منذ اللحظة الأولى لمعرفة هذه الجريمة  للوقوف على كافة الملابسات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة