خالد صلاح

دفتر أحوال المواطن.. أهالى طنطا بالغربية يناشدون بإعادة رصف شارع بطرس وحسن رضوان.. قارى يشكو من كابل كهرباء خارج عن حدود الأمن بميدان رمسيس.. قارئة تطلب باسترجاع معاش تكافل وكرامة بسبب توقفه لامتلاكها عقارات

السبت، 01 فبراير 2020 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. أهالى طنطا بالغربية يناشدون بإعادة رصف شارع بطرس وحسن رضوان.. قارى يشكو من كابل كهرباء خارج عن حدود الأمن بميدان رمسيس.. قارئة تطلب باسترجاع معاش تكافل وكرامة بسبب توقفه لامتلاكها عقارات دفتر أحوال المواطن
كتب ــ أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى المواطنين والتى يرسلونها يوميا لخدمة صحافة المواطن، وتظهر رسائل المواطنين، عدة مشاهد تبرز تنامى أزمة مياه الشرب والبنية التحتية أرسلها القراء، لمناشدة المسئولين للوقوف أمامها والعمل على حلها.

 

إعادة رصف شارع بطرس وحسن رضوان.. مناشدة سكان طنطا فى الغربية

أرسل القارئ "رامى خيال" المقيم فى مدينة طنطا محافظة الغربية شكوى لخدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع ضمن مبادرة "سيبها علينا" بخصوص أعمال الإحلال والتجديد فى شوارع طنطا، وعدم إعادة رصف الشارع مرة أخرى، ما يؤدى إلى الكثير من حوادث السير خاصة لكبار السن والأطفال، وأشار القارئ إلى أن المشكلة تكمن أكثر فى شارع بطرس وتقاطع شارع حسن رضوان مع سكة المحلة.

1
جانب من تكسير شارع بطرس بطنطا
 

وناشد القارئ المسئولين ضرورة التدخل لإعادة الرصف سريعا لتقليل الحوادث التى تحدث يوميا بسبب تكسير الشوارع، ويمكن التواصل مع القارئ من خلال الرقم التالى 01272879943

 

جراج لعربات القمامة وتقطيع الأشجار.. حال مشتل الزهور فى مدينة نصر

أرسل القارئ "رأفت عبد القادر صالح" المقيم فى حى مدينة نصر بمحافظة القاهرة شكوى لخدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع، ضمن مبادرة "سيبها علينا" بخصوص تحول مشتل للزهور والأشجار بمنطقة امتداد شارع رمسيس محطة المهمات التابعة لحى غرب مدينة نصر، إلى جراج لعربات القمامة وتم تقطيع الأشجار الموجودة بالمشتل لاستيعاب أكبر عدد من العربات وأشار القارئ إلى أن هذه الأفعال تتعارض مع مبادرة الحكومة "اتحضر للأخضر".

2
تقطيع الاشجار
 

وناشد القارئ فى رسالته قائلا: "كان يوجد مشتل للزهور والأشجار بمنطقة امتداد رمسيس محطة المهمات تابع لحي غرب مدينة نصر ولكن يتم تقطيع الأشجار بها تدريجيا وأصبحت جراج لعربات القمامة".

وناشد القارئ المسئولين سرعة التحرك والتوجه للمنطقة لوقف حركة إزالة قطع الأشجار وعودتها كمشتل للزهور كما كانت من قبل، ويمكن التواصل مع القارئ من خلال الرقم التالى 01202221671

 

قارى يشكو من كابل كهرباء خارج عن حدوده في ميدان رمسيس

أرسل القارئ طارق أحمد، شكوى عبر رسائل صفحة التواصل الاجتماعي "واتس اب" الخاصة بخدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"،  ضمن مبادرة "سيبها علينا"، بخصوص وجود كابل كهرباء خارج تماما عن حدود الأمن والأمان من ناحية شارع الفجالة بجوار جزء من حديقة مطلة على الشارع بميدان رمسيس، ويقول القارئ عبر رسالته لليوم السابع نرجو من السادة المسئولين اتخاذ الحلول لحماية المارة من خطر الإصابة بصواعق الكهرباء.

3
كابل كهرباء
 
 

قارئ يشارك بصور انقلاب سيارة ميكروباص محملة بالركاب فى ترعة ببرك الخيام

شارك القارئ "محمد هشام" عبر صحافة مواطن "اليوم السابع" بصور انقلاب سيارة ميكروباص محملة بالركاب في ترعة بطريق برك الخيام، بعد أن كانت في طريقها الى بولاق الدكرور، وكان يستقلها خمسة أشخاص تم إنقاذهم من الغرق فور سقوط السيارة من قبل الأهالى.

4
السيارة الميكروباص
 

وأضاف القارئ ان الاهالى هرعوا الى السيارة فور سقوطها والتي كان يستقالها خمسه ركاب كانوا في طريقهم من كفر برك الخياب الى بولاق الدكرور الا ان السيارة سقطط بالترعة وقام الاهالى بإخراج الركاب دون وقوع وفيات.

 

قارئة تطلب باسترجاع معاش تكافل وكرامة بسبب توقفه لامتلاكها عقارات

أرسلت القارئة شيماء محمد محمد إسماعيل، والمقيمة في مساكن الخزف والصينى التابعة لمدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، شكوى عبر رسائل صفحة التواصل الاجتماعي "واتس اب"، الخاصة بخدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، ضمن مبادرة "سيبها علينا"، بخصوص توقف معاش تكافل وكرامة، وتقول القارئة عبر رسالتها لليوم السابع "توقفت الفيزا، وكان سبب التوقف هي انى أمتلك أكثر من عقار مع العلم انى اسكن مع زوجى وأطفالى الخمسة في مسكن والد زوجى".

5
معاش تكافل وكرامة
 

وتضيف القارئة: "قدمت كل الأوراق التي تثبت عدم امتلاكى انا وزوجى لاى عقارات إلى الشئون الاجتماعية التابعة لها ولم يتم استرجاع المعاش حتى الان"

 

للتواصل مع القارىء عبر الرقم التالى 01146515257

 

وتأتى هذه الشكاوى ضمن مبادرة "سيبها علينا" التى أطلقتها "اليوم السابع" لحرصها المستمر على التواصل مع قرائه وإيمانا منه بأن الرسالة الصحفية الأهم التى يحملها الموقع هى خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين، يعلن "اليوم السابع" عن انطلاق أكبر مبادرة لاستقبال شكاوى القراء ومشاكلهم وتوصيل هذه المشكلات للمسئولين والمتابعة المستمرة معهم حتى حلها، بالإضافة إلى مساعدة الحالات الإنسانية والصحية، وذلك عبر خدمة "واتس آب" اليوم السابع برقم 01280003799 أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com أو عبر رسائل "فيس بوك" ، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

ويدعو "اليوم السابع" قراءه إلى إرسال مشاكلهم على رقم التليفون والرسائل النصية على فيس بوك سواء كانت مشكلات صحية أو اجتماعية أو مناشدات للمسئولين أو مشكلات فى المناطق المقيمين بها أو مساعدات من أى نوع، وسوف يعمل الموقع على حلها.

وتعتبر هذه المبادرة واحدة من أكبر المبادرات التى يطلقها موقع "اليوم السابع" لاستقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها مع مختلف الجهات الحكومية، كما تتيح الخدمة الجديدة إمكانية أن يطلب القراء من فريق عمل "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو الكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر أو معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على موقع "اليوم السابع".

ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع" مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة