تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع لرحيل وفاة الدكتور نبيل فاروق "الرجل المستحيل"

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 08:11 م
تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع لرحيل وفاة الدكتور نبيل فاروق "الرجل المستحيل" جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة لوفاة الكاتب والروائى الدكتور نبيل فاروق رمضان، أعدها رامى نوار وقدمتها حور محمد.

توفي الدكتور نبيل فاروق رمضان، إثر أزمة قلبية، اليوم الأربعاء، ومن المقرر أن تكون صلاة الجنازة غدا الخميس في مسجد طلعت مصطفى بالرحاب.. أعلنت الخبر "ريهام" ابنة الدكتور نبيل فاروق عبر حسابها الشخصى على فيس بوك، مساء اليوم: "بوفاة والديها الدكتور نبيل فاروق رمضان.. إثر أزمة قلبية.. داعية له الله أن يتغمده برحمته ويغفر له ويسكنه جنة الخلد منزلة النبيين والشهداء والصالحين.

 وأضافت: "صلاة الجنازة غدا الخميس بإذن الله بعد صلاة الظهر بجامع طلعت مصطفى بالرحاب بوابة 17 الدفن في مدافن العائلة بالروبيكي (من طريق الاسماعيلية ).. نسألكم الحضور والدعاء.. نسأل الله أن يؤجرنا في مصيبتنا، لا أصابكم مكروه في عزيز لكم".

رحل الكاتب والأديب نبيل فاروق بعدما أثري الوسط الأدبي بأعمالِه الرائعة والتي تضمنت سلسلة مؤلفات كثيرة

سلسلة " رجل المستحيل" والمؤلفة من 160 عدد " واخرها الوداع "

سلسلة " ملف المستقبل" والمؤلفة 160 عدد واخرها " نهاية العالم "

سلسلة " الإعداد الخاصة " والمؤلفة من 28 عدد واخرها "قلعة الشر"

سلسلة "عين في 2 " والمؤلفة 57 عدد واخرها " قضية الدقائق الأخيرة"

بداية التحول في مسيرة " نبيل فاروق " الأدبية كانت في عام 1984م عندما اشترك بمسابقة لدى المؤسسة العربية الحديثة بجمهورية مصر العربية ،  وفاز بجائزتها عن قصته " أشعة الموت " والتي نشرت في العام التالي كأول عدد من سلسلة ملف المستقبل.

في تلك الفترة أيضًا، كانت علاقة نبيل فاروق بإدارة المخابرات المصرية قد توطدت بشكل ما، ممّا سمح له بمقابلة ضابط مخابرات مصري، استوحى واقتبس منه شخصية " أدهم صبري  " في سلسلة رجل المستحيل التي عرفت نجاحًا كبيراً  في العالم العربي.

في شهر أكتوبر من عام 1998، فاز الدكتور" نبيل فاروق " بالجائزة الأولى في مهرجان ذكرى حرب أكتوبر عن قصة "جاسوس سيناء: أصغر جاسوس في العالم". ومؤخرًا، قام قسم"  دراسات الشرق الأوسط " في جامعة فرجينيا الأمريكية بإنشاء موقع خاص للدكتور نبيل فاروق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة