الصحافة العربية اليوم.. السعودية ثانى دول 20 G فى تحسن نتائج TIMSS.. قرابة 792 ألف فحص الفيروس فى الإمارات خلال أسبوع.. الكويت تمنح الوافدين إقامة سنة واحدة.. كورونا يفض جلسة نواب بالبحرين وتعقيم المجلس

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 03:01 م
الصحافة العربية اليوم.. السعودية ثانى دول 20 G فى تحسن نتائج TIMSS.. قرابة 792 ألف فحص الفيروس فى الإمارات خلال أسبوع.. الكويت تمنح الوافدين إقامة سنة واحدة.. كورونا يفض جلسة نواب بالبحرين وتعقيم المجلس
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحافة العربية والخليجة الصادرة اليوم، الاربعاء، ابرز الأحداث المحلية والدولية، وتصدر الوضع الوبائى فى الخليج الصفحات الأولى، ففى الامارات أجرت الدولة792ألف فحص الفيروس في الإمارات فى أسبوع واعتمدت لقاح سينوفارم، واصابة نائب بمجلس النواب بالرحينى يفض جلسة المجلس وتعقيمه من قبل وزراة الصحة.. وإلى ابرز ما جائت به صحف العرب اليوم.

 

صحف سعودية

عكاظ: السعودية ثاني دول 20G

فى تحسن نتائج TIMSS

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب نتائج طلبة المملكة فى اختبار TIMSS 2019 فى الرياضيات والعلوم للصفين الرابع الابتدائى والثانى المتوسط، الذى تنظمه الجمعية الدولية لتقييم التحصيل (IEA) فى أكثر من 60 دولة حول العالم، ونفذته الهيئة بالشراكة مع وزارة التعليم، وشمل أكثر من 11 ألف طالب وطالبة يمثلون مختلف مناطق المملكة.

وأكدت النتائج أن هناك تحسنا ملحوظا في مؤشرات التحصيل الدراسي جميعها مقارنة مع العام 2015، حيث ارتفع متوسط درجات طلبة الصف الثاني المتوسط في الرياضيات من 368 نقطة عام 2015 إلى 394 نقطة عام 2019، وفي العلوم من 396 نقطة عام 2015 إلى 431 نقطة عام 2019.

وأوضحت النتائج أن متوسط تحصيل طلبة الصف الرابع في مادة الرياضيات ارتفع ليبلغ 398 نقطة في 2019 مقارنة بالعام 2015 (383 نقطة)، كذلك ارتفع متوسط تحصيلهم في العلوم حيث بلغ 402 نقطة في 2019 مقارنة بعام 2015 (390 نقطة).

 

عكاظ السعودية
عكاظ السعودية

 

 

صحف الامارات

قرابة 792 ألف فحص “كورونا” في الإمارات خلال أسبوع وتسجيل لقاح سينوفارم

عقدت حكومة الإمارات، الإحاطة الإعلامية الدورية لاستعراض مستجدات الوضع الصحي في الدولة، وإلقاء الضوء على الأرقام والإحصاءات التي تعدها الأجهزة الطبية المسؤولة عن جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وخلال الإحاطة، كشف الدكتور عمر عبدالرحمن الحمادي، المتحدث الرسمي للإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات، عن مجموعة من الأرقام التي ترصد عن كثب الأوضاع والمتغيرات الصحية، خلال الفترة الممتدة من 2 وحتى 8 ديسمبر 2020.

وكشف الحمادي أن هذه الفترة شهدت إجراء 791,739 فحصاً على مستوى الدولة كشفت عن 8,688 حالة مؤكدة. وبذلك، يبقى معدل الحالات الإيجابية من إجمالي الفحوص عند نسبة 1%، ويظل المعدل الأقل مقارنة بكل من الاتحاد الأوروبي/11.9%/، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا/7.5%/، ودول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية/8.4%/.

كما كشف الحمادي أن إجمالي حالات الشفاء، خلال الفترة نفسها، بلغ 4,628 حالة، فيما بلغت حالات الوفاة 20 حالة، ليبقى معها معدل الوفيات عند نسبة 0.3%، وهي من أقل النسب عالمياً مقارنة بكل من الاتحاد الأوروبي/2.3%/، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا/2.3%/، ودول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية/2.4%/.

كما أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات عن تسجيل اللقاح للفيروس غير النشط ضد " كوفيد -19 "رسمياً في الدولة الخاص بمعهد بيجين للمنتجات البيولوجية

 

الوطن الاماراتية
الوطن الاماراتية

 

 

صحف الكويت

الكويت تمنح الوافدين إقامة سنة واحدة

أوقفت وزارة الداخلية الكويتية منح إقامة للوافدين لمدة سنتين أو أكثر وقرّرت الاكتفاء فقط بسنة واحدة، ومن ضمنهم زوجات المواطنين وأبناء المواطنات وأمهات المواطنين الوافدات وزوجات وأبناء الوافدين.

وقالت مصادر كويتية بحسب صيحفة الراي، إن «سبب منح الإقامة لمدة سنة جاء بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد التي عرقلت الكثير من الأعمال»، مبينة أن «منح الإقامة للوافدين ضمن هذه الفئات لأكثر من سنة يتطلّب فحوصاً طبية ومراجعة القيود الأمنية وغيرها من الأمور الفنية». وفقا لصحيفة الراي الكويتية.

وأشارت إلى أن «وقف منح الإقامة لأكثر من سنة سارٍ على الجميع، باستثناء العاملين في القطاع الأهلي المتواجدين داخل الكويت ولديهم أذونات عمل رسمية لسنتين أو أكثر».

ومن جانب آخر، لم يتقدّم من أصل نحو 130 ألف مخالف، إلى إدارات شؤون الإقامة سوى 400 وافد لتسوية أوضاعهم، منذ بداية المهلة أول ديسمبر حتى يوم أمس.

 

الراي الكويتية
الراي الكويتية

 

 

صحف البحرين

كورونا يفض جلسة نواب بالبحرين وعزل وتعقيم المجلس

اضطرت رئيسة مجلس النواب فوزية زينل الى رفع الجلسة أمس لعدم اكتمال النصاب، وذلك بعد إصابة النائب باسم المالكي بفيروس كورونا، وحضور فريق طبي من وزارة الصحة من اجل اجراء فحوصات للنواب وموظفي الأمانة العامة للتأكد من سلامتهم بحسب صيحفة أخبار الخليج.

 

وصرح المستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب، بأن قرار رفع الجلسة تم بسبب عدم اكتمال النصاب، وأنه قد تم استدعاء الفريق الطبي من وزارة الصحة، نظرا إلى إصابة أحد النواب بفيروس كورونا، من غير الحاضرين في الجلسة، وتم عمل الفحوصات الطبية لجميع النواب وموظفي المجلس، للتأكد من سلامة الجميع.

 

وعلمت «أخبار الخليج»، من مصادر مطلعة، سلامة من تم إجراء فحص كورونا لهم من نواب وموظفين بالأمانة العامة للمجلس، حيث أظهرت نتائج فحص كورونا سلبية النتائج وعدم الإصابة، بعد فحص قرابة ثلثي النواب، وحوالي 60 من موظفي الأمانة العامة.

 

 

اخبار الخليج
اخبار الخليج

 

وشهدت جلسة مجلس النواب أمس حالة من الارتباك منذ بدايتها، وذلك عندما أبلغ النائب باسم المالكي عن شعوره بأعراض كورونا، ما استدعى إجراء فحص سريع لرئيسة مجلس النواب فوزية زينل والتأكد من سلامتها وسلبية الفحص، وقام النائب الأول لرئيسة المجلس عبدالنبي سلمان بترؤس الجلسة في بدايتها، ولكن مع عدم وجود نصاب قام برفع الجلسة، ثم عاود الى عقد الجلسة وبدأت اعمال الجلسة وبعد حوالي نصف ساعة من بداية الجلسة تسلمت رئيسة المجلس الرئاسة، ثم رفعت الجلسة مرة أخرى لإجراء فحص كورونا لجميع النواب وموظفي المجلس، حيث تم الطلب من اكثر من 10 نواب الحجر المنزلي لمخالطتهم مصابا، في حين تلقى موظفو الأمانة العامة للمجلس رسالة نصية أمس بضرورة الانصراف مبكرا لدواعي اعمال التعقيم.

 

وأكدت المصادر استمرار أعمال مجلس النواب بصورة طبيعية بدءا من اليوم حيث من المقرر عقد اجتماع برلماني حكومي بشأن مناقشة الميزانية العامة للدولة، حيث سيتم عقد الاجتماع «عن بعد»، وسيترأس الوفد الحكومي الشيخ خالد بن عبدالله نائب رئيس مجلس الوزراء، فيما سيترأس وفد السلطة التشريعية رئيسة مجلس النواب فوزية زينل، بمشاركة أعضاء لجنتي الشؤون المالية والاقتصادية بمجلسي النواب والشورى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة