وزير الكهرباء يؤكد لـ"اليوم السابع" متابعته لمنظومة شكاوى المواطنين.. محمد شاكر: نستهدف رضا العميل.. وارتفاع التحصيل مرتبط بتراجع نسب الشكاوى.. وقراءة العداد تتم بإرفاق صورة وإرسالها أونلاين لشركات التوزيع

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 12:00 ص
وزير الكهرباء يؤكد لـ"اليوم السابع" متابعته لمنظومة شكاوى المواطنين.. محمد شاكر: نستهدف رضا العميل.. وارتفاع التحصيل مرتبط بتراجع نسب الشكاوى.. وقراءة العداد تتم بإرفاق صورة وإرسالها أونلاين لشركات التوزيع وزير الكهرباء لـ"اليوم السابع": نستهدف رضا العميل
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة فى عمل منظومة شكاوى داخل ديوان عام الوزارة و شركاتها، فى إطار خطتها لتقديم خدمة مميزة للمواطن ، خاصة مع تراجع نسب شكاوى الفواتير نتيجة تطبيق برنامج القراءة الموحد الذى تنفذه شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء بالإضافة إلى الاهتمام بالمراجعة الدقيقة الفاتورة .

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، أن نجاح منظومة القراءة الموحد  بالتعاون مع شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء ساهم فى رفع نسب التحصيل بشركات توزيع الكهرباء ال9 على مستوى الجمهورية ، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة و التشجيع على رفع معدلات التحصيل.


و أوضح شاكر فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع" ، أن عدم اصدار فاتورة دقيقه تعبر عن الاستهلاك الفعلى للمواطن ساهم فى تراكم المديونيات على المشتركين و بالتالي العجز بشركات توزيع الكهرباء ، لافتا إلى أن شعور المواطن بدقة الفاتورة و صحتها ساهم فى اقباله على السداد و بالتالى رفع نسب التحصيل.

وقال شاكر، إنه حريص على متابعة جميع شكاوى المواطنين التى يتم استقبالها من المنافذ المختلفة التى يتم استقبال الشكاوى من خلالها بنفسه بشكل دورى ، موكدا أن مكتب خدمة المواطنين يعمل على مدار الساعة لاستقبال وحل شكاوى المواطنين.

و أشار الوزير ، إلى أنه يتابع معدلات شكاوى المواطنين بشكل يومى و مدى سرعة الاستجابة و حل المشكلة ، مشيرا إلى أن جميع العاملين  على علم بمدى الاهمية التى يوليها القطاع لخدمة المواطن والاستجابة السريعة لشكوى المستهلك.

و قال  شاكر، إن أخطاء الفواتير أصبحت غيرة موجودة ومع ذلك لا يمكن تجاهل أى شكوى من مواطن ويتم فحصها ومحاسبة المخطئ أن وجد ، لافتا إلى أن معظم شكاوى المواطنين من فواتير استهلاك الكهرباء ناتجة عن عدم فهم المواطن لكيفية حساب استهلاكه الفعلى.

و أوضح شاكر، أن فاتورة استهلاك الكهرباء أصبحت تتمتع بأعلى مستوى من الدقة نتيجة اعتمادها على احدث أساليب التكنولوجيا و تراجع نسبة التدخل البشرى فى إصدارها، موكدا أن جميع القراءات الخاصة بعدادات الكهرباء مصورة ويتم إرسالها اونلاين لشركات توزيع الكهرباء من خلال برنامج القراءة الموحد الذى تنفذه شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء.


ونصح شاكر المواطنين بضرورة مراجعة فاتورة الاستهلاك قبل سداد قيمتها   للتأكد من صحتها ومطابقتها للاستهلاك الفعلى للمشترك وعدم وجود أى أخطاء بها من خلال الاطلاع على فاتورة الاستهلاك و مراجعة الخانات الخاصة بالاقساط الشهرية و التأكد من عدم وجود أى مديونية فى حالة عدم وجود اقساط على المشترك و مراجعة خانة القراءة السابقة و الحالية و فى حالة أن القراءة التى توجد بالفاتورة فى خانة السابقة أو الحالية اكبر من القراءة التى توجد بالعداد ففى هذه الحالة تكون الفاتورة خاطئة و ينصح بالحصول على كعب الفاتورة و التقدم بشكوى بشركة توزيع الكهرباء التابع لها المشترك أو على الخط الساخن على رقم 121.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة