نشرة المساء من تليفزيون اليوم السابع.. رسائل نارية من الرئيس عن حقوق الإنسان بمصر.. وزير التعليم: امتحانات الثانوية هذا العام إلكترونيا.. الأرصاد تعلن خرائط الأمطار.. ميسى يتحدى رونالدو فى دورى أبطال أوروبا

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 07:22 م
نشرة المساء من تليفزيون اليوم السابع.. رسائل نارية من الرئيس عن حقوق الإنسان بمصر.. وزير التعليم: امتحانات الثانوية هذا العام إلكترونيا.. الأرصاد تعلن خرائط الأمطار.. ميسى يتحدى رونالدو فى دورى أبطال أوروبا نشرة المساء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة المساء لأهم وآخرِ الأخبار محليًا وعالميًا حتى الساعة، من إعداد رامى نوار وتقديم رامى الحلوانى. وجاء على رأس النشرة، رسائل مهمة وردود نارية أدلى بها الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، خلال المؤتمر الصحفى الذى جمعه بنظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون بقصر الإليزيه، حيث أزال الرئيس السيسى أى لغط يدور حول أوضاع حقوق الإنسان في مصر، وأعلن رفضه التام لأن يتم تقديم الدولة المصرية باعتبارها دولة مستبدة. وأكد الرئيس السيسى أن هناك أكثر من 55 ألف منظمة مجتمع مدنى تعمل فى مصر، لافتا إلى أنه لا يليق تقديم الدولة المصرية بكل ما تفعله من أجل شعبها واستقرار المنطقة على أنها نظام مستبد.

كما جاء في النشرة، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، فى باريس مع جان كاستيكس رئيس وزراء فرنسا، وذلك بمقر رئاسة الوزراء الفرنسية".. وصرح السفير المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء تناول موضوعات العلاقات الثنائية بين مصر وفرنسا فى عدة مجالات خاصة فى المشروعات التنموية الكبرى، والخدمات، والطاقة، والنقل، والتعليم والصحة، والثقافة والآثار والسياحة، فضلًا عن التعاون المشترك المتشعب فى المجال العسكرى والامني.، كما تناول اللقاء عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما الأزمتين الليبية والسورية، وكذلك القضية الفلسطينية.

وتضمنت النشرة، ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع المجموعة الطبية المسئولة عن متابعة جهود مواجهة فيروس "كورونا"، بحضور وزراء الصحة والتعليم العالي والبحث العلمى، والتنمية المحلية، والصناعة، شدد الدكتور مصطفى مدبولي على ضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس "كورونا"، وأهمها ارتداء الكمامة، موجها الجهات المعنية بضرورة تطبيق الغرامات على المخالفين.. وكلّف رئيس الوزراء وزيرتى الصحة والصناعة بتنسيق الجهود لتوفير أكبر قدر ممكن من اسطوانات "الأكسجين" المطلوبة، من خلال الشركات المتخصصة.

كما جاء في نشرة، أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أن النظام التراكمى لا يطبق بأثر رجعي وبالتالى يبدأ تطبيقه على طلاب الصف الأول الثانوى الملتحقين فى العام الدراسى القادم، 2021، 2022، ولا ينطبق على اى طالب ملتحق حاليا في المرحلة الثانوية.. وأشار وزير التعليم إلى أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2020/2021، ستكون إلكترونية لجميع الطلاب، وفقًا لمجموع نظام الثانوية العامة القديم.

عربياً.. وقعت اشتباكات أمام البرلمان التونسي، بين ممثلي منظمات حقوقية نسوية أثناء اشتباكهم مع بعض نواب حركة النهضة، ومحاولتهم اقتحام مبنى البرلمان. وقالت النائبة عبير موسى رئيسة حزب "الدستوري الحر" التونسي، إن إسقاط المصريين لجماعة الإخوان الإرهابية شكل ضربة قوية وموجعة لتنظيمهم الدولي، مؤكدة أن حزب النهضة الذراع السياسى لإخوان تونس على علاقة مع تنظيم الإخوان المصري المصنف على قوائم الإرهاب، ما جعلهم يعيشون حالة من الهلع بعدما فضح أمرهم أمام الشعب التونسي الذي استفاق وفهم جيدًا العلاقة بينهم وبين التنظيمات الإرهابية في العالم.

ونبقى مع الشأن العربى، حيث قالت الوكالة الوطنية للإعلام إن لبنان أمر بإخلاء سبيل رجل أعمال جرى الربط بينه وبين مزاعم تمويل ليبي سري لحملة الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي الانتخابية عام 2007.. وأضافت الوكالة أن قرار النائب العام التمييزي يوم الاثنين اشتمل أيضا على فرض حظر سفر على زياد تقي الدين، وهو مواطن فرنسي لبناني كان قد اعتقل في بيروت الأسبوع الماضي بناء على طلب من الانتربول.. ويحقق ممثلو الادعاء الفرنسيون في مزاعم بأن الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي ضخ في حملة ساركوزي الناجحة ملايين اليورو أُرسلت إلى باريس في حقائب. وينفي ساركوزي ذلك.

عالمياً.. طالب وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي بإجراء تحقيقات حول ما تردد عن انتهاكات وفظائع ارتكبت في إقليم تيجراى شمال إثيوبيا، جراء الصراع المسلح الدائر بين القوات الفيدرالية الإثيوبية ومتمردي حركة تحرير شعب تيجراي في الإقليم.. ويطالب الأوروبيون، بوقف الاعتداءات العرقية واحترام القانون الدولي والسماح بدخول وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية لتقديم المساعدات الانسانية للسكان والاطلاع على حقيقية الوضع في تيجراي.

رياضياً.. استأنف النادى الأهلى اليوم تدريباته بعد حصول الفريق على إجازة لمدة 48 ساعة، استعدادًا لانطلاق بطولة الدوري العام  التى يستهلها الأحمر يوم الأحد المقبل بمواجهة المقاصة، واستعداداً لمواجهة نهضة فريق بركان المغربى المقرر اقامتها يوم 18 ديسمبر الجارى حسب التقارير الصادرة مؤخرًا. وشارك وليد سليمان، وأليو ديانج، وأحمد ياسر ريان، ثلاثي الأهلي، في المران الجماعي بعد تعافيهم من الإصابة بفيروس كورونا، وخضوعهم لبرنامج علاجي وفقا للبروتوكول الطبي الخاص بوزارة الصحة..

وفى أخبار الرياضة العالمية.. يستضيف برشلونة الإسبانى نظيره يوفنتوس الإيطالى، على ملعب كامب نو، لخوض مباراة قمة الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، في تمام العاشرة مساء، اليوم الثلاثاء، بعد أن كانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الفريق الكتالونى على السيدة العجوز بهدفين نظيفين.، ويدخل الهولندي رونالد كومان مدرب برشلونة الإسبانى مباراة الليلة على أمل تحقيق الفوز، لاستعادة ثقة الإدارة وجماهير الفريق الكتالونى، بعد الهجوم الشديد الذى تعرض له بسبب النتائج السيئة للفريق في منافسات الدورى الإسبانى.

حالة من الاستقرار النسبى بالأحوال الجوية تشهدها البلاد، وسط توقعات لهيئة الأرصاد الجوية بطقس دافئ على أغلب الأنحاء وشبورة مائية فى الصباح.. وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء،  شبورة مائية صباحا و طقس مائل للدفء على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة،   وشبورة مائية صباحا وطقس مائل للدفء على السواحل الشمالية والرياح معتدلة، و طقس مائل للحرارة  على جنوب سيناء.. كما تتوقع هيئة الأرصاد،  أن يسود شبورة مائية و طقس دافئ على شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة