طريقة امتحانات الثانوية العامة بنشرة منتصف اليوم لتليفزيون اليوم السابع

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 04:53 م
طريقة امتحانات الثانوية العامة بنشرة منتصف اليوم لتليفزيون اليوم السابع تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار منتصف اليوم لأهم وآخر الأخبار حتى الساعة من إعداد محمود نصر وتقديم رغدة بكر.

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أن النظام التراكمى لا يطبق بأثر رجعي وبالتالى يبدأ تطبيقه على طلاب الصف الأول الثانوى الملتحقين فى العام الدراسى القادم، 2021، 2022، ولا ينطبق على اى طالب ملتحق حاليا في المرحلة الثانوية.

وأشار وزير التعليم إلى أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2020/2021، ستكون إلكترونية لجميع الطلاب، وفقًا لمجموع نظام الثانوية العامة القديم

وقال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية بإقليم شرق المتوسط، إنه لا تزال الجائحة تبعث على القلق بالتزامن مع دخول فصل الشتاء، لافتاً إلى أن هناك بعض البلدان سجلت ارتفاعا فى الإصابات والوفيات ومنها إيران وقطاع غزة.

وأشار المنظرى، إلى أن منظمة الصحة تقدم دعما للبلدان فى مواجهة فيروس كورونا المستجد، لافتاً إلى أن هناك أخبارا عن 3 لقاحات آمنة على البشر قريبا، وتحرص المنظمة على توزيع اللقاحات فى البلدان بشكل عادل، والتى سيتم تقديمها 20% للمواطنين الأكثر احتياجاً.

ووافقت لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، علي مواد مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازما لتصنيع مشتقاتها وتصديرها نهائيا.

 وحددت مواد مشروع القانون، نطاق سريانه على كل من عمليات الدم، وتجميع البلازما، وتصنيع مشتقاتها، ، ثم إعادتها في صورة مستحضرات حيوية، واستيرادها وتصديرها كمادة خام أو في أي مرحلة من مراحل التصنيع، وأمهلت مواد القانون المخاطبين بأحكامه ثلاثة أشهر؛ لتوفيق أوضاعهم.

وبالنسبة للخبر الذى بدأنا به النشرة، تجرد عامل من جميع المشاعر الإنسانية، وقتل طفلا صغيرا، بعدما شاهده برفقة فتاة داخل أراضي زراعية بالقليوبية، حيث خنق الطفل في مشهد قاسي وصادم، لتصعد روحه لبارئها، ا

وتلقى مركز شبين القناطر القليوبية بلاغًا من الأهالي بوجود جثة طفل ملقاة داخل منزل مهجور، وتبين أن الجثة لطفل يدعى "يوسف" يبلغ من العمر 6 سنوات"، وكشفت التحريات أن عاملا يبلغ من العمر 18 سنة ارتكب الجريمة، وبضبطه اعترف بارتكابها لوجود علاقة عاطفية بينه وبين طالبة، ذات صلة قرابة بالطفل "الضحية"، وعندما شاهدهما الطفل، قرر المتهم التخلص منه حتى لا يفضح أمره.

قالت هيئة السكك الحديدية الاتحادية السويسرية، إن سويسرا وإيطاليا ستوقفان جميع خدمات السكك الحديدية عبر الحدود اعتبارا من يوم الخميس لأن العاملين في القطارات ليست لديهم القدرة على إجراء فحوص السلامة من فيروس كورونا التي أمرت بها الحكومة الإيطالية.

وتؤثر هذه الخطوة، التي تسري إلى أجل غير مسمى، على عشرات الخدمات اليومية، بما في ذلك قطارات المسافات الطويلة بين ميلانو وفرانكفورت بألمانيا، بالإضافة إلى القطارات الإقليمية التي تربط البلدين، حيث يسافر العديد من العمال يوميا عبر الحدود من شمال إيطاليا إلى سويسرا.

كشفت جوائز جلوب سوكر، والتي تقوم على تنظيمها دولة الإمارات بشكل سنوي، عن القوائم النهائية لجوائز الأفضل في القرن الـ 21، والمقرر إقامتها في 27 ديسمبر المقبل.

تواجد النادى الأهلى في قائمة الأندية المرشحة لنيل جائزة جلوب سوكر، كأفضل نادى خلال القرن الـ 21، مع عملاقي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونخ الألماني.

فيما ينافس الدولى المصري محمد صلاح نجم ليفربول، ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ورونالدينيو، على الفوز بجائزة أفضل لاعب في القرن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة