أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ البحيرة يعتمد المخطط الاستراتيجى لارتفاعات المبانى برشيد والمحمودية

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 02:23 م
محافظ البحيرة يعتمد المخطط الاستراتيجى لارتفاعات المبانى برشيد والمحمودية محافظ البحيرة
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتمد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة المخطط الاستراتيجى لمركزى رشيد والمحمودية والذى يشمل:

أولا: بالنسبة لمدينة المحمودية

تم اعتماد المخطط الاستراتيجى لها بأن يكون الارتفاع مرتين عرض الشارع بما لا يتجاوز 36 مترا كحد أقصى لارتفاعات المبانى بالمدينة.

كما يسمح بزيادة الارتفاع 1 متر لاستكمال الدور الأخير بما لا يجاوز الحد الأقصى لقيود الارتفاع الـواردة، على أن تحسب نسب البناء بعد استقطاع المساحات المطلوبة للشوارع مع الالتزام بضوابط واشتراطات جهاز شئون البيئة فى جميع المشروعات الحرفية ولا يسمح بالاستعمالات والأنشطة الملوثة للبيئة داخل الكتلة العمرانية للمدينة.

 

ثانيا: مدينة رشيد

تم اعتماد المخطط الاستراتيجى لها بأن يكون الارتفاع مرة ونصف عرض الشارع بما لا يتجاوز قيود الارتفاع، ويسمح بزيادة الارتفاع واحد متر لاستكمال الدور الأخير بما لا يجاوز الحد الأقصى لقيود الارتفاع.

على أن تحسب نسب بعد استقطاع المساحات المطلوبة للشوارع، كما يراعى فى المبانى المطلة على نهر النيل الالتزام باشتراطات وضوابط الجهة الإدارية المختصة.

كما يحظر التعدى على المبانى الأثرية بالهدم أو التخريب المتعمد حفاظا على التراث المعمارى الإسلامى للمدينة مع الالتزام بالارتفاعات السائدة بالمناطق التاريخية وعدم تجاوزها.

ويراعى الالتزام بضوابط واشتراطات جهاز شئون البيئة فى جميع المشروعات الصناعية و الحرفية ولايسمح بالاستعمالات والأنشطة الملوثة للبيئة داخل الكتلة العمرانية للمدينة.

وصرحت منال عبد المنعم مدير عام التخطيط العمرانى بالبحيرة، بأن المخطط الاستراتيجى لتلك المدن جاء وفقا لموافقه وزارة الدفاع وبالتنسيق مع الوحدات المحلية وفقا لأحكام القانون 119 لسنه 2008 ولائحته التنفيذية وتعديلاتها، وانه جارى اعتماد المخطط الاستراتيجى لتلك المدن من وزير الإسكان.

وفى سياق آخر، تنفيذاً لتوجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بالالتزام بتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والقرارات الخاصة بالحماية والوقاية ومواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد مع متابعة كافة الجهات لتطبيق جميع القرارات حفاظاً على أمن وسلامة المواطنين، أكد اللواء عبد المنعم السبيعى المدير التنفيذى لمشروع المواقف بالبحيرة، أنه تم تنفيذ حملة مكبرة لتعقيم وتطهير مجمع مواقف دمنهور، كما تم التنسيق مع جميع مجمعات المواقف بنطاق المحافظة لمتابعة مدى التزام جميع السائقين على مستوى مواقف المحافظة بارتداء الكمامات والتشديد على عدم ركوب أى مواطن فى السيارات إلا بعد التأكد من ارتدائه للكمامة حرصاً على أمنه وسلامته وسلامة جميع المواطنين من الركاب الآخرين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

وكذا التنبيه على جميع مواقف المحافظة بعدم دخول أى سيارة مخالفة لتعليمات ارتداء الكمامات وذلك بالتنسيق مع إدارة المرور .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة