المخرج إسلام العزازى: فيلم "عنها" رحلة روحية من جانب إنسانى

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 07:00 م
المخرج إسلام العزازى: فيلم "عنها" رحلة روحية من جانب إنسانى المخرج إسلام العزازى
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المخرج إسلام العزازى لليوم السابع إن نفاد تذاكر فيلمه "عنها" تقديرا كبيرا من الجمهور، متمنيا أن ينال الفيلم إعجاب الجمهور، وأن يكون مرضيا لهم بقدر حرصهم على الحضور لمشاهدته.

وأضاف مخرج فيلم "عنها" المشارك بالمسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة، إن شخصية الفيلم الرئيسية هى امرأة، والقضية التى يتناولها الفيلم ليست قضية نسوية ولكنها قضية لها علاقة بالفقر والحزن من جانب إنسانى.

وأضح العزازى أن "عنها" هى قصة قصيرة قدمت سنة 2003 ولكنها ليست مرتبطة بالفيلم، وأن العمل هو رحلة روحية لبطلة الفيلم بينها وبين نفسها.

وكان وصل منذ قليل على السجادة الحمراء عدد من النجوم، منهم ليلى علوى، وجومانا مراد وزوجها، المخرجة ساندرا نشأت، السيناريست تامر حبيب، على السجادة الحمراء الخاصة بالفيلم المصرى "عنها" للمخرج إسلام العزازى فى اليوم السابع من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى الدورة 42 المقام بدار الأوبرا المصرية، كما حضر جميع صناع الفيلم.

ونفدت تذاكر فيلم "عنها" فى عرضه الأول العالمى فى المسابقة الدولية فى تمام الساعة السادسة مساء اليوم المقام بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، كما نفدت تذاكر العرض الثانى للفيلم فى الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء على مسرح النافورة.

وتدور أحداث الفيلم حول دُرية السيدة العشرينية التى تفقد زوجها الأربعينى الذى تعشقه فى القاهرة، ثلاثينيات القرن العشرين على خلفية من الاحتدام السياسى والحراك الشعبى لمقاومة الوصاية الإنجليزية على مصر.

فيلم "عنها" من بطولة، ندى الشاذلى، فدوى عابد، صلاح فهمى، وأحمد مالك ضيف شرف الفيلم، ومهندس الديكور أنسى أبو سيف، ومدير التصوير عبد السلام مرسى، وإخراج وسيناريو اسلام العزازى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة