أسامة الأزهرى يكشف خطورة الإرهاب والفساد على المصريين والأمم بجامعة بنها اليوم

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 08:06 ص
أسامة الأزهرى يكشف خطورة الإرهاب والفساد على المصريين والأمم بجامعة بنها اليوم الدكتور أسامة الأزهرى
القليوبية ــ إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت جامعة بنها برئاسة الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة، تنظيم ندوة توعوية عن "دور الدين فى مكافحة الإرهاب والتطرف والفساد وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن"، اليوم الثلاثاء، حيث يحاضر فيها الدكتور أسامة الأزهرى مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، وذلك بقاعة تحيا مصر بكلية العلاج الطبيعى ببنها.

ويحتفي العالم فى التاسع من ديسمبر من كل عام باليوم العالمى لمكافحة الفساد، إذ يعد الفساد من أخطر القضايا التي تواجه الدول، فهو أداة قد تعطل حركة التنمية الاقتصادية والسياسية وتحقيق حالة من عدم الاستقرار، لكافة المؤسسات، لذلك كان لابد من زيادة الوعي بخطورته من أجل مكافحته.

واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة في 31 أكتوبر عام 2003م اتفاقية مكافحة الفساد، ودخلت حيز التنفيذ في ديسمبر 2005م، حيث تعد هذه الاتفاقية متعددة الأطراف تتفاوض بشأنها الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، وتضم 71 مادة مقسمة إلى 8 فصول على أن تقوم الدول الأطراف بتنفيذ عدة تدابير لمكافحة الفساد، والتي قد تؤثر على القوانين والمؤسسات والممارسات.

 وتهدف هذه الإجراءات إلى منع الفساد وتجريم بعض التصرفات وتعزيز إنفاذ القانون والتعاون القضائي الدولي، وتوفير آليات قانونية فعالة لتبادل المعلومات وآليات تنفيذ الاتفاقية لمكافحة الفساد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة