أكرم القصاص - علا الشافعي

أرقام من قمة برشلونة ضد يوفنتوس اليوم فى دورى أبطال أوروبا

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 06:40 م
أرقام من قمة برشلونة ضد يوفنتوس اليوم فى دورى أبطال أوروبا برشلونة ويوفنتوس
دينا التونسي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف فريق برشلونة نظيرة يوفنتوس الإيطالي، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة العاشرة مساءً، على أرضية ملعب "الكامب نو" ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات بدوري ابطال أوروبا، وحسم كلا الفريقين الصعود إلى دور الـ16 المقبل من البطولة، بعد احتلال البرسا صدارة المجموعة بـ15 نقطة من 5 مواجهات خاضها، نجح الفوز فيهم جميعًا، فيما يحتل اليوفي المركز الثاني برصيد 12 نقطة، بعدما تعرضوا لهزيمة واحيدة على يد البلوجرانا في تورينو.

ومن المتوقع أن يشارك كرستيانو رونالدو في المباراة بعدما غاب عن مباراة الذهاب بسبب تعرضه للإصابة بفيروس كورونا المستجد، وتعتبر مباراة اليوم هى المواجهة الأولى التى يظهر فيها الدون ضد برشلونة منذ رحيله عن ريال مدريد.

ودائمًا ما تكون مواجهات الفريقين ذات طابع خاص، فيتمتع كلا الفريقين بشخصية قوية وعنيدة، لذلك ما نجد تكافئ في الفرص في تاريخ مواجهات الفريقين في جميع المناسبات.

وتعتبر نتيجة (3-0) أكبر نتيجة فوز في تاريخ مواجهات الفريقين، وجاءت من نصيب يوفنتوس في ربع النهائي لبطولة دوري ابطال أوروبا لموسم 2016-2017.

وفي موسم 2017-2018، رد الفريق الكتالوني الدين الفوز بثلاثية نظيفة في دور المجموعات من البطولة الأقوى.

ويتربع البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي  قائمة الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين برصيد 3 أهداف.

والتقى الفريقان في نهائي دورى الأبطال بموسم 2015، وفاز وقتها برشلونة باللقب على حساب يوفنتوس بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ليرفع الكأس للمرة الخامسة في تاريخه.

ولم ينجح اليوفي فى تحقيق بطولة دوري أبطال أوروبا منذ عام 1996، عندما توج بلقبه الثانى فى تاريخه بالفوز على أياكس أمستردام عن طريق ركلات الترجيح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة