أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة بشكل يومى .. فعالة ولطيفة على الوجه

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية لتنظيف البشرة بشكل يومى .. فعالة ولطيفة على الوجه تنظيف البشرة-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتاج البشرة بين الحين والأخر للتنظيف من المكياج والحصول على بشرة نقية خالية من العيوب، لذلك تحرص النساء على شراء منظفات وجه، والتى قد يحتوى بعضها على مكونات كيميائية تتسبب فى أضرار للبشرة، ولهذا ينصح باستبدالها بوصفات طبيعية لتنظيف البشرة بشكل يومى، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " keeperofthehome ".

 

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة

وصفات تنظيف البشرة

وصفات تنظيف البشرة

 

تنظيف البشرة بالعسل

ينصح باستخدام العسل يوميًا كمنظف للوجه، حيث يساعد على تنظيف البشرة وترطيبها، وذلك من خلال وضع كمية صغيرة من العسل (أقل من ملعقة صغيرة) في راحة اليد وفرك الوجه بها مع التدليك، ثم غسل الوجه بالماء الدافىء، للحصول على بشرة خالية من المكياج.

ويمكن أيضاً سكب كمية صغيرة من العسل مع رش القليل من صودا الخبز على قطعة قماش ناعمة مبللة، واستخدام قطعة القماش لتنظيف الوجه، وإزالة أي بقايا عسل بالماء الدافئ.

طرق تنظيف البشرة
طرق تنظيف البشرة

ولتنظيف البشرة الجافة، ينصح بخلط القليل من الحليب مع العسل، لتنظيف البشرة، وأما البشرة الدهنية،  ينصح بإضافة القليل من عصير الليمون إلى العسل، بكميات متساوية وتنظيف الوجه.

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة
وصفات طبيعية لتنظيف البشرة

 

تنظيف البشرة بالزيوت الطبيعية
 

تنظيف الوجه بالزيوت الطبيعية مثل زيت الخروع أو زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، يساعد في الحصول على بشرة ناعمة ومشرقة، ولاستخدامه ينصح بوضع القليل من الزيت الطبيعى على أطراف الأصابع باستخدام حركات دائرية على الوجه، وترك الزيت لبضع دقائق ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

وصفات تنظيف البشرة
وصفات تنظيف البشرة

تنظيف البشرة بالزبادى 

يعد الزبادي العادي منظف طبيعى، غني بالبروتينات وحمض اللاكتيك والدهون، ويساعد على إزالة السموم وتنظيف البشرة، ولتحقيق ذلك ينصح بمزج ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع حوالي 1 ملعقة كبيرة من الزبادي، ويمكن أيضًا إضافة قطرة أو اثنين من الزيت العطري إلى الزبادي العادي للحصول على منظف برائحة مميزة، ثم تنظيف الوجه بالخليط، من خلال تدليك الوجه، لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء الدافىء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة