أكرم القصاص

نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. التعليم: إصابة 500 طالب بكورونا.. اقتصاد مصر يحقق ثانى أعلى معدل نمو بالعالم..وقف إبراهيم حسن لاعب بيراميدز عامين بسبب المنشطات.. وترامب يهدد فايزر بقانون الإنتاج الدفاعى

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 11:18 م
نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. التعليم: إصابة 500 طالب بكورونا.. اقتصاد مصر يحقق ثانى أعلى معدل نمو بالعالم..وقف إبراهيم حسن لاعب بيراميدز عامين بسبب المنشطات.. وترامب يهدد فايزر بقانون الإنتاج الدفاعى نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة الحصاد لأهم وآخرِ الأخبار محليًا وعالميًا حتى الساعة، من إعداد رامى نوار وتقديم رامى الحلوانى وحور محمد.

وجاء على رأس نشرة الحصاد، قال السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الاقتصاد المصرى حقق ثانى أعلى معدل نمو في العالم 3.6% في حين أن دول العالم سجلت تراجعا كبيرا، لافتاً إلى أن الأسبوع المقبل سيشهد تبادل زيارات بين المسئولين الفلسطينيين وبين مصر وفرنسا، موضحاً أن القضية الفلسطينية كان لها نصيب في مباحثات الرئيس السيسى مع الرئيس ماكرون، وكذلك مع وزير الخارجية الفرنسي.

وتضمنت النشرة، إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات، بدء فرز، صناديق الاقتراع في جولة الإعادة بالمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، في 13 محافظة، وشهد اليوم الثانى إقبالا متفاوتا من الناخبين على اللجان الفرعية فى محافظة وأخرى، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا، ولم تتلقى الهيئة الوطنية للانتخابات أى شكاوى من شأنها التأثير على نزاهة وشفافية العملية الانتخابية.. بدأ القضاة المشرفين على اللجان الفرعية فى عمليات فرز الأصوات عقب انتهاء التصويت فى التاسعة مساء.

وجاء في النشرة، تصريحات السفير سامح شكري، وزير الخارجية، حول سد الهضة حيث قال إن ملف التفاوض حول سد النهضة شهد تعثرا خلال الآونة الأخيرة، بسبب عزوف الجانب الإثيوبى عن التوقيع على مخرجات المفاوضات، مضيفا: "تنازلت مصر كثيراً وأظهرت مرونة كبيرة فى الأمور للوصول إلى حل، ومصر تعمل على اتفاق شامل ملزم قانونى حول سد النهضة من حيث الملء والتخزين يضمن لإثيوبيا حقوقها فى التنمية ويضمن لمصر والسودان حقوقهما المائية لمواجهة حالات الجفاف، وندعو إثيوبيا إلى الانخراط فى المفاوضات".

وتضمنت النشرة، تصريحات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن عدد الإصابات بفيروس كورونا، بين الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة، وقال شوقي، إن من 300 إلى 500 طالب أصيبوا بكورونا و80% منهم تعافوا من الفيروس، وأوضح الوزير، أن الإجراءات الاحترازية التي جرى تطبيقها على المدارس حققت نتائج إيجابية كبيرة.. كان الدكتور طارق شوقى وزير التعليم، أعلن عن موافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل نص المادة (28) من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981، والخاصة بقواعد امتحانات الثانوية العامة.

عربيا.. أكد ممثل الاتحاد الأوروبي في القدس سفن كون، أن الاتحاد يعمل مع منظمة الصحة العالمية والعديد من المنظمات الدولية من أجل تمكين السلطة الفلسطينية؛ للوصول إلى لقاح ضد فيروس كورونا.. وشدد الممثل الأوروبي - خلال مؤتمر صحفي في غزة اليوم الثلاثاء، على دعمه الكامل للقضية الفلسطينية وتضامنه مع أهالي قطاع غزة، في ضوء الحصار الإسرائيلي وتفشي جائحة كورونا، وضرورة توفير الحقوق الأساسية من صحة وتعليم وحقوق إنسان.

عالمياً.. قال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، إنه سيضع قانون الإنتاج الدفاعي على لقاح فيروس كورونا في حالة حدوث أي مشاكل مع شركتى فايزر وموديرنا. وقال ترامب: "لقد عملنا بشكل جيد للغاية مع الشركات، ولكن إذا واجهتنا أي مشاكل لأي سبب من الأسباب، فسنضع قانون الإنتاج الدفاعي، وسنتأكد من عدم وجود أي مشاكل لفترة طويلة جدًا".. ويأتى ذلك بعد أنباء عن خفض الإنتاج العالمي لشركة فايزر بمقدار النصف بسبب مشكلات في سلسلة التوريد.

رياضيا.. قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، مساء اليوم، الثلاثاء، إيقاف إبراهيم حسن، لاعب بيراميدز، لمدة عامين منهم 22 شهرا مع إيقاف التنفيذ بسبب تعاطى المنشطات، وفقا للبيان الرسمى الذى أعلنه الكاف، وذكر الكاف عبر موقعه الرسمى: "وفق المواد 10 و11 و43.1 و46 و83 و151 من قانون الانضباط، قرر مجلس التأديب أن يفرض على اللاعب إبراهيم حسن تعليقا لمدة عامين، منها 22 شهرا مع وقف التنفيذ بشرط ألا يكون اللاعب مذنبا بارتكاب جريمة مماثلة في غضون عامين".

وفى الرياضة العالمية.. تواجد النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول، في التشكيل المثالى للجولة الحادية عشرة لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، والذى اختاره موقع "هو سكورد" العالمى، حيث جاء اختيار نجم المنتخب الوطنى عقب تألقه مع الريدز خلال فوز فريقه ليفربول الكبير على حساب ضيفه وولفرهامبتون بنتيجة 4-0، وذلك خلال  المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "أنفيلد".

وأخيراً حالةٌ من الاستقرارِ النسبي بالأحوالِ الجويةِ تشهدُها البلاد، وسط توقعاتٍ لهيئةِ الأرصاد الجوية بطقسٍ دافئ على أغلبِ الأنحاء وشبورةٍ مائية فى الصباح. وتتوقعُ هيئةُ الأرصادِ الجوية أن يشهد غدا الأربعاء، شبورةً مائية صباحا وطقساً مائلاً للدفء على القاهرة والوجه البحري والرياح معتدلة، وشبورةً مائية صباحا وطقس مائلاً للدفء على السواحلِ الشمالية والرياح معتدلة، وطقساً مائل للحرارة على جنوب سيناء. كما تتوقعُ هيئةُ الأرصاد، أن يسود شبورةً مائية وطقساً دافئ على شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة