"بطة مش ليك يا مرزوق".. سر لافتة الشرقية فى نشرة تليفزيون اليوم السابع

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 07:07 م
"بطة مش ليك يا مرزوق".. سر لافتة الشرقية فى نشرة تليفزيون اليوم السابع تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة المساء من تليفزيون اليوم السابع العديد من إعداد محمود نصر وتقديم رامى الحلوانى، العديد من الأخبار المحلية والعالمية.

وتناولت النشرة توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى، الشكر للرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون على حُسن الاستقبال وكرم الضيافة فى زيارته لفرنسا.

 

 

وقال الرئيس السيسى، على صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى:"أشكر الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون على حُسن الاستقبال وكرم الضيافة فى زيارتى لفرنسا، فالعلاقات بين بلدينا تتميز بالتنوع فى مجالات متعددة، وقد تطرقنا اليوم إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة"..

وأضاف الرئيس:" تبادلنا الرؤى حول قضايانا المشتركة، وضرورة تكثيف التشاور الهادف فى مواجهة التحديات لترسيخ السلام والاستقرار فى المنطقة".

وسجلت تحويلات المصـريين العاملين بالخارج ارتفاعًا خلال الفترة يوليو/سبتمبر 2020 بمقدار 1.3 مليار دولار ‏‏‏بمعدل زيادة سنوى 19.6%‏ لتسجل نحو 8.0 مليار دولار (مقابل نحو 6.7 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام السابق)، وفقا للبنك المركزى المصرى.

كما أظهرت البيانات الأولية ارتفاع تحويلات المصـريين العاملين بالخارج خلال شهر سبتمبر 2020 بمعدل سنوى 16.0%‏ لتسجل نحو 2.7 مليار دولار (مقابل نحو 2.3 مليار دولار خلال شهر سبتمبر 2019).

وعالميا.. أعلن وزير الخارجية الألمانى هايكو ماس، أن الجهود الألمانية لتخفيف التوتر فى العلاقات بين الاتحاد الأوروبى وتركيا باءت بالفشل حتى الآن، ووقال ماس اليوم الإثنين، على هامش محادثات مع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبى فى بروكسل، والذى سيتطرق إلى التوترات المستمرة مع تركيا فى الأشهر القليلة الماضية، حاولت ألمانيا جاهدة إيجاد طريقة لدفع الحوار مع تركيا، مضيفا أنه بسبب التوترات بين تركيا وقبرص واليونان لم يكن من الممكن للأسف بدء محادثات مباشرة، كانت هناك استفزازات كثيرة للغاية.

وأشارت النشرة إلى سر لافتة "بطة مش ليك يا مرزوق".. التى علقها مجهولون أمام لجنة مدرسة مصطفى كامل بمدينة ههيا، مما أثارت جدلا على مواقع التواصل الاجتماعى.

من جانبها علقت الدكتورة سحر لطفى رئيس مدينة ههيا، لـ"اليوم السابع" أنها ستوجه لجنة فور إلى اللجنة لإزالة اللافتة، موكدة أنه هناك تعليمات مشددة بعدم تعليق لافتات فى محيط اللجان.

ويذكر أن "بطة مش ليك يا مرزوق " هى جملة شهيرة للفنان الراحل محمد متولى وجها للزعيم عادل امام من فيلم "سلام ياصحبى " وهى أحد أشهر جمل الاسقاطات التى يتداولها الشباب.

ورياضيا.. شارك عبد الحليم على، مدير الكرة بنادى الزمالك، بشكل طبيعى فى مران الفريق اليوم بملعب عبداللطيف أبو رجيلة استعدادًا لمواجهة المقاولون العرب بالجولة الأولى من مسابقة الدورى العام، بعد الجلسة التى جمعته مع أيمن يونس رئيس لجنة الكرة فى حضور أشرف صبحى وزير الرياضة وتم خلالها إثناء العندليب عن استقالته التى تقدم بها أمس.

وإلى النادى الأهلى أعلن وليد سليمان صانع ألعاب النادى الفريق، عن تعافيه ونجله سليم من فيروس كورونا، وذلك عقب تحول نتيجة مسحتهما الأخيرة، من إيجابية إلى سلبية، وكتب وليد سليمان عبر حسابه الشخصى على إنستجرام: " أشكر كل الناس اللى كلمتنى، ودعت لنا بالشفاء الحمد لله النتيجة سلبية شكرًا ليكم جدًا".

ونختتم النشرة بتوقع هيئة الأرصاد الجوية لحالة الجو غدا الثلاثاء، والذى يتوقع أن يشهد طقسا دافئا على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقس مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية دافئ على السواحل الشرقية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الثلاثاء: القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 11 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة