أكرم القصاص - علا الشافعي

مجموعة إنجلترا.. 3 منتخبات لم تحقق الفوز على الأسود الثلاثة طوال تاريخها

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 09:04 م
مجموعة إنجلترا.. 3 منتخبات لم تحقق الفوز على الأسود الثلاثة طوال تاريخها منتخب إنجلترا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسفرت قرعة التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، التي سوف تقام في قطر، عن مجموعة سهلة لمنتخب إنجلترا والتي أقيمت اليوم في مدينة زيوريخ السويسرية، والتي أجريت بشكل افتراضي دون حضور ممثلي الـ 55 منتخبًا، في ظل الإجراءات الاحترازية، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وجاءت مجموعة منتخب إنجلترا تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال قطر 2022 على النحو التالى: المجموعة التاسعة: إنجلترا، بولندا، المجر، ألبانيا ، أندورا، سان مارينو.

ووفقًا لما ذكرته شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات، فإن منتخب إنجلترا فاز بنسبة 100 % في مبارياته ضد 3 منتخبات من المتواجدون معه في المجموعة، وهم ألبانيا (4) وأندورا (4) وسان مارينو (6) في جميع المسابقات.

وتم تقسيم المنتخبات الـ 55، إلى 10 مجموعات، بواقع 5 مجموعات تضم 6 منتخبات، بجانب 5 مجموعات، تحتوى على 5 منتخبات.

ويتأهل متصدرو المجموعات العشر مباشرة إلى مونديال قطر 2022، أما أصحاب المركز الثاني في المجموعات العشر، فتخوض ملحقا يضم أفضل منتخبين في دور المجموعات ضمن دوري الأمم 2020-2021 لم يحالفهما الحظ بالتأهل عبر التصفيات التقليدية، وينتج عن ذلك الملحق تأهل ثلاثة منتخبات إضافية، بحيث يشارك 13 منتخبا أوروبيا في قطر من أصل 32.

وفي الملحق، تتوزع المنتخبات الـ12 على ثلاثة مسارات مختلفة من مباريات إقصائية مباشرة، بحيث يتأهل إلى المونديال من يفوز في مباراتين تواليا.

جدير بالذكر أن، التصفيات الأوروبية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، سوف تنطلق بداية من مارس المقبل، بخوض 3 مباريات، قبل أن تتوقف، لإفساح المجال لخوض نهائيات يورو 2020، خلال الصيف المقبل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة