خالد صلاح

المطربة السورية لينا شاماميان عبر Live مع As3ad: سعيدة بوجودى فى مصر.. القاهرة السينمائى "مهرجان عريق" أتشرف بالمشاركة فيه.. أشعر بهيبة أم كلثوم أثناء تحضيرى لحفلة مسرح الزمالك.. والغناء مع "الكينج" حلم حياتى

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 04:47 م
المطربة السورية لينا شاماميان عبر Live مع As3ad: سعيدة بوجودى فى مصر.. القاهرة السينمائى "مهرجان عريق" أتشرف بالمشاركة فيه.. أشعر بهيبة أم كلثوم أثناء تحضيرى لحفلة مسرح الزمالك.. والغناء مع "الكينج" حلم حياتى الفنانة السورية لينا شاماميان والزميل محمد أسعد
كتبت: ريهام الباشا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حلت المطربة السورية الأرمينية لينا شاماميان، ضيفة لايف على برنامج live مع As3ad، الذى يقدمه الزميل محمد أسعد على الصفحة الرسمية لـ"اليوم السابع" على موقع التواصل الاجتماعى إنستجرام، وتحدثت "شاماميان" عبر اللايف عن عودتها لمصر بعد غياب طويل قائلة: "سعيدة بتواجدي مع الجمهور مباشرة من داخل دار الأوبرا المصرية، وسعيدة بحضوري لفاعليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وبعودتي لمصر، فقد غبت عن مصر لمدة ست سنوات، وذلك نظرا لعدم توافق الظروف".

وأضافت: "كلما نويت الغناء في إحدى الحفلات بمصر، يحدث ظرف طاريء يقوم بإلغاءها واستمر هذا الوضع لمدة ست سنوات، حتى عدت إليها، ففي وقت الكورونا وإلغاء السفر، استطعت زيارة مصر أخيرا في شهر فبراير الماضي، والآن أنا هنا بمصر، فقد بدأت العام بزيارة مصر ونهيته بزيارتها وهذا شيء يسعدني بعد الغيبة الطويلة".

وكشفت " شاماميان" عن كواليس غنائها لتتر مسلسل "إلا أنا"، "هنعيش ونشوف" قائلة: "صداقتي بالمنتج تامر مرتضى ممتدة منذ سنوات، وكان يقنعني دائما بالغناء باللهجة المصرية، وعندما سمع أغنيتي "تذكري"، التي كانت عن المرأة، عرض علي الغناء في مسلسل "إلا أنا" لأن التتر يحمل نفس القضية ونفس معنى أغنيتي".

الفنانة السورية لينا شاماميان والزميل محمد أسعد  (2),
الفنانة السورية لينا شاماميان والزميل محمد أسعد (2),

 

وأكملت: "وافقت على الفور على غناء نفس القضية باللهجة المصرية، خاصة وأنني كنت أمر وقتها بظرف شخصي صعب، وساعدتني كتابة كلمات وغناء الأغنية على الخروج منه بسلام، خاصة عندما شعرت بأن الجمهور شعر خلال الأغنية بنفس إحساسي عندما كنت أغنيها".

وأبدت "شاماميان" سعادتها بالنجاح الكبير لأغنية المسلسل قائلة: "كنت أشعر بالخوف في البداية لأنني أغني لأول مرة باللهجة المصرية، كما أن الأغنية هي تتر لمسلسل، فهذا كان تحد من نوع جديد، ولكن وجدت رد فعل إيجابي من الجمهور، ومن كان يتابعني زادت متابعته لي، ومن لم يكن يتابعني، استمع إلى بقية أغنياتي، وهذا شيء رائع".

الفنانة السورية لينا شاماميان والزميل محمد أسعد  (3)
الفنانة السورية لينا شاماميان والزميل محمد أسعد (3)

وأوضحت "شاماميان" كيفية اختيارها لغناء أغنية حفل الختام في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي قائلة:"تم اختياري للغناء في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بسبب أغنيتي "يا ترى" التي أغنيها في الفيلم الفرنسي Gagarine، فالفيلم مشارك في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة، وعندما أعجب الحكّام والقائمين على المهرجان بالأغنية، اختاروني لغناؤها في حفل الختام".

وعن تفاصيل مشاركتها لتكون أول مغنية عربية تغني باللغة العربية في فيلم فرنسي Gagarine، قالت "شاماميان": "كنت متواجدة بباريس خلال فترة الحجر الصحي، وتواصل معي وقتها الموسيقار التونسي أمين بوحافة، ملحن وموزع الأغنية، وطلب مني غناء الأغنية، لأنه يعلم أنني سأقوم بغنائها بإحساس معين، فوافقت بالطبع على الفور، وكتبت الكلمات وغنيتها".

وقارنت "شاماميان" عبر اللايف بين تجربتها في مهرجان الجونة السينمائي، ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مشيرة إلى أن أجواء مهرجان الجونة أجواء صيفية، بالقرب من الشاطيء والبحر، وهناك الأشخاص جميعهم يعرفون بعضهم البعض، بينما أجواء مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أكثر جدية والمهرجان دولي، والأفلام عظيمة.

الفنانة السورية لينا شاماميان والزميل محمد أسعد  (4)
الفنانة السورية لينا شاماميان والزميل محمد أسعد (4)

 

وأكملت قائلة، "يوجد شيء عريق بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، فهو مهرجان أكبر مني، اتطلع إلى التواجد به منذ صغري، به نجوم ومخرجين وأفلام استثنائية".

وشرحت " شاماميان " تفاصيل حفلتها القادمة على مسرح الزمالك التي من المقرر أن تقام يوم 18 ديسمبر القادم قائلة: "خلال تواجدي بمصر تواصلت مع مدير مسرح الزمالك، واتفقنا على غناء حفلة في مسرح الزمالك، وسعيدة بأنني سأغني على نفس المسرح الذي غنت عليه الست أم كلثوم".

وأضافت: "وقوفي على نفس المسارح التي يغني عليها هؤلاء المطربين العظام يعني لي الكثير، فأشعر وقت الغناء بهيبة كبيرة، وفي نفس الوقت أشعر بأنني محظوظة لأنني أقف مكانهم، وأشعر بنفس شعور هؤلاء العظماء عندما كانوا يغنوا على نفس المسرح".

وأشارت " شاماميان " إلى أنها ستغني خلال الحفل مجموعة متنوعة من أغنياتها الخاصة على رأسها أغنية "هنعيش ونشوف"، بالإضافة إلى بعض أغاني من التراث.

أعلنت " شاماميان " عن رغبتها في خوض تجربة التمثيل قائلة، "درست الأوبرا، والأوبرا بها شيء من التمثيل، وعندما كنت أقوم بتصوير فيديو كليب كان المخرجين يقولون لي إحساسك قوي، ومن الممكن أن تمثلي، فلديّ رغبة للتمثيل، لأرى طاقاتي في هذا المجال، وبدأت أتلقى عروض بالفعل، وسعيدة بهذه التجربة".

وعن الأعمال المصرية التي تابعتها "شماميان" قالت، "أتابع العديد من الأعمال المصرية، وتابعت مؤخرا مسلسل "إلا أنا"، و"أهه ده اللي صار"، و"لعبة النسيان"، و"ليه لأ"، و"ونحب تاني ليه؟" لأنني أحب الممثلة ياسمين عبد العزيز كثيرا، ولكن إذا اخترت التمثيل في أحد منهم، فسأختار مسلسل "أهه ده اللي صار" لأنه يدور في حقبة زمنية أحبها، ويتحدث عن الموسيقى وسيد درويش، بجانب مسلسل "ليه لأ" لأنه يتحدث عن المرأة، وعاصرت العديد من هذه المواقف شخصيا وأحب تجسيدها".

الفنانة السورية لينا شاماميان والزميل محمد أسعد  (1)
الفنانة السورية لينا شاماميان والزميل محمد أسعد (1)

أعربت " شاماميان " عن حبها الشديد للكينج محمد منير قائلة:"أحد أحلامي هو أن أغني دويتو مع الكينج محمد منير، قابلته قبل ذلك في مهرجان الحمامات بتونس، وأسعى لمقابلته مرة أخرى خلال تواجدي بمصر حاليا، وأتمنى الغناء معه قريبا، هذا شيء سيسعدني كثيرا".

وقامت "شاماميان" عبر اللايف بغناء مجموعة متنوعة من الأغنيات بناءا على جمهور طلبات اللايف على رأسهم تتر مسلسل "إلا أنا"، هنعيش ونشوف، بجانب أغنيات من التراث مثل "بالي معاك"، "ولما بدى يتثنى".

برنامج live مع As3ad، يقدمه الزميل محمد أسعد، عبر الصفحة الرسمية لـ"اليوم السابع" على انستجرام، يستضيف خلاله عددًا من المشاهير من نجوم الفن والرياضة والمجتمع، عبر خاصية "لايف"، ليكون منصة لتبادل الحديث والتفاعل مع الجمهور والإجابة على أسئلتهم.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة