مقتنيات تاريخية امتلكها مارادونا ثروة لا تقدر بثمن.. تعرف عليها

الأحد، 06 ديسمبر 2020 04:14 م
مقتنيات تاريخية امتلكها مارادونا ثروة لا تقدر بثمن.. تعرف عليها مارادونا
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحل الأسطورة الكروية دييجو مارادونا ولكن تظل مسيرته الكروية حاضرة وتاريخه يحتذى بها كبار نجوم العالم، وامتلك الأسطورة الأرجنتيني مجموعة من المقتنيات التاريخية التي تعكس كل هدية منها واقعة تاريخية تتجاوز حتى القيمة المادية الباهظة مخبأة فى بلدة بيكار الأرجنتينية، وكشفت صحيفة Infobae الأرجنتينية النقاب عن بعض هذه المقتنيات ونقلتها عنها صحيفة البيان الإماراتية.

ووسط أهم المقتنيات التي امتلكها مارادونا رسالة كتبها الرئيس الكوبي الراحل فيدل كاسترو، والجيتار الذى ألف به أندريس كالامارو أغنيته، وتقول "مارادونا ليس مجرد شخص، إنه رجل متصل بكرة جلدية، ولديه موهبة سماوية تتمثل في التعامل مع الكرة بشكل جيد للغاية. إنه محارب".

تيشيرات من توقيع مارادونا
تيشيرات من توقيع مارادونا

ويوجد وسط المقتنيات الخاصة بمارادونا كرات من جميع الأشكال والألوان من أندية نابولي وبوكا جونيور وبرشلونة، التي حقق بها إنجازات تاريخية، وهناك سترة موقعة من قبل مارادونا، وقميصان موقعان لمانشيستر سيتي، وهدية أخرى من المنتخب البرازيلى، وهدية من النجم البرازيلي رونالدو، إضافة إلى هدية أرسلها له الرئيس البرازيلى السابق لولا دا سيلفا، ومقاعد فخمة بذراعين كان يملكها فى قصره بدبى.

ووفق البيان، تم العثور على بعض الأحذية التى قدمها له نجوم رياضات مختلفون، من قميص Lioness من قبل فريق هوكي ميداني ، ولوحة قدمها له الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خلال مونديال روسيا 2018.

مقتنيات مارادونا التاريخية
مقتنيات مارادونا التاريخية

ويوجد وسط مقتنيات مارادونا التاريخية الملابس التى استخدمها في محطات مميزة فى حياته، كالثياب التى حضر بها حفلات توزيع الجوائز، والبيجامة المطبوعة على شكل حيوانات التى احتفل بها بعيد ميلاده عام 2016، وسترة عليها صورة ظلية على الظهر والرقم 10، إضافة إلى قمصان فريدة مطبوع عليه صورته وكلمة الأسطورة.

وكان ألفريدو كاهي الطبيب الشخصي للاعب الأرجنتينى الأسطورى دييجو مارادونا، قد وجه منذ سنوات انتقادات جديدة حول وفاته قائلا، إنه مات نتيجة الإهمال والتهور وقلة الخبرة، وما كان يجب أن يكون قد خرج من المستشفى.

وأشارت مجلة سيمانا الإسبانية إلى أن ألفريدو كاهى أحد أقرب الناس إلى دييجو أرماندو مارادونا طوال حياته، وكان عليه أن يتعامل مع مشاكله الصحية لجزء كبير من حياته كطبيب شخصى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة