أكرم القصاص - علا الشافعي

بيتر تشيك يتحول إلى عازف طبول لجمع تبرعات لمكافحة الخرف والزهايمر

السبت، 05 ديسمبر 2020 01:05 م
بيتر تشيك يتحول إلى عازف طبول لجمع تبرعات لمكافحة الخرف والزهايمر بيتر تشيك
هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشترك النجم التشيكى بيتر تشيك ، حارس مرمى أرسنال وتشيلسي الأسطورى، مع فرقة لعزف الموسيقى لتسجيل أغنية بهدف جمع الأموال لجمعية خيرية لمكافحة الخرف والزهايمر، بالتزامن مع احتفالات عيد الميلاد، بعدما فقدت كرة القدم عددا كبيرا من نجومها بسبب إصابتهم بالزهايمر والخرف.

وذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية أن بيتر تشيك اشترك مع المضرب جاريث أينسوورث، لتسجيل أغنية وإذاعتها فى عيد الميلاد، لجمع تبرعات لجمعية لمكافحة الخرف والزهايمر.

وكان بيتر تشيك قد تعرض لكسر فى جمجمته قبل 14 عامًا عندما كان يلعب مع تشيلسي في ريدينج، وكاد الحادث ينهى حياته بعد كسر جمجمته خلال مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، ما أجبره على ارتداء قبعة الرجبى كإجراء أمان لما تبقى من مسيرته مع البلوز وأرسنال، لذا فهو يعرف كل شيء عن مخاطر إصابات الرأس فى كرة القدم، وبصفته عازف طبول متحمسًا تعاون مع المطرب ويكومب غاريث أينسوورث لتسجيل أغنية وإذاعتها فى عيد الميلاد لمساعدة مصابى الزهايمر والخرف.

وهذا العام خسرت كرة القدم الإنجليزية الفائزين بكأس العالم 1966 ، جاك تشارلتون ونوبي ستيلز بسبب الخرف.

وتكررت المأساة، يوم الأحد الماضي، عندما أصيب نجم ولفرهامبتون راؤول خيمينيز بكسر في جمجمته في مواجهة مثيرة للرأس مع ديفيد لويز لاعب أرسنال.

ومنع اتحاد كرة القدم الإنجليزي مؤخرًا الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 11 عامًا من توجيه الكرات الرأسية فى التدريبات، كما كانت هناك دعوات لحظر هذه الممارسة فى اللعبة بالكامل.

اصابة بيتر تشيك قبل 14 عام
اصابة بيتر تشيك قبل 14 عاما

 

اصابة خيمينيز
اصابة خيمينيز

 

بيتر تشيك
بيتر تشيك

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة