باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. انطلاق التصويت فى الانتخابات البرلمانية بالكويت.. تدهور الحالة الصحية لعمر البشير.. وبايدن يحصل على الأصوات اللازمة بالمجمع الانتخابى للفوز بمنصب الرئيس

السبت، 05 ديسمبر 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. انطلاق التصويت فى الانتخابات البرلمانية بالكويت.. تدهور الحالة الصحية لعمر البشير.. وبايدن يحصل على الأصوات اللازمة بالمجمع الانتخابى للفوز بمنصب الرئيس ترامب وبايدن
إعداد محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
وإليكم التفاصيل..
 
 
ذا هيل: بايدن يحصل على الأصوات اللازمة بالمجمع الانتخابى للفوز بمنصب الرئيس

انتزع الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن رسميا عدد أصوات المجمع الانتخابي التي يحتاجها للوصول إلى البيت الأبيض الشهر المقبل، بعد أن صادقت ولاية كاليفورنيا على فوزه فى الانتخابات.

جو بايدن

 
انطلاق حملات التطعيم ضد فيروس كورونا بلقاح "سبوتنيك V" فى موسكو

انطلقت في موسكو اليوم السبت، حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بلقاح "سبوتنيك V" في المستوصفات، وفتحت حتى الآن 70 عيادة للتطعيم، وستفتح 100 أخرى حتى نهاية العام.

تدهور الحالة الصحية للرئيس السودانى السابق عمر البشير ونقله إلى المستشفى

كشف صحيفة البيان الإماراتية إن الحالة الصحية للرئيس السودانى السابق عمر البشير تدهورت وتم نقله إلى المستشفى.

عمر البشير

أنهيار منجم للذهب بنيكاراجوا ورجال الإنقإذ يبحثون على عمال مفقودين

أعلنت روزاريو موريلو، نائبة رئيس نيكاراجوا اليوم /السبت/ أنه تم إرسال رجال الإنقإذ والإطفاء للبحث عن عمال مفقودين بعد أنهيار منجم للذهب كانوا به جنوبى.

الولايات المتحدة تعتزم إلغاء 5 برامج للتبادل الثقافى ممولة من الصين

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اعتزامها إلغاء 5 برامج للتبادل مع الولايات المتحدة مموّلة من الصين، معتبرة أنها "أدوات دعائية".

البنتاجون: ترامب قرر إعادة تموضع قواتنا خارج الصومال

أمرالرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بإعادة تموضع غالبية القوات الأمريكية من الصومال بحلول أوائل عام 2021، وقالت وزارة الدفاع الأمريكية.

ترامب

رئيس المكسيك يدعو إلى عدم تبادل الهدايا فى عيد الميلاد بسبب كورونا

دعا الرئيس المكسيكى مواطنيه إلى إلغاء الاحتفالات وعدم تبادل الهدايا فى عيد الميلاد للحد من تفشى فيروس كورونا فى إطار الترويج لموسم أعياد يغلب عليه التقشف والبساطة فى وأحدة من أكبر عواصم العالم مع بلوغ حالات الإصابة الجديدة مستويات مرتفعة جديدة.

الجابون تعلن سيطرتها على كورونا وتؤكد: سوف نحتفل بالكريسماس هذا العام

أكدت رئيسة وزراء الجابون روز رابوندا أن بلادها تمكنت من هزيمة فيروس كورونا، معتبرة أنها تقود العالم فى جهود مكافحة الوباء.

انطلاق التصويت فى الآنتخابات البرلمانية بالكويت وسط إجراءات احترازية.. صور

انطلقت صباح السبت عملية التصويت بانتخابات مجلس الأمة الكويتي، لاختيار من سيشغل المقاعد الـ50 بالمجلس، ويدلى الناخبون الكويتيون بأصواتهم لاختيار أعضاء المجلس.

انتخابات الكويت
انتخابات الكويت

 

سقوط طائرة صغيرة على متنها كوكايين بقيمة 2 مليون دولار فى هندوراس.. صور

صادرت القوات العسكرية فى دولة هندوراس كميات من مخدر الكوكايين كان على متن طائرة.

أمريكا تسجل 225 ألفا و201 إصابة و2500 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

سجلت الولايات المتحدة الأمريكية،225,201 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الـ 24 ساعة الماضية، حسبما أفادت جامعة (جونز هوبكنز).

رئيسة بلدية سان فرانسيسكو تعلن فرض عزل عام جديد للتصدى لـ"كورونا"

أمرت مايور لندن برييد رئيس بلدية مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية يوم الجمعة بفرض عزل عام جديد وقيود على الأعمال التجارية فى مواجهة ارتفاع حالات الإصابة بمرض كوفيد-19.

مصرع 18 شخصا فى حادث تسمم بمنجم للفحم جنوب غربى الصين

قالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم السبت إن 18 شخصا لقوا حتفهم بعد أن حوصروا فى منجم بمدينة تشونغتشينغ بجنوب غرب الصين فى ثانى حادث من نوعه فى المنطقة خلال ما يزيد قليلا عن شهرين.

السلطات السعودية تواصل أعمال المسح والاستكشاف لمكافحة الجراد فى مكة

تواصل وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة أعمالها فى التصدى لآفة الجراد الصحرأوي؛ وذلك بالتعأون مع مركز مكافحة الجراد والآفات المهاجرة.

مقتل 5 أشخاص بفيضانات فى إندونيسيا

لقى 5 أشخاص على الأقل حتفهم فى إندونيسيا يوم الجمعة، بعدما تسببت الأمطار فى حدوث فيضانات أغرقت الشوارع وأجبرت السكان على الهروب فى مدينة ميدان عاصمة إقليم سومطرة الشمالية.

بايدن يعتزم تقليص حفل أداء اليمين لتفادى انتشار فيروس كورونا

قال الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن يوم الجمعة إنه يعتزم تقليص حفل اداء اليمين من أجل السلامة خلال جائحة فيروس كورونا فى تناقض حاد مع الرئيس دونالد ترامب الذى بدأت إدارته بخلاف بشأن حجم الحشود فى حفل تنصيب الرئيس.

بايدن

تونس تعتزم اقتناء 6 ملايين جرعة لقاح ضد فيروس كورونا

أعلن وزير الصحة التونسى فوزى مهدي، عزم تونس على اقتناء 6 ملايين جرعة لقاح ضد فيروس كورونا، لتطعيم 3 ملايين تونسي، أى ما يعادل 25% من مجموع السكان.

بايدن: نحن فى طريقنا إلى شتاء مظلم.. والأمريكيون بحاجة للمساعدة

قال الرئيس الأمريكى المنتخب، جو بايدن، إن تقرير الوظائف أظهر "اقتصادًا متعثرًا"، مضيفًا: "ليس من الضرورى أن يظل على هذا النحو".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة